حكام الامارات في معسكر بالمجر استعداد للموسم الجديد

في اطار استعدادت اتحاد الكرة الاماراتي بشكل عام للموسم الجديد ولجنة الحكام بشكل خاص، تغادر الأربعاء بعثة حكام كرة القدم في طريقها الى المجر للدخول في معسكر خارجي للتدريب ورفع معدلات اللياقة البدنية، والتعرف على احدث تعديلات القانون واحدث الاساليب العلمية في تطبيق القانون، وايضا مهمات ” ملابس ” الحكام والادوات المستعملة في العملية التحكيمية.

ويرأس البعثة سالم سعيد السكرتير الفني للجنة الحكام والمحاضر الاسيوي، وتضم 50 البعثة حكماً شاملة الدوليين وحكام الدرجتين الأولى والثانية.

وصرح علي بوجسيم رئيس لجنة الحكام، ان اللجنة قد وفرت كل الامكانات لنجاح معسكر الفريق في المجر الذي جاء من اجل رفع كفاءة الحكام ووضعهم في افضل صورة بالتعرف على افضل الاساليب التحكيمية، خاصة وان هناك محاضرات على اعلى مستوى سوف تقدم للحكام ال50 خلال المعسكر.

وأكد بوجسيم انه تم اعداد برنامج دقيق، حيث يواظب الحكام على التدريبات البدنية على فترتين، مع المحاضرات التي يشارك فيها محاضرون دوليون من لجنة الحكام المجرية، وسوف يكون هناك تدريب عملي وتطبيقي لما حصلوه خلال المعسكر من خلال المشاركة في ادارة بعض مباريات الدوري المجري لأندية الدرجة الثانية.

ومن جانبه اكد رئيس البعثة سالم سعيد، أن المعسكر الذي اصبح يقام بصفه دورية سنوياً، سيساهم بشكل كبير في الاعداد للموسم الجديد، من خلال رفع كفاءة الحكام البدنية والفنية، خاصة وان لجنة الحكام تهدف الى وضع التحكيم الإماراتي في مصاف المقدمة على المستوى الدولي والعربي وليس المحلي فقط.

وسيكون الموسم المقبل صعب بلا شك، خاصة بعد قرار اتحاد الكرة فتح الباب أمام مشاركة ثلاثة لاعبين اجانب، وهو الخطوة الانتقالية قبل تطبيق دوري المحترفين الموسم بعد المقبل، وهو ما يتطلب توفير حكام على اعلى مستوى

3 thoughts on “حكام الامارات في معسكر بالمجر استعداد للموسم الجديد

  1. ان شاء الله معسكر ناجح ..

    وبالتوفيق لهم لأن هالموسم بيكون قوي جدا جدا .. ومحتاجين حكام جيدين لادارة المباريات

    مشكور اخوي عالخبر

Comments are closed.