السلام عليكم…
اخواني و خواتي انا طالبة المشورة و ان شاء الله انا بمشي ع رايكم و بسوي اللي تشورونبه عليه…
يا اخواني ذبحني بنك ربوي معروف اسمه بنك ال

ادفع ..ادفع ..ادفع ..ادفع ما يطيح شي من السلفة الا القللللللليل بالنسبة للقسط الضخم اللي ادفعه..كل ما اسألهم ليش جي اونه انتي يالسه تدفعين فوايد لان الجزء الاكبر يسير للفوايد…زين الين متتتتتتى ؟؟؟ انا ع هالحال صارلي اكثر من ثلاث سنين و القرض هو هو ما يتزعزع ثابت و اللي ادفعه ما اعرف وين يسير…

قلت بتوكل ع الله و بسير بوظبي الاسلامي مع اني عارفةبيطلبون مني فوايد بس شسوي خربانه خربانه و طبعا بالاسلامي اكيد بخلص قبل الربوي بس الصدمة يوم قالولي انهم يبون 150 الف ارباح…

الحين ما اعرف شو الشور..احس بعد حرام يصير علييه 150 الف زيادة

ما اعرف ما اعرف ما اعرف اخاف اغامر و اتندم و اخاف اتم في هالبنك و اتندم…ابي شوركم بليييييز

18 thoughts on “جماعة الخير شوروا عليي تراني طـــــــــــــــــــــفـــــــــــــــــرت مــــلـــــيت

  1. ال 4% حق السيارات غير ال 7% حق القرض الشخصي. و هي ليست ارخض فقروض السيارات هي عبارة عن نسبة فوائد ثابته تحسب على المبلغ كاملا من اول يوم مضروب في عدد السنين. اما القرض الشخصي فتكون سنبته تناقصية و هي تحسب على المبالغ غير المسددة فقط مثلا اذا كان القرض 40,000 و دفعت 5000 تحسب ال7% على 35,000 و هكذا. في النهاية مرات تكون الفائدة التناقصية ارخص من الثابتة.

    رولكس

    مشكور الأخ رولكس على الافاده..

  2. أحسن حل أنج تمولين سيارة حد من الأهل بالمبلغ اللي عليج من بنك دبي الاسلامي

    لانه قرض السياره فوايده اقل وتدفعين المبلغ حق البنك الربوي كاااامل بس بياخذون عليج

    رسوم مقدم سداد ما ادري كم

    بس انتي احسبيها وشوفي وين اربحلج

    قرض السيارة عليه ربح 4% اما باقي القروض دايما اكثر من 7%

    غير هذا بيكون الحل تاتا

    ال 4% حق السيارات غير ال 7% حق القرض الشخصي. و هي ليست ارخض فقروض السيارات هي عبارة عن نسبة فوائد ثابته تحسب على المبلغ كاملا من اول يوم مضروب في عدد السنين. اما القرض الشخصي فتكون سنبته تناقصية و هي تحسب على المبالغ غير المسددة فقط مثلا اذا كان القرض 40,000 و دفعت 5000 تحسب ال7% على 35,000 و هكذا. في النهاية مرات تكون الفائدة التناقصية ارخص من الثابتة.

    رولكس

  3. أحسن حل أنج تمولين سيارة حد من الأهل بالمبلغ اللي عليج من بنك دبي الاسلامي

    لانه قرض السياره فوايده اقل وتدفعين المبلغ حق البنك الربوي كاااامل بس بياخذون عليج

    رسوم مقدم سداد ما ادري كم

    بس انتي احسبيها وشوفي وين اربحلج

    قرض السيارة عليه ربح 4% اما باقي القروض دايما اكثر من 7%

    غير هذا بيكون الحل تاتا

  4. كلهم والخستين اسلامي ولا ربوي كلهم نفس الشي بس تغيير في المسميات هذيل يقولون ارباح وهذيل يقولون فايدة

    والمواطن هو الكيكة وكلهم يتقاسمون على راحتهم

  5. مرحبا اختي ام علا ..
    انا بعطيج من خبرتي في هالمجال و تجربتي المريره ..
    اول شي انا اللي افهمه من الموضوع اللي طرحتيه ان المبلغ اللي خذيتيه هو كرديت كارد مب قرض و الدلـــيل انج قلتي ان كل ما تدفعين ياخذون الفوايد … لكن اذا كان قرض فإنتي اصلا عارفه اللي لج و اللي عليج بمعنى اخر القرض دفعاته ثابته شهريا ..
    و اما عن تجربتي فأنا خذيت كريدت كارد من بنك .. طبعا ربوي بمبلغ 35 الف درهم و كنت اسدد لهم دفعات شهريه تبدأ من 1200 و تتجاوز في بعض الاحيان 4000 درهم طبعا دفعات ذبحتني و بعد سنه و نص من الدفع شيكت مع البنك عن المبلغ اللي باقي لي قالوا لي ان باقي 35000 يعني درهم واحد ما نقص .. طبعا انا انصدمت و كان بيغمى علي .. و حسيت باليأس لاني تقريبا دفعت ما يقارب 14000 درهم خلال سنه و ما نقص درهم واحد من قيمة الكردت كارد ..
    الحل اللي سويته كالاتي :
    سرت البنك و معاي الوصولات عن المبالغ اللي كنت ادفعها و سرت عند مدير قسم الكولكشن ( التحصيل ) وقلت له تراني دفعت كذا و كذا و ما صار شي و انا شكلي ما رح ادفع و اللي فيها فيها .. و قلت له تراني بفضحكم بالاعلام (يعني الجرايد و غيرها ) بصراحه من قلت له هالشي حسيت انه خاف لانه اهم عندهم سمــــعة البنك ..
    و بصراحه سويتها ومادفعت لهم شهر ونص و تمت على راسهم لين ما حولوا الموضوع للشؤون القانونيه و حليت الموضوع ويادهم ودي بمعنى اخر سوينا شي اسمعه اعادة جدوله يعني حولت ال كريدت كارد الى قــرض و عطيتهم شيكات لمدة سنتين ، و بصراحه الحين صرت الحين كم اللي المبلغ اللي ادفعه شهريا و الحين ادفع 1500 درهم و خلصت تقريبا 10000 من المبلغ الاجمالي ..
    باختصار من تجربتي .. خليهم في الامر الواقع و سوي اعادة جدوله و حولي الموضوع الى قــرض و عطيهم شيكات ..

    و أخـــــيرا ما انصح بتحويل الموضوع الى بنك ابوظبي الاسلامي ( اللي يسمونه عندهم قرض الخير ) لان اصلا ما منه فايده و رح اتزيدين الدين مرتين عليج ..
    .. اذا حبيتي تستفسرين اكثر راسليني على ايميلي خالد kh_7@live.com

    اسمحلي اخوي و لا تزعل مني و لكن نصيحتك في غير محلها….

    او لا الكريديت كارد حسبته مختلفة كليا عن القروض الشخصية .. و الكريديت كارد تتراكم عليه فوائد على الفوائد يوميا و هو للعلم اكثر منتج مربح للبنك.

    كذلك لا تظن في يوم من الايام ان اي من اقسام التحصيل في البنوك يخافون او حتى يهتمون عندما يقول لهم شخص ما سالجاء للاعلام او اشتكي او غيره !! اسمحلي اخوي و لكن افسام التحصيل في البنوك تمر عليهم هذه الاسطوانة عشرات المرات يوميا و يعرفونها جيدا و عالاغلب و هم لا يهتمون لذلك لانهم يعلمون ان الخطاء من العميل و اي عميل متخلف عن السداد بالنلسبة لهم لا يعني شيئا.

    اما ان تهدد و تقول لن ادفع و غيره معناه ان ملفك سيحال للشؤون القانونية و هي خطوة خطيرة جدا و هي ليست في صالحك كما تظن فهنا تكون قد الى مرحلة قد يحال فيها الملف الى الشرطة.

    نعم انته حللت المشكلة وديا و قد تظن انك نجحت !! و لكن اجزم لك انه وضعوا لك المبلغ الاجمالي مع فوائده و حولوه الى ما يشبه القرض الشخصي و مع فائدة عليه مرة اخرى !! و لكن الفرق هنا انه الدفعات الشهرية و المدة معلومان لك. و هذه ليست صفقة كما تظن فالبنك هو الرابح هنا مرة اخرى.

    عموما للاخت ام غلا …….. لا يوجد فرق بين البنك الربوي و الاسلامي من ناحية حسابية للارباح مما يسمسها البنك الاسلامي او الفوائد كما يسميها البنك الربوي. فالطريقة التي يتم حساب الفوائد بها تتم بهذا الشكل و ساتكلم اختصارا :

    – فلنقل مثلا ان القسط الشهري هو 3000 درهم شهريا .
    كيف يتم احتساب هذا المبلغ : يتم تقسيمه الى 3 اقسام
    1- غرامات و رسوم
    2- فوائد
    3-راس المال

    امثلا اذا كانت هناك غرامة تاخير في السداد يتم خصمها و من ثم يتم خصم تقريبا فلنقل 2700 درهم للفوائد و المتبقي يذهب للمبلغ الاساسي او السلفية.

    يتم الوضع هكذا كل شهر و لكن التغير الذي يحدث هم ان الفوائد تبداء تتناقص و يتزايد المبلغ الاساسي الى ان يسدد المبلغ بالكامل. مثلا عن الاقساط الاخيرة ستجدين ان من ال 3000 درهم 2700 تذهب للاساسي و الباقي يذهب للفوائد و ذلك لانك سددتي الفوائد مسبقا منذ بداية القرض.

    التحويل الى بنك اخر لن يفيدك ابدا .. الاجدر ان تطلبي من البنك كشف حساب يبين كيفية توزيع الاقساط بين الفوائد و بين المبلغ الاساسي حتى يكون لديك علم افضل بما سددتي حتى الان و متى تستطيعين التخلص من هذا القرض.

    و اي استفسار اخر انا حاضر.

    رولكس

Comments are closed.