إدارة الخليج للملاحة القابضة توصي بتوزيع 7% نقدا عن عام 2007 وتقرر السماح لغير الخليجيين بتملك أسهمها
ارقام 07/02/2008
أعلنت شركة الخليج للملاحة القابضة المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، عن نتائج اجتماع مجلس إدارتها المنعقد مساء أمس والذي أقر النتائج المالية السنوية للشركة، وخلص إلى التوصيات والقرارات الموضحة بالجدول أدناه:
قرارات إدارة الخليج للملاحة القابضة
البند
الإيضاح
التاريخ
07 فبراير 2008م
أهم القرارات
. عقد الجمعية العمومية للشركة في 30 مارس 2008م.
. توصية الجمعية العمومية بإقرار توزيع أرباح نقدية بنسبة 7% (7 فلس للسهم).
. مخاطبة الجهات المختصة للموافقة على السماح لغير الخليجيين بتملك أسهم الشركة.
ملاحظات
–
وكانت الشركة قد حققت ربحا صافيا عن عام 2007 بلغ 116.1 مليون درهم ، وبزيادة نسبتها 120%.
اتوكلي على الله يا بنت الحلال..السهم من أرخص الأسهم في سوق دبي وهو الوحيد اللي تحت الدرهمين…اشتري بالملغ كله سهم الخليج وبيطلعلج تقريبا” 18500 سهم واستفيدي من الأرباح تقريبا” 1300 درهم ونصيحتي لج لا تبيعين قبل الدرهمين..وان شاءالله انسوفها قريب خلال شهور بسيطه…هذا اذا كان عندج نية استثمارية قصيرة أو متوسطة المدى…
وانتي والخير رباعة وفكي عمرج من صدعة المضاربات اليومية والعبي على المضمووون
عندي مبلغ 30000 درهم هل اشتري سهم الخليج للملاحة او اتريا ممكن حد يفيدني
باجر ادخل واشتري او ادور سهم ثاني
وشكرا
السهم استثماري درجه اولى
سعره تقريبا 1.60 الي …
التوزيعات 7%
مقارنه بسعر السهم
فالتوزيعات تعتبر من افضل توزيعات في سوق دبي
انا الصراحة اتوقع بيزد التجميع لين فترة الاستحقاق لان سعر السهم والارباح الموزعه جيدة بالنسبه لسعر الاسهم الاخرى وتوزيعاتهم
يعني الارباح راح تكون اكثر من وايد اسهم فالسوق
مثلا لوعندك 100000 واشتريت اركان على 4 دراهم بيطلعلك 25000 والارباح 10% يعني بيطلعلك 2500
بنفس المبلغ في الخليج للملاحه بيطلعلك 4294 اذا كان سعر السهم على 1.63
مجرد راي بس
أنا في نظري أنه السهم الوحيد اللي أقل عن الدرهمين في سوف دبي ولذلك أتوقع ملامسته للدرهمين خلال فترة بسيطة يعني بالكثير شهر 4 ومن عقبها أتوقع بسيتمر طلوع تزامنا” مع دخول الأجانب…يمكن يوصل لل 2.5 ويحاول الوصول لل 3 دراهم..
مجرد توقع لا أكثر…الخبر اليقين عند جهينة (( محللينا الأفاضل ))