تقرير صحفي: توقعات برفع أسعار استهلاك الكهرباء في الإمارات خلال أسابيع قليلة

أرقام 22/03/2008

أوردت نشرة “ميد” أن مستهلكي خدمات الكهرباء في معظم أنحاء الإمارات العربية المتحدة يتجهون إلى تحمل مزيد من الأسعار في خدمات الكهرباء والمياه في غضون أسابيع قادمة بينما تعمل كل من دائرة الكهرباء والمياه الاتحادية (FEWA) وهيئة الشارقة للكهرباء والمياه (SEWA) إلى إدخال هيكلية جديدة لأسعار هذه الخدمات.

ومن المتوقع أن تحذو دائرتا الكهرباء الاتحادية والشارقة حذو دائرة كهرباء ومياه دبي في استحداث هيكل جديد لأسعار الكهرباء خلال الأسبوعين المقبلين علما أن الأسعار الجديدة لا تسرى على المواطنين الإماراتيين.

ووفقا للأسعار المقترحة، يتعين على عملاء القطاع السكني سداد مبالغ تتراوح ما بين 0.20 – 0.33 درهم كيلواط/الساعة في حين أن تكلفة إنتاج الطاقة تصل إلى 0.92 درهم كيلواط/الساعة بينما يتعين على قطاع كبير من المستهلكين دفع أسعار أكبر لخدمات الكهرباء والمياه.

وستؤدي الزيادة المقترحة إلى زيادات هامشية في إيرادات شركات الكهرباء والمياه إلا أن محاولات استحداث للتسعير بمعدلات كبيرة غير مجدية من الناحية السياسية علما أن زيادة أخرى في أسعار هذه الخدمات من المتوقع حدوثها خلال السنوات الثلاثة إلى خمس المقبلة، حسب نشرة “ميد”.

19 thoughts on “توقعات برفع أسعار استهلاك الكهرباء في الإمارات خلال أسابيع قليلة

  1. الا —————الكهربا والماء لاترتفع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لورتفعن على الدنيا سلام بابا زيادة في السعر كهرابا زيادة ماي زيادة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مستحيل حكومتنا توافق على شي مثل هذا هم يحاربون ارتفاع الاسعار فأذا فعلوها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. شو باقى ما رفعته الحكومه – الرسوم والفواتير والبترول والديزل و و و و و و و و و و

    الله يرحمك يا بوخليفه كيف كنت رحيم وحنون علينا.

Comments are closed.