27 thoughts on “توقعات بتراجع ارباح اعمار بنسبة 6% خلال الربع الرابع

  1. الله كريم إعتمادنا على الله والربع الاول من 2008
    الله يغربل مباشر ليش ماسكت أحسن !!!

    والله زين انا نعرف الحين أحسن ما تتفاجأ بالتصريف علي السهم !

    الله يستر وما

    توقع ثلاثة من المحللين قامت بلومبيرج بإستطلاع اراءهم ان يتراجع صافي الدخل لشركة إعمار من 1.7 مليار درهم خلال الربع الاخير من العام الماضي إلي 1.6 مليار درهم ( 435.7 مليون دولار) نتيجة لهبوط قطاع الإسكان في الولايات المتحدة وبيع عدد أقل من أراضي في دبي.

    و صرح روي شيري، كبير محللي شعاع كابيتال لبلومبيرج بأن ” سوق العقارات الأميركي شهد فترات أكثر انتعاشا مما دفع إعمار إلى تخفيض أصول عقاراتها في الولايات المتحدة”.

    وتعمل شركة إعمار في الولايات المتحدة عن طريق شركاتها التابعة جون لاينج هومز ، ومقرها كاليفورنيا، و التي اشترتها الشركة عام 2006 مقابل 1.05 مليار دولار.

    وقد صرح قسم التجارة في 2 يناير أن بناء المنازل الخاصة في الولايات المتحدة بلغ أقصى انخفاض له منذ خمس سنوات في نوفمبر بسبب التخلف عن سداد القروض عالية المخاطر وارتفاع عدد المنازل المرهونة عقاريا.

    وخفضت إعمار من قيمة عقاراتها التي تملكها من خلال وحدة الإسكان التابعة لها فى أمريكا بمبلغ 103.9 مليون دولار. صرحت ، لو بنج، المدير التنفيذي للشركة بانها لاتتوقع مزيدا من خفض قيم الأصول . أفادت إعمار عن تراجع صافي الدخل خلال الربع الثالث بمقدار 3.1%.

    وتوقع شيري أن تستمر مبيعات أراضي الشركة في انخفاضها حيث قررت إعمار أن تخفض مبيعاتها لتنمية المزيد من العقارات مستقبلا.”

    وتجري إعمار حاليا خطة توسيع تواجدها في الأسواق الإقليمية مثل السعودية ومصر والهند حيث تخطط لجمع 1.7 مليار دولار من بيع أسهم مبدئي من خلال إعمار ا إم جي اف لاند المحدودة.

    وياتي تحليل بلومبرج هذا بعد أن قامت شركة هيرمس في ديسمبر الماضي بتحديد السعر العادل للسهم بـ 20.4 درهم

  2. خبر قديم ومعروف

    اعمار اعلنت قبل اسبوعين انه ارباح الربع الرابع ستكون مقاربه لارباح الربع الثالث… لا جديد

Comments are closed.