النيابة العامة بدبي تعلن توقيف الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

Oct 16, 2008 – 10:18 –

دبي / نيابة عامة / توقيف

دبي في 16 أكتوبر / وام / أوضح مصدر مسئول بالنيابة العامة بدبي الليلة أن السيد سعد عبد الرزاق الذي

كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية موقوف على ذمة قضية ” ديار ”

اعتبارا من أول أكتوبر الحالي .

المصدر وكالة أنباء الإمارات وام : WAM

سعد عبد الرزاق المدير التنفيذي

بنك دبي الإسلامي

سعد عبد الرزاق هو المدير التنفيذي لبنك دبي الإسلامي/ أول بنك إسلامي في العالم، والذي تأسس عام 1975. ويعزز البنك مركزه القيادي في قطاع التمويل والصرافة في الإمارات والمنطقة بطرح حلول تمويلية إبداعية تُسهم بشكل إيجابي في تدعيم. وقد دفع النمو الهائل بنك دبي الإسلامي إلى أداء دور رئيسي ورائد في عالم التمويل والصرافة.

عبد الرزاق، الذي يتمتع بخبرة 19 عاماً في مراكز إدارية مرموقة في مؤسسات مالية دولية رائدة، بما فيها أمرو بنك وستاندرد تشارتر، انضم لبنك دبي الإسلامي عام 2001.

وقد جلب عبد الرزاق بخبرته العميقة في صرافة الشركات وصرافة التجزئة وقطاعات أخرى في الصرافة وإدارة العلاقات والمبيعات والتوزيع والقنوات البديلة والتسهيلات الائتمانية والتحصيل والخدمة النوعية، رؤيةً نادرةً ونفساً واسعاً من الخبرة لمركزه القيادي في دبي.

يعمل عبد الرازق أيضاً عضو مجلس في عدد من الشركات الإماراتية الرائدة مثل شركة الاتصالات الإماراتية المتحدة (دو)، ودبي العالمية، وموانئ دبي العالمية، والبرج العقارية، وديار، وميلينيوم كابيتال، والإسلامي للخدمات المصرفية، وبنك دبي الإسلامي الباكستاني المحدود، وكذلك تمويل/ المؤسسة الأسرع نمواً في مجال الرهن، والتي ساعد في تأسيسها. إن العمل ممثل مجلس في مثل هذه المجموعة الواسعة من المؤسسات قد منحته شفافية وتبصراً في مجالات متنوعة كالاتصالات والموانئ والبنية التحتية والتمويل والاستثمار المصرفي والسمسرة. تضيف هذه الخبرة العملية الواسعة قيمة عظيمة لكفاءة عبد الرزاق في قيادة بنك دبي الإسلامي والمؤسسات المتعددة التي يرتبط بها نحو المستقبل.

إن قدرة عبد الرزاق الفعالة في فهم وقراءة السوق، وكذلك في استنباط وتطبيق الاستراتيجيات الطموحة وتحفيز الموظفين وزيادة الأرباح، قد آتت أكلها في نتائج البنك المالية والاستحسان الدولي الذي ناله البنك.

دعم بنك دبي الإسلامي مركزه بنكاً قيادياً إسلامياً في المنطقة، وفاز بالعديد من الجوائز من مجموعة واسعة من المجلات الاقتصادية المرموقة، وتم منحه لقب “بنك العام” من قبل مجلة بانكر، و”أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط”، وكذلك “أفضل دار صكوك على مستوى العالم” من قبل مجلة يورو مني عام 2006. وتبع ذلك اعتبار البنك “أفضل بنك إسلامي” للسنة الثانية على التوالي، وفوزه بجائزة “إبداع المنتج” التي تمنحها بانكر ميدل ايست.

يحمل عبد الرزاق درجة عليا في إدارة الأعمال، وقد حصل على جائزة الشيخ راشد للتميز الأكاديمي، وهو أيضاً عضو مجلس ورئيس اللجنة التنفيذية الإماراتية لتنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي، بالإضافة إلى كونه عضواً بارزاً في مجلس الكريكيت الإماراتي.

المصدر دبي العالمية : Board of Directors

21 thoughts on “توقيف الرئيس التنفيذي السابق لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

  1. المشكلة فيه ناس ماتستاهل هذه الوظائف وتحصلهم ماسكين 10 مناصب ، ويقولون ماشي شواغروينادون بالتوطين كله وهم في وهم .


  2. متهم جديد في قضية فساد في دبي والبقية تأتي

    نيابة دبي حققت مع عبدالرزاق وسجن الشهر المقبل

    showthread.php?tid=

    الحميدان يؤكد إتهام وزير اماراتي بخيانة الأمانة

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Akhbar…8/6/336552.htm

    حكومة دبي : لن نقف مكتوفي الايدي امام الفساد!

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Akhbar…8/8/357654.htm

  3. عادي اللي يسرق البلاد هالايام كبار الشخصيات ولي صورهم كل يوم بالجرايد وبالصفحات الاولى وباجر بيظهر براءه كيف الله اعلم بيقول اوراقي كلها سليمه ومافيها شي شرات الاخت اللي مسكوها وترمس بكل وقاحه انه اوراقها سليمه .

    اختربت البلاد اذا هوامير بيسرقون ما ينلام الفقير

Comments are closed.