سي.ان.ان
دبي: صدق أو لا تصدق.. 22 شخصاً يتناولون العشاء على طاولة مثبتة على ارتفاع نحو 50 متراً.. الأمر ليس أمنية أو كذبة.. بل حقيقة جرت أحداثها في منطقة أبراج الإمارات بدبي الاثنين.

فقد تم توجيه الدعوة لهؤلاء الأشخاص، وجلهم من العاملين في المجال الإعلامي، لتناول “عشاء سماوي”، حيث تم تثبيتهم على مقاعد تحيط بطاولة كبيرة معلقة على ارتفاع خمسين متراً، بواسطة رافعة عملاقة قرب “أبراج الإمارات” في عاصمة العمران الحديث، إمارة دبي.

وقال مازن مسكاتي، الرئيس التنفيذي لشركة “هيولت باكرد” HP في الشرق الأوسط: “لقد جاء ‘العشاء السماوي’ تحقيقاً لفكرة عابرة خرج بها شخصان في أحد البارات في بلجيكا، حيث قاما بوضع مخططها على الورق، وقام مهندسون بتحويلها إلى واقع في دبي.”

وأضاف مسكاتي قائلاً: “أثارت الفكرة بعض التردد عند المدعوين لتناول ‘العشاء السماوي’ في بداية الأمر، غير أنهم سرعان ما شعروا بالأمن والأمان بعد أن تم تثبيتهم إلى مقاعدهم، وبخاصة أن الطاولة كانت ثابتة في موقعها ولم تهتز.”

بعض المشاركين في حفل العشاء قالوا إن “أجمل ما في الأمر هو وجود المرء على هذا الارتفاع، حتى أننا لم نهتم للطعام على الطاولة، بقدر ما اهتممنا بخوض التجربة.”

وتميزت المقاعد بأنها قابلة للحركة والدوران، بحيث كان بالإمكان رؤية أماكن مختلفة من المدينة من ارتفاع 50 متراً.

وعن كلفة العشاء، قال منظمون، إنه يبلغ ما بين 22- 32 الف دولار لتقديم العشاء لنحو 200 ضيف، على مدار ثماني ساعات بالسماء، بحيث يمكن خدمة 22 ضيفاً في كل جولة، مع اختلاف قوائم الطعام المطلوبة.

وتم تطبيق الفكرة نفسها في أماكن أخرى من العالم، حيث شوهدت طاولات “العشاء السماوي” في ألمانيا والنمسا وبلجيكا وفرنسا وهولندا وجنوب أفريقيا، وأخيرا في دبي.

وأوضح مسكاتي “جاء اختيار دبي لإقامة هذا “العشاء السماوي” بوصفها بوابة للشرق الأوسط، حيث تشهد المدينة العديد من الأحداث الإعلامية المثيرة، وحيث يوجد العديد من الناس الذين يرغبون في مشاهدة وخوض أحداث غير عادية.”

من جهتها، عبرت شريفة هادي، مديرة قسم أعمال العملاء في الشركة، عن سعادتها، بالقول: “إنه لشعور رائع.. أتمنى لو أنه كان بإمكاني دعوة كل الناس الذين أعلم أنهم يراقبونني الآن ليكونوا بمعيتنا.. إنه لتجربة عظيمة.. تجربة رائعة.”

يشار إلى أن شركة “هيولت باكرد، HP”، تقف وراء تطبيق الفكرة في دبي، حيث تأتي ضمن حملة تسويقية عالمية تبلغ بعنوان “عبر عن نفسك”، ورصد لها نحو 300 مليون دولار.

9 thoughts on “حفل عشاء في سماء دبي على ارتفاع 50 مترا

  1. صرااااحة زياااغ الواحد ما بيتهنه بأكله لوووول…

    حد من الناس ما عليه….بياكل وبيمزر بطنه ولا بيفتكر

    تحياتي

  2. سؤوال الحين هاييل الي بيكونون فوق شو من قلب عليهم كيف بياكلون ما بيخافون؟!

    والله مادري ………. بس المغامرة حلوه تراها…….

    تحياتي

  3. انا شفت الصورة .. في احد المنتدياااااااااااااات .. لكن … مب في الامارااات .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Comments are closed.