طيران الاتحاد تتفاوض مع الواحة للتاجير لتمويل شراء الطائرات ابوظبي في 30 يوليو/وام/ بدأت شركة طيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة مفاوضاتها مع شركة الواحة العالمية للتأجير بأبوظبي وذلك من أجل الاتفاق على ترتيبات بيع ومن ثم استئجار جزء من طائرات أسطولها الجديد. كما تلقت شركة الواحة في المقابل عروضاً لتمويل الصفقة من عدة مؤسسات مصرفية وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت شركة طيران الاتحاد قد قامت مؤخراً بالتوقيع على اتفاقية لشراء 24 طائرة من شركة ايرباص وذلك على هامش المعرض الدولي للطيران /فارنبروه 2004/ المقام حاليا في بريطانيا. ويشار للاتفاقية بأنها أضخم طلبية طائرات تتقدم بها ناقلة حديثة حتى الآن. وتشتمل الطائرات التي تم شراؤها على 12 طائرة من طراز إيه 300-200 وأربع طائرات من طراز إيه 340-500 وأربع طائرات من طراز إيه 340-600 ثم أربع طائرات من طراز إيه 380 ذات الطابقين والتي يجرى تطويرها حالياً. كما وقعت الشركة أيضاً على خيار يتيح لها شراء 12 طائرة ايرباص أخرى على أن تحدد أنواعها في وقت لاحق. وبذلك يرتفع مجموع الطائرات التي اتفقت الشركة على شرائها إلى 36 طائرة وبسعر إجمالي يفوق السبعة مليارات دولار. ونظراً لضخامة المتطلبات التمويلية للصفقة ستدخل شركة طيران الاتحاد أيضاً في مداولات مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والعالمية من أجل تأمين ترتيبات التمويل المناسبة لمستهل عملياتها لشراء طائرات ايرباص. وستبدأ طيران الاتحاد في استلام الـ24 طائرة عام 2006 وبمعدل طائرتين كل شهر حيث ينتظر أن يتم تسليمها جميعاً خلال الفترة ما بين 2006 و2007.

5 thoughts on “خبر عاجل شركه الواحه

  1. مرحبابك اخوى بو مجرن هو اكيد الواحه ما تقدر تمول ولكن التمويل بيصير عن طريق البنوك بس عن طريق الواحه وبنسبه لشركة الاتحاد انت تعرف انها الشركة الوحيده لاماراة بوظبى لنه الامارات كانت تريد تشترى جميع الحصص فى طيران الخليج بس مادرى شو صار وجت فكرة طيران الاتحاد على شان بتكون هيه الشركة تابعه لاماراة ابوظبى والامارات بشكل عام نفس طيران الامارات وماعتقد انها بتفتح فى دبى بتكون الناقل الراسمى لى بوظبى :unsure:

  2. اهلا يا ابو سعيد

    هههههههههه لا ما عليك عيني بس شغاله على بعض الناس B)

    بخصوص دعم الحكومه حتى طيران الخليج مدعوم من ثلاث حكومات وكل سنه خسران
    طيران الخليج هذا الطيران القديم حتى عنتر كان اسير بانكوك على هاذي الطيارة
    وبعدين هذي الشركة اذا ما حصلت ترخيص من مطار دبي من المؤكد ما بتقدر اتنافس
    اتخيل لو مطار دبي يعطي العربيه للطيران ترخيص اعتقد طيران الامارات بيفلس
    بعدين حكومة ابوظبي قبل ايام اعلنت عن خصخصت8 شركات والباقي في الطريج

    اما بخصوص سهم الواحة شركة الواحد ما تقدر على مثل هذا التمويل
    اما بخصوص سعر السهم فاعتقد بيصعدعلى الاقل فوق 40 اذا صار التوقيع على العقد الايجار
    اعتقد بنوك محليه بتستفيد من هذا التمويل

  3. يسعد صباحك بو مجرن شركة الاتحاد شركة جديده بس تتدعمها حكومة ابوظبى يعنى لا تخاف احين الفتره القادمه بتكون لشركات الطيران تحقيق ارباح واعتقد الواحه تاخذ منها ويوم تحقق ربحك اطلع وخل غيرك ياخذ رزقه فى اعتقادى بيوصلونها 20 وفى اخبار يديده يقولون يايه فى الطريق يعنى مافى خوف الواحد يدخل احين ويطلع بعد ماياخذ نصيبه والله يوفق الجميع بعدين الله يخليك لا تتدعى عليها تونى ماخذ السهم بعدنى ما حققت ربح ويعطيك الف عافيه 😀

  4. صباح الورد

    ما شاء الله التداول على السهم تجاوز المليون ونص …. بعطيه ابعين الحينه :blink:
    اعتقد ان السهم بيرتفع كل يوم 10 %
    اليوم خلاص وصل اللمت المسموح
    اعتقد بعد اشوي بينزل السهم فرصه للشراء

    بس في شيء مهم في الخبر

    الخبر ايقول ان شركة الواحه بتشتري الطائرات الموجوده الان عن شركة الاتحاد
    وبترجع اتأجرهم عليها
    ونفس الشيء للطائرات الجديده

    اعتقد في خطورة على شركة الواحه اذا كانت العقود مب في صالحها وغير صارمه بخصوص المده والصيانه
    العقود حسب ما قريت 7 مليار
    من الممكن شركة الاتحاد ما تقدر على المنافسه في هذا المجال
    كثير من شركات الطيران اعلنت افلاسها
    واكبر دليل شركة سويس اير (الطيران السويسري)الناقل الرسمي للدوله
    فما بالك بشركة جديده في سوق صغير

Comments are closed.