20 ملياراً لمشاريع في “دبي للاستثمار”

كشف “مجمع دبي للاستثمار”، الذي تعود ملكيته بالكامل لشركة “دبي للاستثمار”، عن استقطابه لمشاريع سكنية بقيمة 20 مليار درهم تم البدء في إنشائها في المجمع مؤخرا.

وتم التخطيط لإقامة سبعة مشروعات عقارية كبرى من قبل مجموعة من المطورين العقاريين، حيث سيتم البدء في إنشائها في المجمع خلال العام الجاري.

وستوفر هذه المشاريع 392ر19 وحدة سكنية عند اكتمالها بحلول العام 2010. ويعد المجمع مشروعاً متعدد المراحل يمتد على مساحة 3200 هكتار وهو مجهز بمرافق وخدمات عالمية المستوى للأغراض الصناعية والسكنية والتعليمية ومجالات البحث والتطوير والتوزيع والعمليات اللوجستية.

“ابتاون موتور سيتي” للاتحاد العقاريه

أعلنت الاتحاد العقارية عن مشروعها الجديد “أبتاون موتور سيتي”: الذي يعد جزءا من مشروع “موتور سيتي” الفريد الذي يشتمل على مجمّع “فورمولا 1 ثيم بارك”، “دبي أوتودروم”، “مجمع موتورسيتي للأعمال” و”غرين كوميونيتي موتورسيتي”.

كما يُعتبر “أبتاون موتورسيتي” العنوان السكني الأكثر تشويقاً في الدولة، وتبدأ أسعار البيع في الوحدات السكنية في المشروع من 680 درهماً للقدم المربعة.

5.6 مليار درهم مشاريع “ديار” الجديدة

أعلنت “ديار”، عن خططها لتطوير مشروع سكني ضخم بقيمة ملياري درهم، في مبادرة منها لتعزيز حضورها في سوق دبي العقاري المزدهر. ويعد هذا المشروع الجديد أكبر مشاريع شركة “ديار” منذ تأسيسها، وهو يقع في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي في دبي. ومن المقرر أن يتم بناء هذا المشروع على 40 قطعة أرض حصلت “ديار” عليها مؤخراً في موقع مهم ضمن المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي. وتبلغ مساحة المشروع ،785 827 قدماً مربعة، ضمن منطقة بناء بمساحة إجمالية تبلغ 2،6 مليون قدم مربعة.وأعلنت “ديار” عن إطلاق برج “ويندسور مانور” السكني الفاخر المطل على الواجهة المائية في مركز الخليج التجاري وتقدر قيمته بما يزيد على 600 مليون درهم.ويضم برج “ويندسور” مانور شققاً تتكون من غرفة وغرفتين وثلاث غرف تتوزع على 24 طابقاً وشقق دوبلكس من غرفة وغرفتين مع حديقة خارجية رائعة. وسيقوم ببناء البرج شركة الشعفار للمقاولات العامة التي تعد واحدة من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال في الدولة.ويتميز برج ويندسور مانور ببهوه الواسع والفاخر ذي الإنارة الطبيعية ويطل البرج على واجهة مائية وردهة خارجية للمطاعم. ومما يزيد تميز هذا البرج المرافق الترفيهية على الطابق العلوي والمنظر الخلاب على البحيرة ومنطقة للتسوق وعدد آخر من المرافق الراقية.وأعلنت “ديار” عن إطلاق مشروعها التطويري الجديد “ديار بارك” الذي تبلغ قيمته 3 مليارات درهم. ويعد هذا المشروع أكبر مشروع فردي متعدد الاستخدام لشركة “ديار”، وهو يتألف من منازل فاخرة ومكاتب ومتاجر ضمن مساحة مبنية تتجاوز مليوني قدم مربعة.

9 thoughts on “حصاد 2007 وآفاق 2008 … لبعض الشركات المدرجه ..

Comments are closed.