أجسام غريبة في أرغفة خبز إيراني وشوائب بعبوات مياه توزع مجاناً

رأس الخيمة – “الخليج”:

تقدمت ربة أسرة مواطنة أمس الأول بشكوى إلى إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة من وجود شوائب في عدد من أرغفة الخبز ذات “الصنف الإيراني” قامت بشرائها من أحد المخابز التقليدية فيما اشتكى عاملون في أحد المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في اليوم ذاته من وجود جسم غريب يعوم في كوبي مياه محكمي الإغلاق .

أفادت المواطنة أم عبد الله أنها وجدت كمية الشوائب الغريبة بارزة بوضوح بلون أسود في الخبز اعتقدت في البداية أنها كمية من “الشعر البشري” ما دفعها إلى رفع الشكوى إلى البلدية للنظر في الموضوع واتخاذ الإجراءات المناسبة في حين فوجئت بتلك الشوائب وهي تهم بإعداد وجبة لأبنائها .

ووجد العاملون في المركز الصحي الحكومي أنفسهم أمام واقعة أخرى تكشف حجم الإهمال في اتخاذ التدابير الصحية بعد أن اكتشفوا وجود جسم غريب متناهي الصغر لم يتعرفوا إلى ماهيته يسبح في كوبين من الماء محكمي الإغلاق بلون شفاف سعة كل منهما 200 مل من عبوات المياه صغيرة الحجم الرائجة بين المستهلكين .

وأوضح العاملون في المركز الصحي الذين تقدموا بالشكوى إلى “الخليج”: الغريب في الأمر أن عبوتي مياه الشرب اللتين وجدوا الجسمين الغريبين فيهما بلون مائل للسواد يتم توزيعها على المرضى ومراجعي المركز مجانا في إطار عمل خيري وإنساني .

من جهته أشار عادل علي الديك مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة إلى استقبال شكوى ربة الأسرة حول وجود الشوائب في أرغفة الخبز وتم تفتيش المخبز وفحص الخبز ليتبين أن الشوائب ترجع إلى الفرن المستخدم في المخبز نتيجة الإهمال وافتقاره للنظافة وتم استدعاء صاحب المنشأة إلى الدائرة لاتخاذ الإجراءات القانونية .

وأكد فرض الإجراءات الرقابية والقانونية لضمان سلامة مياه الشرب المعبأة ونظافتها وخلوها من أي شوائب حفاظا على الصحة العامة فيما سيتم بحث شكوى العاملين في المركز الصحي واتخاذ العقوبات القانونية المنصوص عليها بحق محطة التحلية في حال ثبوت ارتكابها أي مخالفات .

2 thoughts on “جسام غريبة في أرغفة خبز إيراني وشوائب بعبوات مياه توزع مجاناً

Comments are closed.