الخليج – حصة سيف/

أصدرت دائرة الأراضي في رأس الخيمة قراراً جديداً للمحافظة على استفادة المواطنين بمنح الأراضي التي تقدمها الحكومة للمواطنين بتقييدها لملكية تلك الأراضي ومنع اصحابها من بيعها او التنازل عنها إلا بقرار من ولي الأمر .

أشار سلطان أبو ليلة مدير عام دائرة الأراضي إلى أن الدائرة وجهت خطابها لإدارة التخطيط والمساحة في دائرة بلدية رأس الخيمة لإضافة كلمة “ملكية مقيدة” على مخطط أراضي المنح في حين توضح على مخطط الأراضي غير “المنح” عبارة “ملكية حرة” للحد من المتاجرة بأراضي المنح التي تقدمها الحكومة بهدف المحافظة على استقرار الأسر .

وأوضح أبو ليلة أن عدد طلبات منح الأراضي في ازدياد مطرد معاكس لعدد الأراضي المتوفرة فيما أن هدف الدائرة الأول والأخير هو تحقيق الاستقرار للأسر قدر الإمكان بتوفير أراضي لمساكن المواطنين التي تبنى سواء عن طريق برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي أو بشكل شخصي، موضحاً ان عدداً من الممنوحين أراضي ييستغلونها في المتاجرة في حين أن البعض ممن صرفت منح أراض لأولاده القصر يبيعها ويستفيد منها، ويفوت حقهم في الحصول على ارض لبناء مسكن خاص لأسرهم .

وأكد أن القرار الجديد سيحد من المتاجرة في أراضي المنح وسيطبق من بداية الشهر الحالي منوهاً بأن المنح المباعة سابقاً سينظر فيها بشكل خاص وستخضع لإعادة النظر في عملية نقل الملكية من البائع إلى المشتري مؤكداً أن “الملكية المقيدة” أو منع بيع الأراضي المنح معمول به في معظم إمارات الدولة .

7 thoughts on “حكومة رأس الخيمة تقيد ملكية أراضي المنح وتمنع المتاجرة بها

  1. ما قبل القرار للآن ما صار فيه شي … وننتظر انه يصدر قرار نفس القرار السابق بتسجيل المنح باسم المشتري ..

  2. تم تطبيق القرار من يوم الاثنين في ادارة التخطيط والمساحة … وتم تقييد المخططات بكلمة ( ملكية مقيدة ) ..

    القسائم الجديدة تم توقيع اصحابها على تعهدات يمنع تداولها وتجبرهم على البناء وفي حالة التقاعس عن البناء يتم سحب القسيمة دون الرجوع لصاحبها … 90% من القسائم اللي توزع حاليا مخصصة لبرنامج الشيخ زايد للاسكان وتم تخصيص نسبة بسيطة من المنح لاصحاب الرواتب العالية ..

    بانتظار القرار بخصوص القسائم المباعة ما قبل القرار …

Comments are closed.