رمضان كريم و صياما مقبولا وبعد ……

على الرغم من الصعود في قيمة المؤشر وأسعار الأسهم إلا أنه لم تثبت رؤية هلال عيد الأرتداد ولم تستطع معظم الأسهم على المحافظة على مراكزها السعرية, حيث حاول المؤشر العام ثلاث مرات من تجاوز حاجز ال 444 إلا أنه فشل وتراجع إلى ما دون ال 440 نقطة وفي نفس الوقت حاول الثبات فوق مستوى الـ 436 نقطة ونجح في ذللك ولكن بشق الأنفس …….

مازالت معظم المؤشرات المتبعة في التحليل وتقييم حركة السوق في الأتجاه الهابط ولكن في نفس الوقت تولدت مؤشرات جديدة بأرتفاع القواعد السعرية لمعظم الأسهم وهذا ما يزيد من الطمأنينة وعدم الخوف من البيع في حالة هبوط الأسعار والمؤشر لأنها سرعان ما ترتد إلى ألأعلى……

ولو قدر الله وأرتفعت الأسهم من وضعها الحالي (وكما يطبل البعض) فأن الأسهم ومؤشر السوق سوف لن تخترق على المدى القصير المستويات السابقة لشهر آب/ أيلول 2006 لأنه وكما ذكرت في أكثر من مكان و موقع بأن الصعود غير ناضج وغير مكتمل ولم يستوفي متطلبات النهوض وعزم الصعود

فالمؤشر سوف لن يتجاوز القيمة 470 نقطة وسهم إعمار لن يرى نور الــ 15 درهم وأما سهم أملاك فالرقم 8 أصبح في خبر كان وأخواتها

بالمناسبة سهم إعمار ودبي للأستثمار و دانا غاز تركوا خلفهم فجوات سعرية واضحة و كبيرة وكانوا يغردون خارج النطاقات السعرية الطبيعية وهذا من شأنه أن يولد عدم استقرار لحركة الأسهم وأسعارها ويضيف ارباحا الى أرباح المتلاعبين وخسارة الى خسارات المتداولين المساكين …. والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه ……

كل ما ذكر أعلاه يعبر عن رأي الكاتب فقط وقابل للصواب والخطأ وليس دعوة للبيع او الشراء والله من وراء القصد …………

وشكرا جزيلا على المداخلات البنائة والهادفة والتي ترتقي إلى مستوى الرد والإجابة …..

والسلام عليكم

14 thoughts on “حركة التداول ليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول / أكتوبر 2006 الحادي عشر من رمضان المبارك

  1. اخي العزيز…

    اعمار افتتح على فجوة ولكنه اغلقها في وسط التداول…

    امس اعلى سعر لاعمار = 14.35
    اليوم ادنى سعر لاعمار = 14.30

    اين الفجوة؟؟؟

    وشكرا…

  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،

    الصراحة Rayo صارت اعصابنى خربانه من كل هل الكلام الي نقراه يومياً
    لكن من هم هولاء الذين يحاولون قصد الاساءة لهذا السوق من هم الذين يدفعون بهم لفعل هذا الشيء ومن هم هولاء الذين يجلسون خلف الكواليس يضحكون علينا منذ بداية سنة 2006(نكسة 2006)
    لكن و الله اعلم عندي احساس “بدون استناد على ايه مؤشرات او تحليلات فنية” ان سوقنا ان شاء الله تعالى بيرتفع في نهايات شهر ديسمبر 2006 أو قبلة بشهر.
    والعلم عند الله سبحانة و تعالى.

  3. يا اخواني ليش التوتر
    من الجيد للمنتدى والناس تواجد انواع مختلفه من المحللين سواء كانو متفائلين ام متشائمين او واقعيين وذلك حتى يوجد نوع من التوازن العاطفي عند المستثمرين …ويكون الاختيار في يدهم
    ولا ننسى ان نتوكل على الواحد الاحد المعطي المانعزززالله

  4. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،،

    اول ماقرأت هذا الموضوع انتابني شعور من القلق خاص لما اعرف ان الكاتب هو Aar اكون ماسك قلبي من الخوف.”احس هذا الانسان سلبي دوم” بس ساعات لما اقرأ الموضوع مرة و مرتين و ثلاث احس كلامة على صواب.
    لكن لا اخفي عليكم بالحقيقة فهو يجعلني واقع في متاهات بين كلامه و كلام الاخوة المحللين ولا ادري اسمع الى كلام من و لي من اكون منحاز.
    لين الحين مب مقتنع من اي شي يصير بالسوق ومب عارف اسمع كلام امنو
    انتو اتخلون الواحد يطيح في الشك..حتى صارت احلامنا عن الاسهم مجرد كابوس يأتينى كل ليلة
    دعونى نتفائل خاصة في هذا الشهر الفضيل عسى نشوف الاسهم متماسكة
    والى الاعلى في هذا الشهر و الاشهر القادمة ان شاء الله تعالى

    ” السوق يبيله قلوب لاتخشى المخاطر”

  5. ياليت ترفق شارتات مع تحليلك عشان لانتهمك بالترجيف كما اتهمت غيرك بالتطبيل، وهؤلاء المطبلين الافاضل اجتمعوا على التطبيل بناء على تحليل الشارتات، وللعلم لم يستخدم أحدهم اسلوب الجزم كما استخدمته انت وهذا مايدعم حالة الارجاف الي عايش فيها.
    ممكن مايوصل اعمار 15 واملاك ماتوصل 8 والمؤشر مايصل 70 بس استنادا على ايش وصلت لهالاستنتاجات؟ تحليل فني؟ تحليل أساسي؟ أو من مصلحتك ومصلحة ناس آخرين ان الناس تخاف وتبيع؟
    شكر خاص موصول للأخوة المحللين (المطبلين حسب مايدعي البعض) والي همهم الوحيد توعية أخوانهم وايصال الملعومة ليست على شكل توصية ولكن على شكل شرح مفصل عن حالة السوق.

Comments are closed.