جلفار تكمل زيادة راسمالها إلى مليار درهم عبر ثلاث دفعات أخرى خلال السنوات الثلاث القادمة

أرقام 09/01/2008

قال عبد الرزاق يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار، أنّ الشركة ستستدعي زيادة راس المال المخطط لها عبر ثلاث دفعات أخرى (استدعت دفعتين سابقا) على مدى السنوات الثلاث القادمة لترفعه من 560 مليون درهم إلى 1 مليار درهم وذلك من خلال إصدار أسهم بسعر 1.75 درهم للسهم الواحد.

وقال يوسف أنّ كل موظفي جلفار مساهمون فيها، وأنّ الشركة تنوي منح أسهم لصيادلتها وأطبائها أيضا.

وأضاف قائلا بأنّ هذا المخطط يشكل مكسباً لمساهمي الشركة، وأنّه يتوقع أن تسجل جلفار نموا بنسبة 50% خلال نفس الفترة ( السنوات الثلاث القادمة) وأن تبلغ مبيعات الشركة 2.2 مليار درهم بحلول سنة 2010.

ويُذكر أنّ الجمعية العمومية غير العادية لجلفار والمنعقدة في 1052006 م وافقت على طرح أسهم لاكتتاب المساهمين لرفع رأس المال من 462.24 مليون درهم إلى مليار درهم خلال مدة أقصاها 5 سنوات، وذلك بطرح 537.76 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم وعلاوة إصدار 75 فلساً.

وتتبع جلفار خطوات توسعية، حيث شاركت مؤخرا مع جلوبل الكويتية في إنشاء شركة صيدليات بلانت التي تهدف من خلالها انشاء ألفين صيدلية تابعة لها في منطقة الشرق الأوسط باستثمارات تعادل 3 مليار درهم، كما أنها تعمل على إنشاء 7 مصانع جديدة في أفغانستان والمملكة المغربية والسودان ولبنان واليمن وإيران باستثمار يعادل 1.2 مليار درهم.

ويٌذكر أنّ جلفار هي أول شركة للصناعات الصيدلانية في الإمارات وإحدى أكبرها في الشرق الأوسط بما تقدمه من منتجات علاجية متعددة ( أكثر من 800 تركيبة دوائية و184 صنف) بما فيها المُسكنات والمُنشطات والفيتامينات والمُضادات الحيوية ومضادات الملاريا وغيرها.

2 thoughts on “جلفار تكمل زيادة راسمالها إلى مليار درهم عبر ثلاث دفعات أخرى خلال السنوات الثلاث القا

Comments are closed.