الصحة تتلقى خطاباً من نظيرتها المصرية يفيد بإحالته للنائب العام

إغلاق مركز عادل عبدالعال للتداوي بالأعشاب في عجمان

تلقت وزارة الصحة خطاباً من نظيرتها المصرية يفيد بأن الأخيرة قامت بإبلاغ النائب العام في مصر لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد عادل عبدالعال الذي تم وقفه عن ممارسة التداوي بالأعشاب في المركز الخاص به في إمارة عجمان بموجب قرار أصدره معالي حميد محمد القطامي وزير الصحة الأسبوع الماضي.

وجاء في الرسالة التي تلقتها وزارة الصحة انه في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الصحة في الإمارات ومصر وحفاظاً على سمعة المواطن العربي وسمعة الطبيب العربي بخصوص ادعاء عادل عبدالعال انه طبيب نتشرف بعرض بعض الممارسات والمخالفات التي يقوم بها: يدعي انه رئيس أكاديمية انثاريو للطب البديل بكندا وحصوله على دكتوراه في الطب البديل من كندا ورئيس الأكاديمية الأوروبية للطب البديل في بودابست ولا يوجد في كندا أو بودابست مثل هذه الكلية، كما لا يوجد في قانون مزاولة مهنة الطب في مصر شيء يدعى الطب البديل أو شهادات تعطى بهذا اللقب.

دأب المذكور على الظهور في وسائل الإعلام المختلفة من القنوات الفضائية في برامج حوارية مباشرة يتلقى من خلالها اتصالات من مرضى من الجمهور يصف لهم طرقاً علاجية لكل حالة، وهذا مخالف لكل قوانين ممارسة الطب في مصر التي تحافظ على صحة المواطن العربي وسمعة الطبيب العربي. قيام المدعو عادل عبدالعال بتقديم محاضرات في أماكن عامة يحضرها لفيف من المواطنين بصفته الدكتور العالمي في الطب البديل ليصف لهم طرقاً علاجية لأمراضهم وتم مخاطبة الشركة المنظمة للمحاضرة وإلغاء المحاضرة.

قيام المدعو عادل عبدالعال بعمل اسطوانات مدمجة (سي دي )، لحلقات تلفزيونية بإحدى القنوات الفضائية يصف فيها طرق العلاج للأمراض المختلفة من أبسطها إلى أعقد وأصعب الأمراض مع الاسطوانات كتاب في الطب القديم من تأليفه وبه ألقابه العلمية المزورة وعمله كمدير عام مركز السمنة والنحافة في عجمان. وأكدت الرسالة أهمية وقف التعامل مع هذا الشخص حفاظاً على صحة المواطن العربي في كل مكان. يشار إلى أن المذكور كان يمارس نشاط التداوي بالأعشاب بترخيص تجاري صادر من بلدية عجمان.

المصدر: جريدة البيان

بغض النظر عن مصداقية الخبر، الواحد ما يقول غير صح النوم يا وزارة الصحة

تــــحـــيــــــاتـــي

One thought on “خطاب لوزارة الصحة

Comments are closed.