خبراء عقاريون يتوقعون تراجع أسعار العقارات في دبي بنسبة 17% خلال 12 شهرا المقبلة

أرقام 09/10/2010
أعرب خبراء عقاريون عن توقعاتهم بأن تشهد أسعار الوحدات العقارية في دبي مزيدا من التراجع قد يلامس 17% خلال ألاثني عشر شهرا المقبلة.

ويقول مسح أجراه خبراء في صحيفة “إريبيان بيزنس” (ABTT) إن متوسط السعر لشقة مكونة من غرفتي نوم في مشروع “بالم شورلاين” من المتوقع أن يلامس 922 درهم للقدم المربعة مقابل 1200 درهم للقدم المربعة لمتوسط السعر الموضوع في شهر يوليو من العام الجاري.

وتأتي هذه التوقعات عقب تصريحات أدلى بها رئيس وحدة الخدمات المصرفية الخاصة بمؤسسة “جيه بيه مورغان لمنطقة الشرق الأوسط، مفادها أن أسعار العقارات (في دبي) قد تراجعت بنسبة 60% وأنها مرشحة لمزيد من التراجعات بنسبة تصل إلى 20%.

وكان قد كشف عن النقاب في الشهر الماضي أن 495 مشروعا من أصل 980،والمسجلة لدى هيئة تنظيم العقارات (RERA) الإماراتية قد تم إلغاؤها كما أشار تقرير مصرفي آخر إلى أن أسعار العقارات في دبي قد تراجعت بنسبة 55% منذ وصول الأسعار إلى ذروتها في عام 2008.

وأعرب رئيس وحدة الخدمات المصرفية الخاصة بمؤسسة “جيه بيه مورغان” لمنطقة الشرق الأوسط عن اعتقاده بأن حل مشكلة الفائض في عرض الوحدات السكنية في إمارة دبي قد يستغرق عدة سنوات قد تصل إلى خمس سنوات، حسب رأيه.

يذكر أن تقريرا لشركة “كلاتونز” (Cluttons) العقارية أشار مؤخرا إلى أن أسعار الوحدات المكتبية في مشاريع دبي مثل “أبراج بحيرة الجميرا” و”الخليج التجاري” قد شهدت انخفاضاً خلال الربع الثالث، الأمر الذي بدء يشكل ضغطاً على أسعار الإيجارات في مناطق أكثر رقياً في دبي مثل “مركز دبي المالي العالمي” ومشروع “منطقة الأعمال”.

ط®ط¨ط±ط§ط، ط¹ظ‚ط§ط±ظٹظˆظ† ظٹطھظˆظ‚ط¹ظˆظ† طھط±ط§ط¬ط¹ ط£ط³ط¹ط§ط± ط§ظ„ط¹ظ‚ط§ط±ط§طھ ظپظٹ ط¯ط¨ظٹ ط¨ظ†ط³ط¨ط© 17% ط®ظ„ط§ظ„ 12 ط´ظ‡ط±ط§ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„ط©

3 thoughts on “خبراء عقاريون يتوقعون تراجع أسعار العقارات في دبي بنسبة 17% خلال 12 شهرا المقبلة

  1. السوق عرض و طلب

    و العرض كثييييير جدا و الاسعار الى القاع نزولا

    و هذه هي التجاره مره فوووق و مره تحت

Comments are closed.