السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا اول موضوع لى فى منتدى عزيز على قلبى وانى اقدره جيدا واقدر محلليه وبهم امتاز هذا المنتدى بالذات دون غيره .

لقد دخلت السوق منذ اكثرمن ثلاث سنوات وكان منتدى الامارات للاوراق الماليه هو المتصفح الاول للاسهم لى وكان المحلل القدير درهم بن دينار هو من اول من وقع ناظرى عليه وزاد تعلقى بهذا المنتدى من بروز محللين قوين كثر يعتمد عليهم فى ظل هذا السوق الغريب العجيب , ولكنى لم اشترك بالمنتدىولكنى كنت من المتابعين اليومين له ,لقد انتسبت فى عدة منتديات اخرى منها منتدى الامارات الاقتصادى ومنتدى سوبر سعودى ومنتدى المستشار وكنت ضيفا غير مرغوب به على الرغم من انه لم يقلها لى احد .
لقد رايت احدى المنتديات يتحكم به محللون اساسيون بمحللين فنين ورايت فى منتدى اخر محللين فنين ذو علم ومعرفه ولكن علمهم فاسد ملىء بالمداهنه والغرور ورايت فى منتدى اخر اعضاء لا يرحمون الخطأ ويحبون الانتقاد للانتقاد وكان الاعضاء هدفهم الظهور اكثر من الافاده والنصيحه .

اخوانى الكرام انا انسان صريح جدا , قاسى بصراحته لا انتظر من احد مدحى وايضا لا اقبل قلة الادب من احد فى الرد , ولذالك عند كتابتى لاى موضوع او طرح راى معين احب ان ارى المنتدقدين قبل المادحين ,ربما كان يوجد هنلك خطأ فى الموضوع او الفكره التى اكتبها ولم اكن منتبها لها فيجب ان يكون الرد مهذابا او ان لم يستطع صاحب الرد فعدم الرد افضل .

كانت هذه المقدمه ضرورية لى عند اول مشاركه لى فى هذا المنتدى الموقر .

لندخل الان بالموضوع .

اود هنا النصيحه باخذ الاسهم الصغيره والقويه قبل ان يفوتكم القطار , فى بداية سنة 2007 بعد الانتهاء من تصحيح الدوره الرئسيه واللذى اخذ ما يقارب اكثر من عام مضت ,كان سهم الدار حين ذالك اقل سعر له بحدود 3.5 وصروح بحدود 2.5 وابار 1.4 والان ولم ننهى الموجه الثانويه الاولى من الدوره الكامله ووصل سهم الدار الى 13.25 وصروح الى 10.5 وابار الى 4.89 , فاين انتم من ذالك الربح .
واذا قارنتم السعر سابقا مع السعر الحالى ستجدون ان الدار تضاعف الى 3.79 مره وصروح الى 4.2 مره وابار الى 3.49 .
ان السهم اللذى اخذ نصيبه واكثر من الارتفاع يصبح تحركه ابطأعن السابق بزيادة سعره وتكون الفرصه اكبر للاسهم التى لم تاخذ حقها من الارتفاع وتعتبر من الاسهم القويه الصغيره بالسعر ,والان اصبحت الضروف مأتيه لارتفاعها وذالك كتكتيك من صانع السوق بتنويع الرفع وليس بالضروره ان يضل داعما لتلك الاسهم التى رفعت بشكل ملفت للنظر واتوقع من صانع السوق ان يرفع الاسهم الاخرى رفعا منتظما مقاربا لاسعار الاسهم السابقه نوعا ما .
واتوقع لبعض الاسهم الاتيه الارتفاع بالموجه الثالثه وهى راس الخيمه العقاريه ,دانه غاز , ارمكس , دبى للاستثمار ,الخليج للملاحه الخ ………….والمحلل الاساسى قادر على فرز هذه الاسهم اكثر منى .
ان سنة 2008 هى قمة الطفره وهى غير السنوات السابقه فلا تدعوها تفلت من بين ايديكم دون الاستفاده منها باكبر قدر ممكن من الربح ,ان نهاية شهر اغسطس اتوقعه ان يكون بدايتها فلا تدع اسهمك للمضاربه الحمقاء لقليلين الخبره بها واترك الشاشه اللعينه صباحا ولا تدخل على اسهمك الا بالمساء لترى الاسعار ويجب ان تجنب اسهمك تصحيح الموجات الثانويه وتصحيح نهاية الدوره واترك اسهمك عند جنى الارباح عندما لا يكون لديك خبره بالمضاربه وان لم تفعل فسوف تكون من اقل الرابحين هذا ان لم تكن من الخاسرين , فتذكر القاعده التى تقول عندما تجوع وتريد ان تاكل فلا تلعب بطعامك والتهمه فورا.

24 thoughts on “خذ الاسهم الصغيره الجيده قبل ان يفوتك القطار .

  1. شكرا يا اخوي ع الموضوع ……
    معني كلامك ادخار فلسك الي ىومك الاخضر ان شاء الله ….. لكن متي هاليوم …………….

Comments are closed.