حصيلة نتيجة الثانوية العامة 2009 في مصر

أعلن وزير التربية والتعليم المصري الدكتور يسري الجمل أمس أسماء الطلبة أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2009 في شعبة أدبى ورياضة وعلوم ومدارس المكفوفين، حيث أعلن أسماء 37 طالبا وطالبة حصلوا على المراكز الأولى، فيما يتم إعلان النتيجة لباقي الطلبة في جميع المدارس وعلى شبكة الانترنت اليوم الخميس.
وحصلت الطالبات على أغلب المراكز كالعادة، حيث بلغ عددهن 23 طالبة، بينما حصل الطلاب على 14 مركزا فقط.
وقال الوزير انه لم يحصل أي طالب هذا العام على الدرجة النهائية في مجموع درجات سنتي الثانوية العامة التي يبلغ مجموع درجاتها 410، حيث جاءت الطالبة الأولى على الجمهورية في شعبة علوم بمجموع 409 درجات، والطالب الأول في شعبة علمي رياضة 5 .408 درجات.. أما الطالبة الأولى في الشعبة الأدبية فحققت مجموع 5 .405 درجات.
وأوضح ان نتيجة الأوائل هذا العام تميزت بتوزيع مواقع الأوائل بين 16 محافظة، وحصلت القاهرة وحدها على 13 مركزا من بين الطلاب الأوائل، تليها محافظة المنيا 4 مراكز، وحصلت كل من الإسكندرية وأسيوط على 3 مراكز.. ثم قنا والجيزة حققت كل منهما مركزين .. بينما حصلت محافظات كفر الشيخ و6 أكتوبر وحلوان والبحيرة والشرقية والفيوم وسوهاج والقليوبية والمنوفية والدقهلية على مركز واحد، مشيرا الى أن المدارس الخاصة حصلت على 22 مركزا من بين الأوائل.. بينما حققت المدارس الرسمية 15 مركزا فقط.
وأضاف أن طلابا كثيرين حصلوا على مراكز مكررة بين الاوائل، فالطالب الأول الذي حصل على أعلى الدرجات جاء مجموعه 409 درجات، بينما حصل آخر طالب بين الأوائل على 404 درجات.

سبحان الله دايما وبكل مكان الفتيات اذكى من الرجال

One thought on “حصيلة نتيجة الثانوية العامة 2009 في مصر

Comments are closed.