توقعات بهطول أمطار بعد غد الجمعة

Apr 1, 2009 – 08:09 –

ابوظبي في اول ابريل/وام/توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل سقوط أمطار الخير على دولة الامارات إعتبارا من يوم الجمعة 3 إبريل نتيجة تأثر المنطقة بإمتداد منخفض جوي سطحي يدفع كتلة هوائية رطبة من بحر العرب، يتزامن معها إمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا المصحوب بكتلة هوائية باردة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي ، لتتكاثر السحب تدريجيا على المناطق الجنوبية والغربية من الدولة في الساعات الاولى من الصباح الباكر من يوم الجمعة ويتخللها بعض السحب الرعدية ثم تمتد إلى بقية مناطق الدولة، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع البَرَد أحيانا.

وتزداد شدتها في ساعات المساء والليل ليوم الجمعه على مناطق متفرقة وتستمر فرصة سقوط الأمطار يوم السبت الموافق 4 ابريل 2009 ، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة خاصة على المناطق الداخلية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، ويكون البحرمضطربا بوجه عام.

وينصح المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين بأخذ الحيطة والحذر على الطرقات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا، والإنزلاقات نتيجة للأمطارالمتوقع حدوثها.

كما حث على الإبتعاد عن أماكن تجمع مياه الأمطار خاصة عند السدود والوديان، .وحذر من إرتياد البحر إعتبارا من يوم الجمعة نظرا لبدء إضطرابه وحتى إشعار آخر.

5 thoughts on “توقعات بهطول أمطار بعد غد الجمعة

  1. اللله يجعلها امطار خيير وبركه في هذا اليوم الفضييل يوم الجمعه وانصح اخواني بالدعاء والتضرع فيوم الجمعه من الذنووب والخطايا الي فحياتنا

    مشكووره راعية الموضوع ….

Comments are closed.