طيب الله اوقاتكم بالخيرات والمسرات ,:dddvvv:

في امتداد للموضوع السابق لخارطة طريق ابريل
http://satfrequencies.com/invest/showthread.php?t=116618

بداية اود ان اشكر جميع اخواني اعضاء المنتدى على تواصلهم الرائع ومحبتهم التي لا تقدر بمال نتمنى ان نكون بهذا الجهد والعمل المتواضع ننير شمعة على طريق الصحيح , وجميع نجاحات التي حققتها خارطة الطريق التحليلية كلها تنسب الى التشجيع والاخلاص في المحبة الذي غمرتونا فيه جميعا فهي خارطة الجميع وطريق الجميع .
فجزاكم الله الف خير ………..

تعليق عام على السوق :…………….
انقضى شهر ابريل شهر الذي حمل الكثير من المفاجأت الغير متوقعة للمتداولين
فشهدنا قيعان سعرية جديدة
فشهدنا عودة قوية للاموال الساخنة الانتقائية استطاعات دفع احجام التداول للعودة لارقام 2 مليار درهم بعد غياب طويل افتقدناها من سبتمبر 2006 وسط حمى المضاربات على الاسهم الغير قيادية الرخيصة السعر نسبيا .

فالسؤال الهام الذي يجب ان نسأله هل ماحدث هو امر صحي ؟؟؟؟؟؟؟؟
لماذا تم تحيد السهم القيادي اعمار من الحركة والقيادة ؟؟؟؟؟ في حين لمع نجم اسهم اخرى مثل سهم السوق والملاحة ………

في الحقيقة سؤال محير والجميع يبحث له عن جواب منطقي وعلمي ………….

ولخارطة الطريق تصور خاص بها وبداية يجب ان نسترجع الخطوط العريضة لرؤية الفنية في استعراض سريع لترتيب الافكار ………..
– سبق الحديث من عدة اشهر حول مرحلة الركود القادمة ولا نزال نعتقد بقدومها
– سبق الحديث في منتصف شهر مارس 2007 بعد احداث اجتماع الجمعية العمومية الحافل والمثير لشركة اعمار وحدوث الفجوة السعرية الشهيرة بين 12.70 – 12.35 وماتم الحديث عنه حول نموذج قفزة القط الميت وقد كان لخارطة الطريق رأي ورؤية فنية وقتها خالفه الكثيرين …….
بعودة السهم الى اجواء 10 درهم ووصل السهم فعلا الى 10.55 درهم
وايضا ببقاء الفجوة السعرية مفتوحة لمدة نقدرها بين 3 – 6 شهور وان ماحدث هو بوابة الدخول الفعلي في مرحلة الركود المتوقع حدوثها ووجدنا السهم يفشل لمدة شهر ونصف في العودة واغلاق الفجوة وشهدنا ايضا حدوث حالة واضحة من الركود السعري والحجمي للسهم اعمار

من المتعارف عليه في اسواق المال اهمية دور الاسهم القيادية او blue-chip في قيادة زمام المراحل والدورات المختلفة للسوق من صعود وهبوط وايضا ركود ………..
فهل ماحدث من سلوك سهم اعمار هو قيادة للمرحلة الجديدة القادمة للسوق ؟؟؟؟؟
الجواب على هذا السؤال الهام يصعب فعليا التنبؤ به ورصدة ولكنه دون شك احتمال قائم ووارد وعله يكون احد التفسيرات الفنية لما حدث في شهر ابريل ………..

نعتقد ان شهر مايو 2007 سوف يكون من الاشهر ثقيلة الظل للكثيرين من المتداولين وسوف يحمل معالم المرحلة المقبلة والتي يتوقع ان تمتد الى بداية الربع الثالث
في شهر ابريل حقق السوق قمة 3945 ونصحنا الجميع بالخروج وجني الارباح من 3940
وحقق ايضا قاع تاريخي جديد ل 2007 عند مستوى 3624 نقطة
فهل سوف يحافظ شهر مايو على قاعه السابق ام سوف يحقق قاع جديد يمتد الى اجواء 3500 نقطة
وهو الامر الذي نتنباء بحدوثه
ام سوف يتجه الى اختراقات جديدة وقمم جديدة له ويحزم السوق امره ونعود لنتداول فوق 4000 نقطة
هذا ماسوف نتابعة معا في خارطة طريق مايو متابعين لحركة السوق مقدمين خبرتنا المتواضعة في خدمة جميع الاخوان لتحقيق افضل النتائج بفضل الله وبعونه ……………

خارطــــة الطريــــق لشهـــر مـــــايــــــــــــو 2007 (( هذا والله اعلم وأعز )):064:

المؤشر العام لسوق دبي المالي DFMGI

– 3945 نقطة مقاومة قمة سابقة + مقاومة 2 بيفوت اسبوعي + خروج من النفق المظلم هامة جدا
– 3893 نقطة مقاومة 1 بيفوت اسبوعي + نسبة فيبو 38.2 % ((دخول ثاني بشرط الثبات والاغلاق))
– 3875 – 3880 نقطة مقاومة هامة جدا خطوط اتجاه هابطة (( يفضل جني الارباح والحذر ))
– 3841 نقطة اول مقاومة ونقطة ارتكاز الاسبوع الاول من مايو وتحديد المسار بالاغلاق
نقاط المقاومة على التوالي :-
3838 نقطة موقع المؤشر مع اخر اغلاق
نقاط الدعم على التوالي :-
– 3820 نقطة دعم وانذار مبكر بتحول المسار (( نقطة متغيره تمثل خط اتجاه قصير صاعد ))
– 3800 نقطة دعم نفسية هامة ونقطة اختراق نماذج سلبية (( يرجى الحذر ))
– 3789 – 3782 نقطة دعم قاع سابق وقمة سابقة + دعم 1 بيفوت اسبوعي + فيبو 23.6 % (( كسرها بحجم تداول اشارة تاكيد اختراق النموذج السلبي ))
– 3734 نقطة دعم 2 بيفوت اسبوعي
– 3710 نقطة دعم سابقة لخارطة الطريق
– 3682 نقطة دعم سابقة + دعم 3 بيفوت اسبوعي (( 3679 ))
– 3665 نقطة دعم سابقة لخارطة الطريق + قاع سابق
– 3624 نقطة دعم وقاع تاريخي 2007 كسرها يشير للعودة الى اجواء مستويات 3500 نقطة

لا يزال المؤشر العام يتداول اسفل جميع المتوسطات المتحركة ويقع متوسط 200 يوم عند 4275 نقطة كما لا يزال المؤشر يتداول اسفل خط اتجاه هابط متوسط الاجل ممتد من شهر سبتمبر مشكل قمم هابطة ضاغطة على السوق ………
يجدرالعناية بمراقبة مستوى 3800 فكسر هذا المستوى يمثل اختراق لنموذج الراس والكتفين السلبي المتكون على المؤشر العام وتأكيد هذا الاختراق يتم بكسر مستوى 3780 ويتوجب وقف الخسارة الحازم لمن تجاهل النقاط الاستباقية والانذار المبكر

كما انه من النقاط الجديرة بالمتابعة والهامة مستويات 3875 – 3880 كسرها مع احجام تداول تشير لكسر خط اتجاه هابط يفضل جني الارباح قريب من هذه المستويات وترقب الحركة اختراق والاغلاق حال استطعنا تجاوز مستوى 3945 عندها نقول للجميع مبرووووك خروجنامن النفق المظلم ولنا وقفه جديدة كليا مع السوق واعادة تقيم واعادة حسابات

يرجى الاطلاع على التشارت المرفق

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/da3d92cc35.png

سهم شركة اعمار العقارية Emaar

– 11.80 درهم مقاومة مهمة
– 11.65 درهم مقاومة مهمة وقاع سابق + فيبو 38.2%
– 11.55 درهم مقاومة مهمة قمة سابقة
– 11.25 درهم مقاومة مهمة + فيبو 23.6% + مقاومة 2 بيفوت اسبوعي + خط اتجاه هابط
– 11.20 درهم نقطة ارتكاز وتوازن الحركة هذا الاسبوع اي اغلاق فوقها ايجابي – اسفلها سلبي
– 11.15 درهم مقاومة
– 11.05 درهم مقاومة + مقاومة 1 بيفوت + خط اتجاه هابط تجاوزها يشير لملامسة 11.25
– 10.85 درهم نقطة الارتكاز الاسبوع الاول من مايو
نقاط المقاومة على التوالي :-
10.80 موقع السهم مع اخر اغلاق
نقاط الدعم على التوالي :-
– 10.70 دعم سابق هام + قاع سابق
– 10.60 و 10.55 دعم هام و استراتيجي للسهم كسره يجعل الوضع اكثر تعقيدا
– 10.40 دعم قاع تاريخي

فنيا وضع السهم غير جيد اغلاق متكرر اسفل جميع المتوسطات المتحركة فشل في تجاوز خطوط الاتجاه الهابطة وسط تشكيل نمط الحيرة الذي يسير فيه الان السهم

مع اخر توصية ورصد للسهم تم ذكر التالي ………
لدية دعم 10.80 بقاء السهم فوق هذا المستوى قد يدفع السهم للعودة الى نطاق 11.05 – 11.15 درهم ينصح بجني الارباح من هذا المستوى وترقب الوضع فالشكل الفني العام غير مريح
وننظر لعودة السهم الى مناطق دعمه الاساسي عند 10.60
الدخول الجديد للسهم بعد تجاوز مستوى 11.25 درهم فاختراق هذا المستوى سوف نلحظ توجه سيولة
مباشرة على السهم وحركة قوية قد توصل السهم الى مستويات 11.55 او حتى 11.70

السهم حقق العودة الى 11.10 نهاية الاسبوع الماضي وقد نصحنا بجني الارباح والخروج من السهم
وانتظار ماسوف تسفر عنه الايام القادمة وننظر لاختراق مستوى 11.25 كأختراق يؤهل عودة السهم
لمستوى 11.55 ونرجح والله اعلم تشكل قمة مزدوجة حال الفشل في الاختراق

هل سوف يحافظ سهم اعمار على قاعه السابق 10.40 سؤال كبير على خارطة طريق مايو
سوف ناتبعه معا يوم بيوم

ونسأل ادارة الشركة الم تعد بنشر تفاصيل الصفقة خلال 15 يوم الان مضى 45 يوم ولا حس ولا خبر وهذا يدفع الى زيادة ضبابية الرؤية لاتخاذ القرار المناسب

يرجى متابعة التشارت المرفق ادناه

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/de73bafdac.png

سهم سوق دبي المالي DFM

سهم حقق الكثير من احجام التداول الاستثنائية خلال شهر ابريل وسط حمى الاموال الساخنة التي سرعان ماتظهر وسرعان ماتختفي

السهم اغلق عند 2.65 بقاء السهم فوق مستوى 2.61 قد يدفع السهم للوصول الى قمة مستويات 2.77 – 2.75 فعليا ننصح بجني الارباح في هذه الحدود حال وصول السهم كخط اتجاه هابط تجاوزه قد يفتح للسهم افق العودة الى قمته السابقة حدود 3.22

كسر السهم لمستويات 2.61 تشير لعودة السهم الى اجواء 2.56 – 2.54 كمستوى خط اتجاه صاعد وقد سبق اعطاء توصية دخول من هذا المستوى مع تطبيق وقف الخسارة حال كسر 2.52
تجهيز للعودة الى القاع السابق 2.43

يرجى الاطلاع على التشارت المرفق

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/1631f8fdbe.png

سهم شركة سلامة للتامين IAIC
السهم اغلق عند 2.73
فعليا لا تزال التوصية السابقة بترقب قائمة ننظر الى السهم في مسار حائر بين صعود حقيقي او هبوط حقيقي
نوصي بشراء السهم حال تجاوز مستوى 2.82 كاختراق لخط اتجاه هابط قد يدفع السهم للوصل قريب من قمته السابقه
فعليا نرى السهم متجه الى مستويات 2.64 – 2.66 جيدة ونوصي بالشراء من هذا المستوى
مع تطبيق وقف الخسارة حال كسر مستويات 2.62

يرجى مراجعة التشارت ادناه

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/a7bb82dd90.png

سهم بنك دبي الاسلامي
السهم اغلق عند 7.56 درهم
ننظر بأهمية لمستوى 7.48 وبقاء السهم فوقه كخط اتجاه صاعد ضعيف وهش معرض للكسر
سبق الحديث عن وجود انفراجات سلبية على مؤشرات التصريف والتجميع للسهم تدفعنا للاعتقاد بوجود تصريف احترافي على السهم
فعليا لا نوصي بالشرا الا بعد تجاوز مستوى 7.80 درهم
مستويات الدعم على التوالي 7.40 —– 7.29 —– 7.00
مستويات المقاومة على التوالي 7.72 —– 7.80 —— 7.88 —– 8.12

يرجى الاطلاع على التشارت المرفق

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/361eb27ff3.png

سهم شركة دبي للاستثمار DIC
اخر اغلاق 4.50 درهم
فعليا لا ننصح بشراء السهم الا بعد تجاوز مستوى 4.61
وننظر لعودة السهم الى اماكن دعمه الاساسية

يرجى الاطلاع على التشارت المرفق

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/d76f8f868d.png

سهم شركة الملاحة
اغلاق السهم عند مستوى 1.10
نرى السهم متجه لتأسيس قمه هابطة جديدة بين مستوى 1.13 – 1.16 يفضل جني الارباح
وترقب الحركة كما يرجى الحذر حال كسر 1.07

يرجى الاطلاع على التشارت المرفق

http://www.satfrequencies.com/invest/images/uploads/222a1dabd2.png

مع اطيب تحيات وامنيات خارطة الطريق
باتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح
ودمتم بخير:vb_comean

248 thoughts on “$$ خـــارطــة الـطــريــق الـفـنـيــة لـشـهــر …… مــايـــــو 2007 $$

  1. بينما النبي صلى الله عليه وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً
    يقول: يا كريم
    فقال النبي خلفه: يا كريم
    فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم
    فقال النبي خلفه : يا كريم

    فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد ,
    اتهزأ
    بي لكوني اعرابياً؟‎
    والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله
    عليه وسلم
    فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟
    قال الاعرابي : لا
    قال النبي : فما ايمانك به؟

    قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه
    قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة
    فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه وسلم

    فقال النبي:
    ماهذا يا اخا العرب

    لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى
    بعثني
    لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً

    فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئك
    السلام ويخصك
    بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي,‎

    لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير,
    والفتيل
    والقطمير
    فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟
    قال : نعم يحاسبك إن شاء
    فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا
    العرب ?
    قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن
    حاسبني
    على معصيتي حاسبته على
    عفوه,

    وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه

    فبكى النبي حتى إبتلت لحيته
    فهبط جبريل على النبي
    وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول
    لك
    : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
    وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة

  2. عزيزي الفاضل

    تشارت موضح وبلاخص لك ومن فرد كنت تستأهز به فلا داعي تلميذك أستاذك

    أخي الفاضل عليك أحترام الجميع قانونياً في المنتدى

    الاخ info

    يبدو انك من النوع المشاكس الذي يحب اثارة المشاكل

    اخي الفاضل اولا انا عمري ما استأهزات باي انسان وهذا كلام مردود
    اما كلام تلميذ واستاذ فلا تعليق واتمنى ان تذكر لي اسم هذا الشخص لاني فعلا لا اعرف

    عموما الله يسامحك ويسامح من يحاول استفزازنا
    اخر الطريق لا يصح الا الصحيح

    ثم حضرتك داخل شمال وتطالبني باحترام ومالذي قلناه ليس فيه احترام ويخالف قوانيين المنتدى

    اخي كصلاحيات مشرف بامكاني حذف مشاركاتك ولكن من حيادية تعاملي مع خارطة الطريق لن افعل
    واود ان يقراء الاخوان مشاركاتك حتى يتعرفوا عليك بشكل افضل
    ونحنا لا نخشى شيء الا الله ولا يوجد مانخفيه او نتستر عليه

    وللعلم فقط …………….
    تم وضع التشارت الوتد الهابط في المساء ساعة 1.3 صباح يوم الاثنين في اخر تحديث لخارطة الطريق

    وفي تداولات يوم الاحد ذكرت اننا امام ارتداد حال اختراق 3945 يصل الى 1000 نقطة و 20 – 25 % وذكرت ذلك ايضا في خارطة الطريق بعد تداولات يوم الاحد
    وهو هدف الوتد الهابط تقريبا
    وبامكانك مراجعة تداولات يوم الاحد يعني قبل صاحبك صاحب التشارت بعددت
    ساعات طويلة ويعني كنت شايف الوتد ومن اكثر من شهر ولكن يجب ان لا نتحدث عن النماذج الا بعد اكتمالها وطبعا كما سبق لم اتكن توقع شخصيا حدوث ماحدث يوم الاحد وهذا لا ينقص من امر احد فلا احد يعلم كل شيء
    علاوه على ذلك التشارت يلي وضعته حضرتك يختلف عن رؤيتنا للنموذج في الضلع السفلي ونقطة بداية تشكل النموذج
    وكذلك الضلع العلوي في التشارت يلي حضرتك حاطنه مختلف عن الضلع يلي حاطينه وبتالي نقاط الاختراق مختلفه ونقاط الملامسة ايضا مختلفة

    وفي النهاية ليس هذا الموضوع مين شاف ومين قال

    عموما الموضوع اصبح منتهي وارجوا منك ان تختار كلمات افضل للحديث
    واسلوب افضل للحوار
    لا استخدام كلمات مستفزه
    سرقة —– استهزاء —– تحذير —— استاذ وتلميذ

    مع اطيب التحية للجميع

  3. اللهم الهمنا أدب الحوار ورفعة خلق الاختلاف وأنزع الضغينه والجهل والحقد من قلوبنا وعقولنا آمين

  4. أحترم موقعك ولكل حادث حديث يا طيب

    مايصير هذا الاسلوب ارجوا يا اخوان عدم تجاوز الحوار لحدود الادب واذا عندك اختلاف او مناقشة ممكن نستفيد منها حطها بصورة واضحة وبدون تهجم.

  5. الاخ العزيز Trend XP انت انسان معروف لدي الجميع لا تثير اعصابك انت من الثقات نام احسن لك من القيل والقال بكره ورانه نشه من الصبح حق السوق تصبح علي خير اخي وعزيزي

Comments are closed.