منقول من صحيفة البيان

جديد الفنادق و السفر
«الجزيرة غنتوت» ينضم إلى مجموعة عالمية

انضم فندق ومنتجع الجزيرة ابوظبي اعتبارا من امس رسميا لمجموعة فنادق جولدن توليب العالمية حيث تم توقيع العقد بين هانس كينيدي الرئيس الاعلى لمجموعة جولدن توليب.وهيثم مراد مدير عام فندق ومنتجع الجزيرة في تونس اثناء اجتماعات المديرين العامين لسلسلة فندق جولدن العالمية. وتضم سلسلة فنادق جولدن توليب العالمية 265 فندقا في 41 دولة منها 20 فندقا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهي شركة خاصة هولندية مقرها في امسفورت.

واشار الى ان الفندق نفذ سلسلة تجديدات في مرافق الفندق كاملة من الغرف الى المناطق العامة والمطاعم بتكلفة قدرها 12 مليون درهم حيث يضم الفندق 170 وحدة منها الغرف الخاصة في الفندق وشاليهات على البحر مباشرة في المنتجع الخاص بذلك مع توفر الانشطة الرياضية منها البحرية وغير البحرية.

«اياتا» ترسم صورة مشرقة لقطاعي النقل الجوي والشحن حتى 2008
الإمارات ضمن أسرع الوجهات العالمية نمواً في حركة السفر

صنف الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» الإمارات في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أسرع خمس وجهات عالمية نموا في حركة السفر خلال السنوات الأربع المقبلة، وذلك بعد تجاوزها المعدلات الدولية في نمو الحركة، متوقعا ان تسجل حركة النقل الجوي في العالم نموا سنوياً قدره 6% حتى عام 2008. وان تتجاوز معدلات نمو حركة السفر العالمية في عام 2004 نسبة 11% مقارنة بعام 2003.رسمت «اياتا» في تقرير حديث لها، صورة مشرقة لمستقبل قطاعي النقل الجوي والشحن في العالم خلال الفترة من 2004-2008، اذ تتوقع ان يتواصل النمو في القطاعين بمعدل لا يقل عن 6% سنوياً،.

ووصفت «اياتا» هذه المؤشرات بالإيجابية جدا،معتبرة ان نتائج عام 2004 ستكون الأفضل في صناعة النقل الجوي منذ انتعاشة عام 1991 والذي أعقب حرب الخليج.

ورغم هذه التوقعات المتفائلة، قالت «اياتا» ان ما تحقق من نمو في جانب الحركة، لن يكفي وحده لاستعادة صناعة لعافيتها بعد السنوات الصعبة التي مرت بها منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 والخسائر الضخمة التي تكبدتها شركات الطيران والتي تجاوزت ال 35 مليار دولار. ودعت الاياتا الى ضرورة احداث تغيرات هيكلية في صناعة النقل الجوي تستعيد من خلالها الصناعة بريقها من جديد.

وقالت «اياتا» ان الصين سوف تتصدر النمو فى حركة السفر في العالم حتى عام 2008 بمتوسط نمو يبلغ 5,12%،تليها بولندا بنمو قدره 11%، ثم المجر في المرتبة الثالثة بنسبة 6,9%، تليها الإمارات بمتوسط نمو سنوي يبلغ 3,9 %، ثم جمهورية التشيك في المركز الخامس بنمو يصل معدله الى 1,9%.

وتوقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي ان تنعكس الخطط التوسعية لناقلات الطيران في منطقة الشرق الأوسط على نمو صناعة النقل في المنطقة ليقفز الى 7,7% ، فيما ستشهد الأسواق الدولية داخل إقليم اسيا-باسفيك نموا يزيد على 3,8% .

وعزت «اياتا» تحسن حركة القطاع في 2004 الى عاملين أساسيين يتمثلان في النمو الكبير للاقتصاد العالمي والذي يعد الأعلى طيلة ثلاثة عقود، والارتفاع الكبير في حركة المسافرين، بعد ان نجحت المنافسة بين الشركات في خفض الأسعار واجتذاب زبائن جدد. و تراهن اياتا على ان يقود التحسن الاقتصادي في كل من الصين والهند، نمو في حركة النقل الجوي بين هاتين الدولتين وأميركا الشمالية وأوروبا.

من جانب اخر سجلت حركة السفر في العالم العربي خلال شهر أكتوبر الماضي نموًا بلغ 5,4% مقارنة مع الشهر أكتوبر ذاته من عام 2003، مقابل نمو بلغ 8,13% لشهر سبتمبر 2004 مقارنة مع شهر سبتمبر 2003.

كما تقدمت حركة السفر بين العالم العربي والخارج بنسبة 6,6% خلال هذا الشهر.جاء هذا التقدم نتيجة زيادة الحركة مع كافة مناطق العالم دون استثناء وخاصة مع الشرق الأقصى واستراليا التي ما زالت تسجل أعلى نسب نمو منذ مايو 2004.

كما شهد النقل الجوي داخل العالم العربي خلال شهر أكتوبر 2004 قياسًا إلى أكتوبر2003 نموًا قدره 02,0%. ويعود هذا النمو البسيط إلى تراجع الحركة في بعض المناطق مثل داخل شبه الجزيرة العربية وبين المشرق العربي وشمال أفريقيا، ويعتبر هذا طبيعيًا في شهر رمضان حيث تخف الحركة إجمالا.

أما صناعة النقل الجوي في العالم فقد سجلت خلال شهر أكتوبر 2004 نموًا قدره 11% مقارنة مع شهر أكتوبر 2003، مقابل نمو بلغ 6% لشهر سبتمبر2004 مقارنة مع شهر سبتمبر 2003. ويعود هذا النمو إلى تقدم الحركة في كافة المناطق دون استثناء.

افتتاح أول فندق في «دبي للإعلام» الشهر المقبل

تفتتح مجموعة «شيروتي» الايطالية الشهيرة في عالم الملابس اول فندق لها في منطقة الشرق الاوسط في مدينة دبي للاعلام الشهر المقبل، والفندق الجديد الذي يعد اول فندق في مدينة دبي للاعلام، واحد من سبعة فنادق فقط في العالم تديرها المجموعة الايطالية المعروفة.

وتقوم مجموعة صديقي الوطنية بانشاء الفندق، ويتكون من غرف صغيرة الحجم لكنها مجهزة بأحدث التجهيزات التقنية والخدمات الخاصة برجال الاعمال، ويستمد الفندق اهميته من وجوده في قلب منطقة دبي للتكنولوجيا والاعلام في وسط الالاف من الشركات العالمية المتخصصة في قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات والاعلام والطباعة والانتاج الاعلامي.

وتحتفظ «شيروتي cerroti» لنفسها بطابع خاص ومميز في ادارة الفنادق المخصصة لرجال الاعمال والتي لا تركز على الفخامة والرفاهية بقدر تركيزها على تسهيلات وخدمات رجال الاعمال والمستثمرين، وتحرص على اختيار مواقع فنادقها في قلب مجتمعات الاعمال.

ومن المتوقع ان تكون اسعار الاقامة في الفندق منخفضة نسبيا وان يكون الاقبال عليه نظرا للازدحام الكبير في هذه المنطقة والتواجد الكثيف للشركات بها.

برج العرب يفوز بجائزة «الفندق المفضل» في أفريقيا والشرق الأوسط والمحيط الهندي

فاز فندق برج العرب بجائزة «الفندق المفضل» في افريقيا والشرق الاوسط والمحيط الهندي بعد ان صوت اكثر من 6000 قاريء لمجلة «صنداى تايمز» لصالح الفندق للفوز بهذه الجائزة المرموقة.

كما جاء فندق جميرا بيتش التابع ايضا في المرتبة الثانية في استبيان قراء المجلة، ليعزز درجة التميز التي استطاعت مجموعة جميرا انترناشونال الوصول اليها وتسليط الضوء على مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية.

ويمثل فندق برج العرب الذي يعد الاطول من نوعه في العالم حيث يصل ارتفاعه الى 052,1 قدما ويتكون من 202 جناح، قمة الخدمة الفندقية الفاخرة حيث يوجد في كل جناح في الفندق منطقة استقبال خاصة به وكذلك خدمة غرف على مدار 24 ساعة.

كما يحتوي الفندق على سلسلة من المطاعم التي حصدت عدداً كبير من الجوائز وكذلك نادي الصوان الصحي الذي يعد الاشهر بين النوادي الصحية في دبي.

وعلى الجهة المقابلة لفندق برج العرب يقع فندق جميرا بيتش الذي يعد أحد اهم المعالم العمرانية في دبي نظرا لطريقة بنائه التي تمثل موجة بحر متكسرة ترقد على شواطيء دبي، ويحظى الفندق بموقعه الملاصق للبحر على شاطيء رملي خاص به بالاضافة الى اربع حمامات سباحة ومجموعة كبيرة ومتنوعة من المطاعم وعلى عدد كبير من المرافق الرياضية المتميزة.

وبهذه المناسبة عبر جيرالد لوس، المدير العام التنفيذي لجميرا انترناشونال الذي كان حاضرا في لندن وقت تسلم الجائزة، عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة، لانها جاءت نتيجة تصويت قراء مجلة تعد الاهم بين مجلات السفر والسياحة في المملكة المتحدة وفنادق المجموعة تسعى دائما الى تقديم افضل الخدمات الفندقية التي تفوق توقعات العملاء.

وعبر عن شكره لجميع العاملين في فندق برج العرب وفندق جميرا بيتش الذي كان لجهودهم اكبر دور في الحصول على عدد كبير من الجوائز العالمية المرموقة.