الخارجية تتابع أوضاع رعايا الدولة في بانكوك ومومباي
خليفة يوجه بنقل 260 مواطناً من تايلاند بطائرتين

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تقلع مساء اليوم (الجمعة) طائرتان لنقل مواطني الامارات الموجودين في العاصمة التايلاندية “بانكوك”.

صرّح بذلك مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، وقال إن الوزارة تواصل متابعة أوضاع رعايا دولة الامارات في كل من بانكوك ومومباي، واصفاً أحوال المواطنين هناك بأنها مطمئنة، وأنه تم تقديم المساعدات اللازمة وتوفير السكن المناسب لهم.

وقال المصدر إن صاحب السمو رئيس الدولة وجّه بإرسال طائرتين ستقلعان مساء اليوم من مطار بديل عن مطار بانكوك الدولي الذي مازال مقفلاً لنقل 260 من المواطنين الذين تم تسجيلهم في السفارة، وقد أعطيت الأولوية لكبار السن والعائلات.

وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أصدر توجيهاته لسفارة الدولة في بانكوك باتخاذ اجراءات فورية لتأمين المواطنين الموجودين في العاصمة التايلاندية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية ان سمو الشيخ عبدالله بن زايد أصدر توجيهاته لسفارة الدولة في بانكوك لاتخاذ الاجراءات الفورية اللازمة لتوفير الرعاية الضرورية والسكن المناسب لمواطني الدولة الموجودين في العاصمة التايلاندية بما في ذلك تقديم عون مادي للمحتاجين منهم وترتيب عودتهم إلى البلاد.

مصدر مسؤول في الخارجية كان أشار سابقاً إلى أن السفارة تجري الاتصالات اللازمة لاستخدام مطارات بديلة عن مطار بانكوك الذي لايزال مغلقاً. وقال المصدر إنه سيتم تعزيز قنصلية الإمارات في مومباي عبر تزويدها بمزيد من الدبلوماسيين، كما سيتجه محمد سلطان عبدالله العويس سفير الدولة لدى جمهورية الهند إلى مومباي للاشراف على العمل الذي ستقوم به قنصلية الدولة في المدينة.

وأوضح المصدر أن فريق طوارئ برئاسة سيف سلطان العرياني وكيل وزارة الخارجية يقوم بمتابعة أوضاع مواطني الامارات في كل من بانكوك ومومباي على مدار الساعة.

واضاف ان قنصلية الدولة في مومباي على اتصال مستمر مع مواطني الامارات الموجودين هناك وانها اقامت مكتب اتصال على مدار الساعة لمتابعة اوضاعهم.

وقال انه لم تتوفر حتى الآن اية معلومات عن اصابة اي من مواطني الدولة، وستتابع القنصلية اتصالاتها بالمواطنين.

يذكر أن هناك ما يقارب اربعمائة مواطن اماراتي في العاصمة بانكوك والمناطق المجاورة لها.

9 thoughts on “خليفة يوجه بنقل 260 مواطناً من تايلاند بطائرتين

  1. اعتقد بس اللي ياين سياحه اما اللي مثل حالتي علاج ماعتقد يردوهم لا
    الله يردنا بالسلامه ويسلمنا من كل شر ويشفي كل مريض

  2. الله يحفظك يا بو سلطان
    الله يحفظك يا بو سلطان
    الله يحفظك يا بوسلطان

    الأخت آنة شو سالفتج اليوم خبر سيئ وخبر مفرح هههههههههه
    حطي كل مفرح الله يجعل ايامج كلها فرح

  3. عمـــــــــــــــــــــــــــار يا بلادي عــــمـــــــــــــــــــــار

    دروس وعبر من شيوخنا أطال الله بعمارهم ان شاء الله

    اللهم احفظهم لديننا ولوطننا ولنا باذن واحد أحد

Comments are closed.