السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بعد غياب لاكثر من يوم اعتذر عنه بسبب اوضاع السوق الواضحه جدا بالتذبذب الصريح ،، واللي هو فقط فرصة للمضاربين المحترفين ،، ولا كان في سهم واضح وامن غير ديار ،، والحمدلله الكل خذ نصيبه منه والتوصيات كانت من السبعينات ،، ولازلت اكرر التوصية كتجميع منظم وبكميات متزنه ومعقوله ،،
نمر اليوم مرور مختصر على بعض اهم الاسهم ،، في السوقين ان شاء الله ،، على ان نعود لنفس اسلوب الموضوع بعد تداولات الاحد ،، واتمنى ان كان فيه ملاحظات على الموضوع من قبلكم اخواني ما تبخلون علي سواء سلبية او ايجابية ،، وتاكدوا ان الادارة متابعة بشكل يومي للموضوع وهذا شرف كبير لي ،،
ملاحظه : قبل البداية هناك فرق يجب تمييزه جيدا ،، ان هناك نقاط مقاومة ونقاط دعم ،، ولكن هناك ايضا نقاط تستى نقاط ” شراء ” ونقاط ” بيع ” وبنظري هناك فرق اتمنى ان يكون واضح !
اعمار : اغلق السهم يوم الخميس ،، على سعر اكثر من رائع ( 13.90 ) وهي اعلى من ثلاث مقاومات ” ورتنا الويل في اخر اسبوعين ” وهي على التوالي 13.50 ،، 13.75 ،، 13.85
السهم يوم الاحد عليه اختبار المقاومة ( النفسية 14 ) ثم المقاومة الفنية وهي بصراحه اراها نطاق يبدأ من 14 وحتى 14.20 ،، الخروج اعلى منها في اول اول ساعة والبقاء اعلى من 14.20 نستطيع القول بأننا مقبلون على عودة الحياة لإعمار ،، ان شاء الله ،، ( رغم انها عادت نسبيا بعد مرض 13.10 ) !!
اخيرا بالنسبة لاعمار رحلة الهبوط ( لاقدر الله ) فهي معروفة ،، ومللنا منها طوال الاسبوعين الماضيين تقريبا ،، ونذكر للمرة العاشرة بعد المائة ،، واويح نفسي لو كسرنا 13.10 !!
املاك ،، يقف على دعم 4.60 ،، لديه مقاومة اولية اعتقد انه قادر على تجربتها مع افتتاح يوم الاحد وهي 4.72 وحدودها حتى الرقم 4.75 ،، تجاوزه يؤهلنا مباشرة ان شاء الله للرقم 4.88 وقد سقط من عنده السهم اكثر من مره ،،وللعلم هناك مطبات كثيرة سنراها حتى نصل للرقم 5.20 بوجهة نظري المقاومة الاصعب التي بعدها سنفكر ويحق لنا وبقوة في الرقم 6 !!
الهبوط ايضا معروفه مراحله ومسيرته ،، ونقطة الشراء في مناطق 4.50 و 4.45 اسفل منها لا قدر الله قد تعيدنا للوراء كثيرا ،،
اياك ،، تسير على نهج امها ” الغوله ” املاك ،، واي استفسار انا حاضر ،،
الملاحة ،، لديها مقاومة عنيده نوعا ما تحتاج لسيولة وتدفق اعلى من المتوسط لاختراقها وهي 1.78 التغلب عليها يؤهلنا للنقطة 1.82 ثم مقاومة القمة التاريخية ،، 1.84 ،،
ملاحظه : السهم فقد جزء من سيولته لصالح العربية للطيران ،، يرجى مراجعة تداولات الاسبوع الماضي والانتباه لحجم التداولات حيث كانت الملاحة اقوى من العربية ” نسبيا ” ،، ولكن ما دامت الحجوم اعلى من 100 مليون فالامر جيد جدا ،،
دبي الاسلامي ،، تخلص من عقدة 10,55 ،، وحاليا ارى انه عند عنق الزجاجه ،، الاغلاق جيد 10.75 امامه حاليا نطاق مقاومة قوي جدا حتى يصل الى بر الامان ( 11 ) وما فوق ،، وارى انه لابد ان يصل اعلى من 11.20 حتى يكون الامان والاطمئنان اكثر ،،
ديار ،، نجمة الاسابيع الماضية ،، هي ماضية في طريقها للثبات اعلى من 3 ،، بطبيعة الحال وبناء على الاغلاق الجيد سنجرب الاحد الرقم 3 والمقاومات هنا كثيرة ولكن كلمة السر باختصار ( الوصول الى القمة التاريخية 3.08 قبل نهاية الساعة الاولى من التداول تعني الاحتفاظ بالسهم وبقوة !! )
اخيرا ،، سهم السوق ،، سهم العجائب والغرايب فمن يتوقع ان يصل السهم من اقل من درهمين منذ اقل من عام ،، الى 7 دراهم !! اعجوبة حقا ! ،،
نقاط الشراء اسفل من 6.85 ممتاز جدا جدا ،، الخروج قبل 7 دراهم للمضارب ،، اما في حال اخترق 7 في بداية التداولات تبشر بمواصلة رحلة ” الهبل ” !!
سنعود ان شاء الله لمتابعة اهم اسهم سوق أبوظبي ،،
طيرت عقلي الله يسامحك باجر عارضته 9ونصف على 10.80 ههههه مشكور اخوي عزيز
نبدا الان مع رؤية لتداولات الغد حسب مجريات اليوم في كلا السوقين ،،
ونبدأ بملاحظات عامه للفائدة :-
– لا يخفى عليكم اننا كلما تقدمنا خطوة بالارتفاع اصبحنا اقرب لجني الارباح اكثر ،، والعكس صحيح اليس كذلك ؟
– واضح تماما ان صناع السوق يهدفون الى نقطة معينه دقيقة جدا ” قد كشفها التحليل الفني ” سابقا ،، بالتالي اعتقد انهم لا يريدون الوصول اليها على الاقل حتى تداولات اليوم ،، اتحدث عن سوق دبي ،، وطبعا كلنا يعرف اننا قاب قوسين او ادنى من النقطة 5700 ( تفصلنا فقط 18 نقطة ) لن تكلفنا سوى ثواني بالافتتاح غدا !!
نتحدث الان عن المؤشر العام :-
كما ذكرت نحن على اعتاب المقاومة 5700 وهي احد الاهداف التي ذكرها المحللون سابقا ،، ولا يخفى عليكم وخاصة انكم اصبحتم اكثر خبرة ،، ان ملامسة الرقم في المقاومة او الدعم لا يكفي لاجتيازه ،، بالتالي ارى ان المقاومة 5700 هي نفسها 5705 هي نفسها 5710 هي نفسها 5720 !! وايضا هي نفسها 5690 و 5695 !! ارجو الانتباه لهذه الملاحظة ،،
بوجهة نظري ارى ان اعمار لو وصل الى 13.70 وثبت عندها او اعلى من 13.45 فهنا نكون قد تخلصنا من المقاومة 5700 ومرحبا بالنقطة التالية وربما تكون 5780 وحدودها ،،
ولأننا منطقيون ،ن وكما تعودنا دائما لابد ان ننظر للجانب السلبي ،، وارى انه لا مجال غدا للتراجع اكثر من 5650 والسيء جدا هو التراجع عن 5620 واسفل منها فهذا يعني ” كل عام وانتو بخير انتهت الموجة الحالية ” بوجهة نظري !!
همسه : يرجى احترام المؤشر العام ،، وكذلك يرجى الانتباه ان صانع السوق لليوم الثاني على التوالي يقوم بتثبيت اعمار واللعب على باقي الاسهم فهل تصمت باقي الاسهم وينطلق اعمار ام يستمر تثبيته ( بين 13.75 و 13.45 ؟) وتكون حفلة في سهمين او ثلاث غير دو والاتحاد ؟ ام تسقط كل الاسهم ؟
بصراحه كل الاحتمالات وارده غدا بنسبة 33.33% لكل منها !!
نأتي لتفصيل بعض الاسهم :-
اعمار ،، اعتقد اننا ذكرنا نقاط المقاومة والحسم في السهم فمن لديه استفسار اتمنى الا يتردد ،،
املاك :
ذكرنا بالامس ان المسافة بين 4.60 و 4.71 كلها مقاومات وتوقعوا ان يضعف السهم امام اي منها وفي اي لحظة فهل رأيتم ذلك بانفسكم اليوم ؟
بالتالي يبقى الرقم 4.71 وحدوده هو فك عقدة السهم رغم انني اراه جيد جدا ولكن مشكلته في الاب اعمار !!
العربية :-
نفس الرقم لليوم الرابع على التوالي 1.96 -1.97 ،، بعدها نستطيع القول ” جانا الهوى جانا ” !! عدا ذلك يبقى الحال كما هو عليه ،، السلية في كسر 1.92 ( تثبت للمرة الرابعه على التوالي ) !
دو :-
انطلق اليوم كالمجنون ،، ومنذ اول دقيقة افتتاح حلق عاليا ،، ارى ان السهم بدأت المغامرة فيه والخطورة تكون اكبر فهذا اليوم الرابع للصعود ،، ولا انصح بالمغامرة فيه ،، ومبروك لمن ربح ،، 6.45 -6.55 مناسبة جدا للخروج يوم الغد ،،
الاتحاد العقارية :-
كمية تداولات عالية جدا 77 مليون سهم ،، واغلق اعلى من مقاومة 4.80 بالتالي ارى ان افتتاح الغد لن يكون اقل من 4.88 ( بناء على اعلى سعر وما فعله دو قبله بيوم اذا ما قارنا السهمين وطريقة التعاطي معهما ) ،، وبأي حال ومهما كان الافتتاح السهم امامه مقاومة 4.90 فمن اشترى السهم على اسعار دنيا يفضل البيع بجزء من الكمية قبل هذا الرقم ،، وانتظار ما ستسفر عنه هذه المقاومة رغم انني وحسب قوة السهم ارى ان الرقم 5 ليس ببعيد غدا !!
دبي الاسلامي :-
السهم اغلق عند اعلى سعر له اليوم وبكمية بسيطة جدا متبقية 10.80 ،، بالتالي نحن على اعتاب المقاومة 10.95 وسيلمسها غدا ان شاء الله ،، في حال تخطيها فالهدف ان شاء الله 11.15 -11.20 مبدئيا ،، وبعدها لكل حادث حديث ( مشكلة السهم انه من الاسهم التي لها وزنها في المؤشر العام واللعب عليه يتطلب الحذر من قبل صانع السوق حتى لا تفلت منه زمام امور المؤشر العام !! )
امان :-
السهم قفز قفزات كبيرة اليوم وفي فترة زمنية وجيزة ،، يستحق المتابعه فعلا ،، وكذلك اغلق على اعلى سعر اليوم 30 وهو رقم نفسي رهيب جدا في مسار السهم ،، ارى ان السهم بسهولة سيصل الى 31.50 وحدودها ،، والثبات فوقها في اول ساعه تقريبا مع قوة التداولات عليه سيجعل السهم من الاحصنه السوداء في سوق دبي في الايام التالية ،،
الى هنا واكتفي بخصوص سوق دبي ،، اما تمويل وسهم السوق ،، فكلنا يعرف نقاطه ،، الاول يجب الا يكسر 6.57 هبوطا وهذا سلبي جدا جدا في السهم ليوم الغد ،، ولن تعود ايجابيته قبل ان يخترق 6.78 ونراه في حدود الثمانينات ،،
اما تمويل اللغز الكبير فلابد الا يهبط عن 7 دراهم ( 6.98 ) حتى يستمر الامل ،، اما اختراقه 7.28 وتداوله في الثلاثينات فيبشر باهداف لن تقل عن 7.60 ،،
امنياتي للجميع بالتوفيق ،، وسنعود بعد قليل لسوق أبوظبي ان شاء الله
ألف تحية لك أخويه عزيز…. والله كلامك مثل الشهد وترا والله أني زعلت يوم قريت في مقالك اليوم الصبح أنك ناوي أو حتى كنت تفكر تهجر منتدانا وتخلينا وترووح..بصراحه وايد صعب الموقف علينا خاصة أنا احنا اتعودنا عليك وعلى وجودك معانا دايما”….والله يا عزيز انا نعتبرك مثل أخونا وأكثر ويا ليت بيدي شي أسويه صوب القلة اللي أقل شي أقدر أوصفهم به (( أنهم غوغاء ) كلام عالفاضي وكل غرضهم تشويش وتطبيل على الفاضي…أخوي عزيز قوي قلبك وما عليك من حد وعلى قوووولتهم ((( القافلة تسير ……)) وانته تدري بالباقي
تحياتي لك
ما شاء الله تعلقتي بأعلى سعر
تعرفين اختي لو علقوج على هالسعر وهبط السوق بشكل عام ( كامل ) وين بيروح السهم ؟ ما بخبرج ،، اظن تروعتي ما فيه الكفاية بهالسطر 
طبعا امزح وياج لا تحاتين السهم ،، قوي وقوي جدا ان شاء الله ،، ولو صدقت متابعتي للسهم فاعتقد يوم الخميس كان ولاشيء يذكر ( يعني اشطبوه من قاموس السهم ) خاصة انه لا الحجم كبير ( شو يعني 25 مليون سهم وقبله لمدة ثلاث ايام كان يتداول فوق 60 مليون سهم ) ؟؟
ولا من ناحية التذبذب ( 25 فلس فقط بين اقصى وادنى سعر ) !!
بالتالي ووجهة نظري المتواضعة ان السهم كان يستريح فقط ،، وبيكمل مشواره الاحد بعون الله ،،
نرجع الان للنقاط من الناحية الفنية ،،
السهم حاليا في مواجهة مباشرة مع المقاومة 10.75 ( مقاومة خطيرة اختراقها حتما ولابد ” ان شاء الله ” ان يوصلنا للرقم 11.30 وحدوده وهو مقاومة تاريخية سابقة ) ،، مرورا طبعا بمقاومة 10.90 ( اشوفها متوسطة ما تحتاج وقت طويل للكسر ) ،،
نقطة ضعف السهم بتكون في كسر النقطة 10.50 للاسفل وهنا افضل تطبيق مبدأ وقف الخسارة ( ولو بجزء من الكمية ) والحديث للمضاربين فقط ،، والمضاربين اليوميين فقط ،، اما الاستثمار القصير يعني من اسبوع لشهر فاتمنى ،، اتمنى ،، اتمنى ،، عدم التفريط بالسهم بالعكس زيدوا الكمية ( في النقاط 10.25 – 9.96 ) !!
رايتك بيضاء أخ عزيز وشكرا لك