حبيت أسأل اذا حد من الأخوة يعرف مواعيد الاكتتاب بنك نور الاسلامي و مصرف الهلال الاسلامي وشكر

4 thoughts on “حبيت أسأل اذا حد من الأخوة يعرف

  1. 02:01 آخــر تحديــــث 2008-01-07

    10 فروع والتوطين 30%

    “نور الإسلامي” يطلق عملياته المصرفية في الإمارات

    دبي – “الخليج”:

    افتتح بنك نور الإسلامي أمس فروعه في مختلف أنحاء دولة الإمارات، معلناً بذلك انطلاقة مؤسسة مالية إسلامية ضخمة تسعى لإحداث نقلة نوعية في قطاع الأعمال المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي، ومواكبة المتطلبات العصرية للعملاء في عالم اليوم.

    ويهدف البنك الجديد الذي سيقدم خدمات وحلولاً مصرفية متكاملة، إلى تبوؤ مكانة بارزة كمؤسسة مالية تركز في البداية على الأعمال المصرفية للمؤسسات والأفراد.

    ويوفر البنك حلولاً عصرية ومبتكرة تواكب النمو العالمي المتسارع لقطاع التمويل الإسلامي.يترأس مجلس إدارة البنك سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات، في حين يتولى مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة حسين القمزي، الذي يتمتع بخبرات تزيد على 26 عاماً. وسيترأس القمزي الفريق الإداري في البنك، والذي يضم عدداً من أبرز الخبراء في قطاع الأعمال المصرفية.وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “بنك نور الإسلامي هو الفجر الجديد الذي سيشرق في سماء المنطقة، ليضاف إلى الإنجازات النوعية التي حققتها دبي كمركز مالي عالمي، ووجهة بارزة للأعمال المصرفية الإسلامية. ومن هنا، سيمثل البنك نقطة تحول في قطاع حيوي أصبحت له جذور راسخة في المنطقة، إلا أنه لا يزال بحاجة للانطلاق عالمياً، ليكون “نور الإسلامي” أكبر مؤسسة مصرفية متوافقة مع الشريعة في العالم”.وأضاف سموه: “تمثل عقيدتنا الإسلامية السمحاء القيمة الجوهرية لهذه المؤسسة التي ستكون بمثابة المنارة في قطاع المصارف الإسلامية في كافة أنحاء العالم، بما يعزز مكانة دبي كمرجع أساسي لصناعة التمويل الإسلامي”.هذا، ويشهد قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية نمواً متسارعاً حول العالم، وفي منطقة مجلس التعاون الخليجي بشكل خاص، حيث يتوقع الخبراء أن ينمو حجم أصول المصارف الإسلامية بنسبة 15 بالمائة سنوياً حتى عام 2010. وفي كلمته خلال الافتتاح، قال حسين القمزي: “سيقدم بنك نور الإسلامي حلولاً مصرفية عصرية للعملاء والشركاء والمساهمين، حيث يعمل مجلس الإدارة وفق رؤية طموحة تهدف إلى تعزيز مكانة البنك كأبرز مؤسسة مالية إسلامية في العالم، تركز على توفير خدمات مالية متوافقة مع الشريعة تتكامل مع توجه راسخ يضع العميل في مقدمة الأولويات”.

    وسيوفر بنك نور الإسلامي، الذي يقدم أوسع حزمة من الحلول التي تركز على الجودة والخدمات الشخصية، خدمات متكاملة لإدارة علاقات العملاء، ومنتجات مصممة وفق الاحتياجات العصرية للعملاء من مختلف الفئات.

    وأضاف القمزي: “كلنا ثقة أن الاستراتيجية التي نعتمدها ستساعدنا على الانتشار السريع في دولة الإمارات والمنطقة ككل، يضاف إلى ذلك البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات التي ستمكننا من تقديم خدماتنا وفقاً لأرقى المعايير العالمية”.وقد بدأ البنك عملياته في فروع تتوزع ضمن مواقع استراتيجية عبر دولة الإمارات. كما تغطي شبكة أجهزة الصراف الآلي مناطق واسعة من الدولة، حيث سيتم لاحقاً تأسيس فروع للبنك في تلك المناطق.ويقدم البنك منتجات وخدمات مالية مبتكرة تم تصميمها بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث تخضع تلك المنتجات والخدمات لرقابة الهيئة الشرعية التي تضم نخبة من أبرز علماء الشريعة الإسلامية ممن يتمتعون بخبرات كبيرة، إلى جانب الخبرات في المجالات القانونية والمالية والأعمال المصرفية. يذكر أن بنك نور الإسلامي يقدم خدماته حالياً في دولة الإمارات فقط، ويعمل البنك على توسيع حضوره في منطقة الشرق الأوسط، أوروبا، الشرق الأقصى وشمال إفريقيا في المستقبل القريب.قال حسين القمزي إن بنك نور الإسلامي قام بتعيين 400 موظف تبلغ حصة المواطنين منهم 30% مؤكداً أن البنك يقوم حالياً بتدريب وتأهيل 100 من الكوادر الوطنية لإلحاقهم بالعمل في البنك خلال العام الجاري.ويبدأ بنك نور الإسلامي من خلال عشرة فروع منها ستة فروع لإمارة دبي وفرع في إمارة أبوظبي وفرع في العين وفرعان في إمارة الشارقة.

    إدارة البنك

    سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: رئيس مجلس الإدارة.

    حسين القمزي: الرئيس التنفيذي للمجموعة.

    وليد قوبعة: نائب الرئيس التنفيذي.

    أحمد الجناحي: نائب الرئيس التنفيذي.

    أحمد كليم: نائب الرئيس التنفيذي.

    5% حصة الحكومة الاتحادية و3.16 مليار درهم رأسمال البنك

    يبلغ رأسمال بنك نور الإسلامي 3،16 مليار درهم تستحوذ مجموعة دبي على حصة 25% ومجموعة دبي للاستثمارات الحكومية على 25% و5% حصة الحكومة الاتحادية و15% حصة لشركاء خاصين و30% حصة حكومة دبي.

    سادس بنك إسلامي في الإمارات

    بعد إطلاق بنك نور الإسلامي لخدماته رسمياً أمس يبلغ عدد البنوك الإسلامية في الدولة ستة بنوك وهي: دبي الإسلامي، الشارقة الإسلامي، أبوظبي الإسلامي، الإمارات الإسلامي، مصرف دبي، بنك نور الإسلامي.

    خلق القيمة قبل الاكتتاب العام

    أكد حسين القمزي أن خطة البنك تهدف إلى خلق قيمة قبل إجراء أي عملية طرح للاكتتاب العام، حيث تهدف الاستراتيجية إلى تحقيق نتائج معينة في فترة زمنية محددة قبل اتخاذ قرار من هذا النوع.

    خطة خمسية للتوسع الخارجي

    يعتمد بنك نور الإسلامي خطة خلال خمس سنوات للتوسع في ثلاثة أسواق بالمنطقة حيث لن يتم التوسع الخارجي قبل تحقيق أداء إيجابي للبنك سواء داخل الإمارات أو خارجها حيث أسس البنك بطريقة نوعية تهدف إلى الانطلاقة العالمية وتأدية دور أكبر من الدور المحلي فقط.

    جميع الحلول المصرفية

    يوفر بنك نور الإسلامي جميع الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية كالمبيعات المصرفية والأعمال المصرفية للشركات والاستثمار وأعمال المشاريع المتوسطة والصغيرة وإدارة الثروات وأعمال الخزينة وبطاقات الائتمان. كذلك يقدم البنك المنتجات المعتمدة على مبدأ التورق ولكن بشكل استثنائي وخاصة عند شراء قروض من بنوك تقليدية.

    الخليج الاقتصادي

    “نور الإسلامي” يطلق عملياته المصرفية في الإمارات

  2. أول مره أعرف أنه بنك النور الاسلامي بيخصص أسهم من راس ماله للاكتتاب العام….
    وين سمعت هالخبر أخي العزيز؟؟؟؟ وهل عندك مصدر ولا بس كلام سمعته؟؟؟؟؟

  3. عزيزي بلنسبة لمصرف النور هذه تابع لحكومة دبي وهو يعمل الان اما مصرف الهلال الاسلامي فهذه مساهمة خاصة بأمر حكومة ابوظبي

    ارباب

Comments are closed.