«جلف كابيتال» تتحول لمساهمة عامة خلال عامين

البيان 15/06/2008

توقع الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال» المساهمة الخاصة أن تتحول الشركة إلى شركة مساهمة عامة خلال عامين بعد أن تستوفي الشروط اللازمة لذلك. وقال لـ «البيان الاقتصادي» إن هذه الخطوة سيتم اتخاذها بعد دراسة مستفيضة لتحديد الموعد المناسب لطرح أسهم الشركة للاكتتاب العام وفقا لوضع السوق مشيرا إلى أن الشركة حققت أرباحا جيدة خلال السنة المالية المنتهية بنهاية شهر مارس الماضي.

وأضاف أن هذه الأرباح والنتائج الجيدة التي سيعلن عنها خلال الأيام المقبلة تأتي امتدادا للنتائج الجيدة التي حققتها الشركة العام السابق حيث حققت «جلف كابيتال» أرباحا صافية خلال العام الأول من تشغيلها بلغت 53. 7 ملايين درهم بما يعادل 44. 0 درهم للسهم الواحد حيث قفزت القيمة الإجمالية لمبيعات الشركة بنهاية سنتها التشغيلية الأولى التي انتهت بتاريخ 31 مارس 2007 إلى نحو 472. 6 ملايين درهم .

بينما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين إلى 1. 31 مليار درهم. وقال إن حجم صفقات الاستحواذ التي نفذتها الشركة خلال العام الماضي بلغت مليار درهم وان الشركة تخطط لتنفيذ صفقات استحواذ جديدة تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات درهم خلال السنوات الثلاث المقبلة وستتركز في قطاعات الصحة والخدمات والدعم اللوجيستي.

أرقام