لا ينكر أحد أن سبب التصحيح وإمتداده بهذا الأسلوب القاسي في سوقنا كان سببه تصحيح الداو ،،، فإن عرفنا إتجاه الداو وقارناه مع حركة المؤشر العام لسوق دبي وأسهمه القيادية يمكن أن نضع خارطة التداول للإسبوع القادم الذي سيبدأ من يوم الأحد 1/11/2009 .
هذا الموضوع هو جزء من سلسلة الإبحار الى أعالي البحار ولكن لأهمية الموضوع خلال هذا الأسبوع وحتى لا ينخدع الكثير خصوصا صغار المستثمرين بطبيعة هذا التصحيح ويستمرون في تهويل مستقبله وحتى لا يكونوا فريسة سهلة للآخرين وددت إفراد موضوع مستقل له مع إبقائه ضمن السلسلة الأصلية .
الخلاصة الداو أمامه يومان من التصحيح اي الإثنين والثلاثاء وهدف التصحيح له موجيا وهرمونيكيا وكلاسيكيا هو 9594 مرورا بمقاومة 9667 . اي لم يبق له من تصحيح سوى 1% و ارتفاع الخميس له يلغي الكثير من هبوط الجمعة اي يلغي 80% فالأمر ليس كارثيا كما يحاول البعض ان يصور . يضاف الى ذلك أن تصحيح الداو كان بسبب فني بحت ولا يوجد أي سبب حقيقي للتصحيح ،،،، هذا يجعلنا نستخلص أن الإرتداد سيكون عند أي نموذج ارتدادي مقبول وجيد . بعد ذلك فإن الداو سيستمر في الإرتفاع الى 12040 ويكون هذا في النصف الأول من الشهر الأول من عام 2010 .
سوقنا تأثر بالداو وكان لسهم إعمار تأثيره الواضح كما كنت أردد،،، نحن تحت رحمة سهم إعمار ،،، وكنت أتمنى وللمستقبل أيضا أتمنى أن لا نبقى ضمن مفهوم سوق السهم الواحد الذي يضرب السوق بمقتل بنقطة تحددها المحفظة الرئيسية في سهم إعمار ويتعلق من تعلق نتيجة قوتها وإمكانياتها دون أي اعتبار لسعر عادل لسهم ولا لمستقبل السهم وكأن السوق جف الا من ذاك لسهم . لا أقول أن إعمار لا يستحق سعره فأنا أول من أشرت لموجة صعوده ولكن أن يسير بمعزل عن السوق وارتفاعه فهذا خطر أتمنى أن لايكرره السوق ولا المستثمرون ولا ينجرون ورائه فهذا لايخدم عموم السوق انما مضارب واحد هو من يملك محفظة إعمار الرئيسية.
سوقنا حاليا أمامه يومين من التصحيح وأقصى شيء ان يستمر لمنتصف جلسة الثلاثاء مع اهمية العلم أن النزول الأقسى قد انتهى وبقيت منطقة صغيرة يجب أن ينخفض اليها المؤشر العام ،،،، هدف المؤشر الموجي والهارمونيكي هو 2138مرورا بالدعم 2149 اي تقريبا 2.5% فقط من اغلاق الخميس ((((( لاحظ 2.5% فقط وليس انهيارا )))) ثم يحدث ارتداد طيب .
وددت ان أنبه الجميع أنه عندما نقول باقي 2.5% تصحيح هذا ليس معناه أن كل الأسهم ستنخفض بهذا المقدار فبعضها لا ينخفض وقد يتذبذب حول اغلاقه وهيالأسهم التي بلغت في يوم الخميس قاعها.
وبعضها ستنخفض بنسبة 2.5% والبعض حسب طبيعتها المؤثرة في السوق ستنخفض أكثر ،،،، المهم أن لكل سهم خصوصا القيادية له دعم رئيسي البعض وصل دعمه وارتد وسيتذبذب حول إعلاق الخميس لحين انتهاء التصحيح والبعض سينخفض …. سنضع لكم قائمة بهذا الأسهم التي حللناها بعد إغلاق الخميس لإعطائكم الدعم ومناطق اعادة الدخول .
في كل الأحوال لا أنصح صغار المستثمرين بالبيع الآن،،، لأن الإرتداد بات قريبا الا من هو قد حقق ربحا ويود التحول الى سهم آخر ولهم أن يعدلوا في اسعارهم عند المستويات والشروط التي سنذكرها في ادناه . أما المضاربين الأشاوس فهم أقدر على تقدير نقاط الخروج والدخول ويمتازون بسرعة رد الفعل ويعرفون بشكل جيد مفاهيم الإختراق ووقف الخسارة فهؤلاء لهم أن يعملوا ما شاءو .
اما من أحب ان يعاود الدخول خصوصا من باع أو لم يدخل بعد ففي الأرقام التي سنضعها إن شاء الله خارطة للدخول مع الإلنزام بوقف الخسارة ومن الله التوفيق .
سهم دبي الإسلامي اغلق على 2.97 بعد ان لامس 2.96 / الدعم 2.94
سهم السوق أغلق عند 2.34 بعد أن لامس 2.32/ الدعم2.23-2.21
سهم إعمار أغلق عند 4.39 بعد أن لامس 4.33/ الدعم 4.14 وقد نصل اليه خلال اربعة ايام أي يستمر بعد إكتمال تصحيح المؤشر .
سهم أرامكس أغلق عند 1.64 بعد أن لامس 1.6 /الدعم 1.56-1.53
سهم ديار أغلق على .78 بعد أن لامس .77 / الدعم .74
سهم دبي للإستثمار/ أغلق على 1.27 بعد أن وصل دعمه الرئيسي يوم الخميس عند 1.26 وارتد منه .
سهم أرابتك اغلق على 3.24 بعد أن لامس 3.20 / الدعم 3.17
سهم تكافل الإمارات أغلق على 1.62 بعد أن لامس 1.58 / الدعم 1.57
سهم العربية للطيران / أغلقت عند 1.12 وصلت دعمها يوم الخميس عند 1.08 وارتدت منه .
شارت الداو وتوقعات الأسبوع

شارت سوق دبي وتوقعات الأسيوع

26 thoughts on “خارطة التداول للأسبوع القادم بداية من 1/11/2009

  1. ((((( لاحظ 2.5% فقط وليس انهيارا ))))

    هذا التصحيح بنشوفه بكره وما يحتاج جلستين…!!!!

    هذا إذا ما نزل أكثر من 4 % ….!!!! يعني دبل التوقع

    هذا سوق دبي يا أخي الكريم

    أتوقع المؤشر متوجه لإختبار 1918 ….في الأيام القليله اقادمه


    __________________

  2. شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

    انا خوفي بس باجر ينزل 4 % ويستغلون نزول السعودي
    اليوم والامريكي امس بقوه

Comments are closed.