جاسكو ترسي عقد مشروع تطوير مصنع غاز عصب – المرحلة الثانية على بكتل

Jul 15, 2005 – 01:37 –

أبوظبي في 15 يوليو / وام / أرست شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة / جاسكو/ مناقصة أعمال التصاميم الهندسية والتوريد والانشاء والتشغيل / ايه بي سي / لتطوير مصنع غاز عصب / المرحلة الثانية على شركة بكتل الأمريكية بسعر شامل يبلغ حوالي 1241 مليون دولار امريكي/ مليارا ومئتين وواحد واربعين مليون دولار امريكي/ اي حوالي أربعة ونصف مليار درهم.

وقالت جاسكو في بيان لها اليوم تلقته وكالة أنباء الامارات إنها سلمت خطاب الترسية لشركة بكتل يوم الثلاثاء الماضي في أبوظبي وإن الشركة الأمريكية ستشرع بتنفيذ المشروع من مكاتبها في هيوستن، تكساس بالولايات المتحدة الامريكية في غضون الأيام القليلة القادمة ليتم إنجاز المشروع خلال 38 شهرا من تاريخ الترسية شاملة التشغيل وفحوصات تأكيد مطابقة القدرة الإنتاجية للمصنع حسب مواصفات المشروع .

وأكدت جاسكو إن مشروع تطوير مصنع غاز عصب المرحلة الثانية – هو أحد المشاريع العملاقة في منظومة مشاريع تطوير الغاز البري التي تدشنها شركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك / وسيقوم المصنع عند إكتماله بمعالجة 800 مليون قدم مكعب قياسي يوميا من الغاز بعد فصل المكثفات في مصنع غاز عصب لاستخلاص 6400 / ستة آلاف وأربعمائة / طن يوميا من سوائل الغاز الطبيعي.

ويذكر أن شركة جاسكو تقوم بتنفيذ هذا المشروع نيابة عن شركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/ وبالتعاون مع استشاري ادارة المشروع شركة فيكو الكندية .

وأكدت جاسكو أن هذا المشروع يخضع لسياسة / أدنوك / المتقدمة في مجال البيئة والصحة والسلامة والتي تتطابق مع أحدث المواصفات والمعايير العالمية في هذا المجال.

2 thoughts on “جاسكو ترسي عقد مشروع تطوير مصنع غاز عصب – المرحلة الثانية

  1. انا عادة قبل لا انزل أي خبر اتبع التعاليم اسوي بحث
    لو ماطلع انزل الخبر لكن موب القصد اكرر الموضوع
    ومع ها سويت بحث وماطلع الموضوع قلت بنزله

  2. صباح الخير اولا

    بصراحة تعودنا ،، الأخبار الإقتصادية في ساعات الصباح المبكرة من الأخت ااانة

    مشكورة وما قصرتي ..

    بس هاي المرة .. المراغي ،، تفوق عليج وعطانا نفس الخبر قبل جم ساعة

Comments are closed.