حارس يحجز دورية شرطة داخل ورشة بأمر مسؤوله

نظرت محكمة جنايات دبي في قضية حارس كيني (ج.م – 35 عاما)، والمتهم بحجز المجني عليهم الأول (ف.غ)، والشرطيين الثاني (خ.س) والثالث (م.س) بغير وجه قانوني، بأن منعهم من الخروج من إحدى ورش السيارات وأغلق عليهم الباب بواسطة قفل حديدي.

وشهد أحد الضباط في الشرطة أنه أثناء ما كان على رأس عمله كضابط مناوب في مركز شرطة الراشدية، حضر إليه المجني عليه الأول وأبلغه عن وجود مشكلة بينه وبين إحدى الورش، وأفاد بأنه اشترى سيارة من الوكالة وتبين أن بها خللا مصنعيا، فقام بإرجاع السيارة للوكالة واستأجروا له بدورهم سيارة لحين الانتهاء من إصلاح الخلل.

وفي يوم الواقعة أعاد السيارة المؤجرة لورشة الوكالة ليستلم سيارته، وطلبوا منه تسليم مفتاح السيارة المؤجرة للتدقيق عليها، إلا أنه فوجئ بمطالبتهم له بمبلغ تأجير السيارة، ورفض إعطاءهم المبلغ كونه لم يستأجر السيارة والوكالة هي التي استأجرت له السيارة.

فطلب منهم مفتاح السيارة المؤجرة لأخذ أغراضه الشخصية من جواز سفر ومستندات عمله وأوراق خاصة بأسرته ومفتاح بيته وهاتفه النقال، إلا أنهم رفضوا إعطاءه المفتاح وأصروا على أن يدفع مبلغ الإيجار، وعلى إثر ذلك أمر الضابط بإرسال دورية للشرطة مع المجني عليه، وبوصولهم للورشة تبين بأن مدير الورشة غادر المكان لانتهاء عمله وهاتفه مغلق وأنه في إجازة لمدة يومين.

ومفتاح السيارة المؤجرة بحوزته، فطلب الضابط من الشرطي المجني عليه الثاني بأن يطلب من غرفة العمليات رافعة سحب السيارات إلى الورشة لكي تقوم بفتح باب السيارة المؤجرة، ليتمكن المجني عليه الأول من أخذ أغراضه الشخصية.

وأثناء ما كان المجني عليهم بدورية الشرطة داخل الورشة وقبل وصول الرافعة أغلق المتهم الباب عليهم، وأخبرهم بأن مسؤوله أمره بذلك، وعند محاولتهم الخروج رفض السماح لهم بالخروج وبقوا محتجزين بداخلها قرابة الساعتين، وبعدها حضر الضابط وتحدث مع المتهم وأصر الأخير على عدم فتح الباب، وبعدها حضر أحد موظفي الأمن وفتح الباب وأدخلوا الرافعة وأخذوا أغراض المجني عليه الأول واقتادوا المتهم للمركز.
دبي ـ سامية الحمودي

7 thoughts on “حارس يحجز دورية شرطة داخل ورشة بأمر مسؤوله

  1. صدق مخبل هذه يباله تكنسل وتسفير مدام الشرطه وحجزها الله يعين شوا بيسوي لو اخلوا سبيله

Comments are closed.