خروج 200 مليار درهم من القطاع المصرفى بالامارات منذ بداية تأثير الأزمة المالية العالمية
مباشر الخميس 25 ديسمبر 2008 5:04 م

قال مسؤل حكومى بدبى لجلف نيوز يوم الأربعاء أن قطاع البنوك بالامارات قد شهد عمليات سحب بقيمة 200 مليار درهم تقريبا بعد التكهن بانهاء ارتباط الدرهم بالدولار الأمريكى و انسحاب المستثمرين الأجانب لتغطية مراكزهم فى بلادهم بعد تفاقم الأزمة المالية العالمية .

و قد صرح ناصر الشيخ المدير العام لقسم دبى للتمويل خلال اجتماع غرفة التجارة و الصناعة بأبوظبى أن الأموال الساخنة التى تم سحبها من البلاد يقدر بـ 200 مليار درهم تقريبا.

و قد خرج جزء من هذا المبلغ نتيجة التكهن بإعادة تقييم الدرهم ، بينما تم سحب البعض الآخر نتيجة لرغبة الشركات و الأفراد فى تغطية مراكزهم فى سوق بلادهم. و تشير الأموال الساخنة الى الموال التى تتدفق الى البلد للإستفادة من اسعر الفائدة المفضلة و نتيجة لذلك تحصل على عوائد أعلى .

و قال أنه من المحتمل أن يتراجع نمو الناتج المحلى الاجمالى خلال العام القادم بنسبة تتراوح ما بين 4% الى 6% نتيجة للأزمة المالية العالمية .و أضاف أن العرض فى الشقق فى امارة دبى سيشهد تراجعا فى العام القادم نتيجة لتأخير المطوريين العقاريين مشاريعهم .و أوضح أن أفضل تصور لهم بالنسبة للكمية المعروضة الجديدة منها يقدر أن تصل الى 36 الف وحدة لعام 2008 و 32 الف وحدة فى 2009 .

هذه نتيجة عدم مراقبة الاموال الداخله و الخارجه في الدوله بدعوى الاقتصاد الحر و العرض و الطلب ..
فلوسنا .. عليها العوض و منها العوض

18 thoughts on “خروج 200 مليار درهم من القطاع المصرفى بالامارات منذ بداية تأثير الأزمة المالية العالم

  1. الله يستر . . . .

    اللي طلع من سوق قبل 3 شهور الحين يقدر يضاعف كميات بمعدل 3 مرات وهوه مرتاح . . . . .

  2. خبر على الطاير

    و من يري ان الحكومة لا يجب ان تتدخل و ان الاسواق عليها ان تصلح من نفسها مخطئ , فالحكومة يجب ان تتدخل و جميع الاسواق نري بها تتدخل من الحكومات مثل سوق الكويت و قطر .. و تصريحات السوق السعودي و ان كان حتي تدخل غير مباشر فالحكومة هي صاحبة المصلحة من تحس اوضاع السوق لان هذا يعود بالفائدة علي اقتصاد الدولة .

    .

    هذا الكلام وجهه الخبراء الى جريسبان في امريكا لاقتناعه بمبدأ أن الاسواق تصحح نفسها بنفسها وثبت فشل تصوره … ولكن التدخل المقصود هنا التشريعات المناسبة وليس ضخ سيولة مباشرة في السوق المالي كما يقصد محمد علي ياسين

    اكتتاب دريك اند سكل اخر مهازل التشريعات … شركة تطرح برأس مال 2 مليار ومثيلاتها بل والتي تفوقها رؤوس اموالها لا تتجاوز 100 مليون

  3. المشكله انهم خلوا نسبه الفايده على الودائع وما نزلوها

    يتحرون اللي ظهر بيرجع …….

Comments are closed.