السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بعد غياب لاكثر من يوم اعتذر عنه بسبب اوضاع السوق الواضحه جدا بالتذبذب الصريح ،، واللي هو فقط فرصة للمضاربين المحترفين ،، ولا كان في سهم واضح وامن غير ديار ،، والحمدلله الكل خذ نصيبه منه والتوصيات كانت من السبعينات ،، ولازلت اكرر التوصية كتجميع منظم وبكميات متزنه ومعقوله ،،

نمر اليوم مرور مختصر على بعض اهم الاسهم ،، في السوقين ان شاء الله ،، على ان نعود لنفس اسلوب الموضوع بعد تداولات الاحد ،، واتمنى ان كان فيه ملاحظات على الموضوع من قبلكم اخواني ما تبخلون علي سواء سلبية او ايجابية ،، وتاكدوا ان الادارة متابعة بشكل يومي للموضوع وهذا شرف كبير لي ،،

ملاحظه : قبل البداية هناك فرق يجب تمييزه جيدا ،، ان هناك نقاط مقاومة ونقاط دعم ،، ولكن هناك ايضا نقاط تستى نقاط ” شراء ” ونقاط ” بيع ” وبنظري هناك فرق اتمنى ان يكون واضح !

اعمار : اغلق السهم يوم الخميس ،، على سعر اكثر من رائع ( 13.90 ) وهي اعلى من ثلاث مقاومات ” ورتنا الويل في اخر اسبوعين ” وهي على التوالي 13.50 ،، 13.75 ،، 13.85

السهم يوم الاحد عليه اختبار المقاومة ( النفسية 14 ) ثم المقاومة الفنية وهي بصراحه اراها نطاق يبدأ من 14 وحتى 14.20 ،، الخروج اعلى منها في اول اول ساعة والبقاء اعلى من 14.20 نستطيع القول بأننا مقبلون على عودة الحياة لإعمار ،، ان شاء الله ،، ( رغم انها عادت نسبيا بعد مرض 13.10 ) !!

اخيرا بالنسبة لاعمار رحلة الهبوط ( لاقدر الله ) فهي معروفة ،، ومللنا منها طوال الاسبوعين الماضيين تقريبا ،، ونذكر للمرة العاشرة بعد المائة ،، واويح نفسي لو كسرنا 13.10 !!

املاك ،، يقف على دعم 4.60 ،، لديه مقاومة اولية اعتقد انه قادر على تجربتها مع افتتاح يوم الاحد وهي 4.72 وحدودها حتى الرقم 4.75 ،، تجاوزه يؤهلنا مباشرة ان شاء الله للرقم 4.88 وقد سقط من عنده السهم اكثر من مره ،،وللعلم هناك مطبات كثيرة سنراها حتى نصل للرقم 5.20 بوجهة نظري المقاومة الاصعب التي بعدها سنفكر ويحق لنا وبقوة في الرقم 6 !!
الهبوط ايضا معروفه مراحله ومسيرته ،، ونقطة الشراء في مناطق 4.50 و 4.45 اسفل منها لا قدر الله قد تعيدنا للوراء كثيرا ،،

اياك ،، تسير على نهج امها ” الغوله ” املاك ،، واي استفسار انا حاضر ،،

الملاحة ،، لديها مقاومة عنيده نوعا ما تحتاج لسيولة وتدفق اعلى من المتوسط لاختراقها وهي 1.78 التغلب عليها يؤهلنا للنقطة 1.82 ثم مقاومة القمة التاريخية ،، 1.84 ،،

ملاحظه : السهم فقد جزء من سيولته لصالح العربية للطيران ،، يرجى مراجعة تداولات الاسبوع الماضي والانتباه لحجم التداولات حيث كانت الملاحة اقوى من العربية ” نسبيا ” ،، ولكن ما دامت الحجوم اعلى من 100 مليون فالامر جيد جدا ،،

دبي الاسلامي ،، تخلص من عقدة 10,55 ،، وحاليا ارى انه عند عنق الزجاجه ،، الاغلاق جيد 10.75 امامه حاليا نطاق مقاومة قوي جدا حتى يصل الى بر الامان ( 11 ) وما فوق ،، وارى انه لابد ان يصل اعلى من 11.20 حتى يكون الامان والاطمئنان اكثر ،،

ديار ،، نجمة الاسابيع الماضية ،، هي ماضية في طريقها للثبات اعلى من 3 ،، بطبيعة الحال وبناء على الاغلاق الجيد سنجرب الاحد الرقم 3 والمقاومات هنا كثيرة ولكن كلمة السر باختصار ( الوصول الى القمة التاريخية 3.08 قبل نهاية الساعة الاولى من التداول تعني الاحتفاظ بالسهم وبقوة !! )

اخيرا ،، سهم السوق ،، سهم العجائب والغرايب فمن يتوقع ان يصل السهم من اقل من درهمين منذ اقل من عام ،، الى 7 دراهم !! اعجوبة حقا ! ،،
نقاط الشراء اسفل من 6.85 ممتاز جدا جدا ،، الخروج قبل 7 دراهم للمضارب ،، اما في حال اخترق 7 في بداية التداولات تبشر بمواصلة رحلة ” الهبل ” !!

سنعود ان شاء الله لمتابعة اهم اسهم سوق أبوظبي ،،

324 thoughts on “ثقافة الخسارة ،، وماسنفعله غدا !!

  1. عزيز :

    أطال الله في عمر أمك وأمي وأم كل مسلم وحفظهم من كل سوء وأدام عليهن نعمة الصحة والعقل والدين

    وأشكرك لذكري في موضوعك …
    ولعلمك انا اليوم سهران على مباراة برشلونة وعلى المنتدى لمشاهدة جديدك ….

    للعلم أنا يوم الأحد كنت في أبوظبي في زيارة رياضية رسمية مع الوفد الرسمي للأولمبياد الخاص لنادي ضباط القوات المسلحة …… بصراحة المكان أكثر من رائع وبالإمكان إقامة معسكرات أو بطولات كاملة فيه ..

    المهم : أنا يوم الأحد لم أشاهد دقيقة واحدة من التداولات … وبالنسبة لدو أنا بعته بربح 25 فلس يوم الخميس ولو ارتفع درهم ما بندم أو اتحسر عليه لأني أخذت رزقي الذي كتبه الله فيه… وخرجت …

    أمر آخر شو نصائحك ليوم الإثنين أنا بصراحة بعد الجروح القديمة قمت أضمن ربحي واخرج مباشرة …
    فهل لديك أية توصية ليوم الغد أم أقوم بالخروج للتسوق وشراء ملابس العيد للأطفال بعيدا عن الازدحامات وأنسى التداول ؟؟؟؟

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ،،

    اخواني الكرام ،، لا تنسوني من صالح دعواتكم وانا اعلم انكم لا تقصرون وما انا به من خير ونعمه سوى بفضل الله بعد دعواتكم الكريمة التي تريح القلب ،، وتذهب كل عناء ،، فاتمنى ان لا تنسوا والدتي من دعواتكم بأن يتم الله عليها الصحه والعافيه وان يطيل بعمرها فانا لا اسوى شيء دونها !!

    بالنسبة لما جرى اليوم فلله الحمد كان التوفيق من عنده وحده تعالى ،، وتبقى لي بعض النصائح ارجوكم انتبهوا لها ،، فليس المهم ان تربح بقدر ان تتعلم ،، ولو اراد احدكم اللعب معي بأن اربحه يوميا حتى في وقت نزول السوق 100 نقطة فلا مانع لدي ،، ولكن هل سيرضى ؟

    اخواني الكرام نحن نتحدث عن تعلم وتثقيف ،، اهم بكثير من مجرد نقاط ،،

    اهم النصائح قبل ان نعود لكم مساء لوضع رؤية السوق ليوم الغد ،،

    – انتبهوا واياكم والطمع ،، فمن خرج من اتصالات المتكاملة وكان سعر شرائه 5.21 ( في بداية التوصية ) خرج اليوم 6 وهو غاضب !! لان السهم اكمل مسيرته ،، وهذا اقول له اتقي الله وصلي له ركعتين شكر ولا تقن من القانتين ،، ( طبعا اتحدث عن مثال خارج المنتدى تماما )

    بالتالي اخواني الكرام ،، والله ان الربح عندما يفوق 20 فلس في جلسة تداول واحدة او جلستين فهو ربح اكثر بكثيييير من الممتاز ،، فلا تلتفتوا للاسهم بعد ان تبيعوها ،،

    – انتبهوا لمبدأ وقف الخسارة ،، فهي النقاط الاهم على الاطلاق ،، وحتى اهم من نقاط الدخول نفسها !!

    – رجاءا لا تشتروا بكامل السيولة حتى لو كانت توصية ذهبية ومن رجل ثقة ،، الا في بعض الظروف الخاصة جدا جدا جدا ،،

    – لا تقفوا في سهم اربع وخمس وست جلسات وانتم مصرين انه سيرتفع ،، هذا الاحتمال وارد في حالة واحدة فقط ،، ان تكون كافة اسهم السوق تتحرك في نفس التذبذب ونفس النطاق وفي حيرة ،، فهنا بالطبع نرفض تماما البيع بخسارة او الاستعجال بربح بسيط جدا لا يستحق العناء ،، اما ما رأيته اليوم من صبر على اسهم لم تتحرك سوى 3 الى 8 فلوس في ثلاث جلسات تداول ،، ونصبر عليها !! وفي المقابل سبع او ثمان شركات اعطت خلال نفس الثلاث جلسات هذه فرق سعري بين 60 الى 200 فلس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله عيب ان نقول عن انفسنا مضاربين في هذه الحالة !!

    اخيرا ،، نسأل الله لنا جميعا السداد والتوفيق من عنده ،، وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين ،، رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني ،، يفقهو قولي ،،

    نلقاكم مساء ،، ويالقرش اسهر شوي ويانا ،، ترى الربح من بداية يناير لين نوفمبر 2008 يستاهل ،، ويستاهل وايد بعد *_^

    همسه : هل لازال هناك احد يشكك في اننا مقبلون على طفرة اكبر من طفرة 2005 ؟؟؟؟؟؟؟ ( جملة قلتها بعد ان تجاوزنا 4200 نقطة فية سوق دبي ،،،، وسأظل ارددها الى ان يشاء الله ) !! ^_^ ،، ومبروك للاخوة في السعودية ( 10200 نقطة !! ) ارتفاع اكثر من 3000 نقطة في اقل من ثلاث شهور ! يستاهلون

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، واسعد الله مساكم ،،

    نستعرض معكم رؤية تداولات غدا الاثنين ،، ان شاء الله ،،

    سهم اعمار :-
    تقدم السهم بخطى ثابته بداية التداولات حتى وصل اعلى من القماومة 14.20 بقليل ( 14.30 ) وبكميات متواضعه جدا تعجلنا نصر ان النطاق بين ( 14 و 14.20 ) هو نطاق مقاومة صعب جدا ،، المرور منه يوصلنا الى مناطق اعلى من القمة السنوية ،، ولكن بشرط ان نمر منه بهدوء دون ترك فجوات ،، تجبرنا على تغطيتها لاحقا ،،

    مسيرة الغد ان شاء الله ستكون طيبة في بداية التداولات حيث سيقوم السهم بتجربة نفس نقاطه العلويه امس ( 14.25 ) في اول عشر دقائق من الافتتاح عجزه عن اختراقها في بداية التداولات ينصح بتخفيف الحمولة نوعا ما ،، اما اختراقها بكميات كبيرة نسبيا يجعلنا نصعد لتجربة الرقم 14.50 وحدودها مقاومة متوسطه قد تزداد قوة على حسب الكميات التي سنراها ،،
    نقاط الخروج لملاك السهم ستكون عند الارقام المذكورة بالتدريج ،، وارجو عدم الطمع فلازلنا في طور التذبذب الذي ذكرناه سابقا ،،

    السهم اذا كسر 13.95 يعتبر سلبي وينصح بالخروج للمضارب ،،
    ملاحظه : ذكرنا مرارا وتكرارا ،، كسر الدعم او الهبوط منه لا يعني البيع ماركت وبجنون وتسرع ،، فمعنى كسر الرقم 13.95 ان يهبط اسفل منه وننتظر الدعم القادم ،، الذي ” حتما ” سيرفعه لأول مقاومة ( وهو الدعم المكسور 13.95 ) وهنا نبيع بأريحية افضل من الاسعجال والبيع مباشرة عندما نرى 13.90 واسفل منها ،، فارجو الانتباه ،، ارجوكم ،،

    املاك ،، لا جديد ،، اثبتت نقطة الدعم التي ذكرناها يوم امس انها قوية 4.61 ( نقطة دخول للمضارب السريع ) والمقاومة الاولى 2.75 وحدودها ،، طبعا لاحظنا تقيد بنسبة كبيرة للسهم بذلك ،، وطالما نحن في هذا النطاق فالدخول فقط للمضارب السريع ذو الكميات الكبيرة نسبيا ،، اي تجاوز للنقطتين المذكورتين اسفل او اعلى ،، يتغير الحديث ،،

    اياك ،، لازالت ضعيفه واستغرب وحودها تحت 4 دراهم !! حتى الآن ،، بل انها بدات بالعودة تدريجيا الى نقطة الصفر فاليوم رأيناها في الاربعينات ،، ولم يبقى على نقطة انطلاقتها منذ شهرين سوى عشرين فلس تقريبا !! لماذا ؟ شخصيا لا اعلم !! واتمنى اجتناب السهم حتى نصعد لاعلى من 3.70 ،،

    الملاحة ،، كما ذكرنا لازلنا تحت سيطرة الرقم 1.77 وحدوده ،، ولا دخول للسهم مادمنا في هذا النطاق ،، والدخول يكون بعد تجاوزه ( اي الوصول الى 1.80 ) وهنا ارجو اتباع الملاحظة الماضية ولكن بالعكس ،، اي ان كلمة اختراق الرقم الفلاني للاعلى لا يعني الشراء ماركت ،، علينا مراقبة السهم حتى يصل للمقاومة التالية ” وحتما ” سيهدأ ويعود للدعم الاول ( وهو الذي كان يمثل مقاومة 1.77 وحدودها ) وهنا نقوم بالشراء ،، ارجو الانتباه ،،

    العربية :-
    طالما انها اعلى من 1.90 فهي بخير مهما حدث ،، ولكن كان الاجدر بها اليوم الثبات اعلى من درهمين حتى نطمع بالمزيد فوق 2.10 ،، حتى الان لاتزال نقطة 2.10 طموحنا في السهم ولا نطلب المزيد ” مؤقتا ” ،، والخروج يكون للمضارب قبلها بفلس او اثنين لضمان التنفيذ ،،

    دبي الاسلامي ،، :-
    لمحناه ولله الحمد قبل الاغلاق ( صدناه ) طبعا كان الاغلاق اكثر من رائع ،، 11 ،، مؤقتا ننتظر الان 11.20 والثبات فوقها حتى تعود الفرحة لملاك السهم ،، لدينا بعد 11.20 مقاومة في 11.50 ثم 11.75 ،، السهم يحتاج لتداولات كثيفة وعاليه تتجاوز جماعة العشرة الاف والعشرين والخمسين ،، نحتاج لمئات الالوف في الطلبات حتى نطمئن ،،

    ملاحظه : هذا السهم بالذات ارجو عدم ملاحقته ” اطلاقا ” ولو الامر بيدي لكنت منعت الجميع من ذلك ،، فارجوكم عدم لحاقه فهو ” سيد الميانين ” وكبيرهم الذي علمهم الخبال !

    ديار :-
    السهم كما هو ،، ايجابي بدرجة امتياز ،، وللمضارب الخطف واليومي والسوينغ والمستثمر القصير والمتوسط والطويل وما بعد الطويل

    تمويل :-
    السهم مهيأ للصعود في اي وقت ،، الهبوط اسفل من 7 مشكلة تودي بنا مباشرة للرقم 6.80 ( فجوة واضحه بنظري ) اما التذبذب بين 7.10 و 7.60 فهو فرصة ولا اروع ،، للمضارب السريع واليومي بشرط الدخول السليم والخروج السليم ،، اختراق 7.60 بكميات يوصلنا الى المقاومة 7.70 ( ليست قوية بالدرجة الكبيرة اذا كانت هناك كميات ) وبعدها 7.90 واخيرا 8 دراهم ،، ( السهم ضمن قائمة اخبل عشرة اسهم في اسواقنا المالية )

    تحياتي للجميع وعودة بعد قليل لاسهم أبوظبي ،، ومساكم ورد ان شاء الله ،، والف مبروك نجاح عملية والدنا الحبيب ( والد اخونا بومحمد ) ، يستاهل السلامه ،، وعقبال شفاء جميع مرضى المسلمين ،، وتقر عيونهم بشوفة حبايبهم ،،

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخ عزيز بالنسبة لدانة والعربية هل تنصح بهما للاستثمار المتوسط على مدى 3 شهور ….

Comments are closed.