توقعات بإدراج سهم العربية للطيران في يونيو المقبل

عقدت الجمعية العمومية التأسيسية لشركة العربية للطيران ش.م.ع (قيد التأسيس)، اجتماعها الأول أمس بحضور نسبته 43,56% ووافقت الجمعية العمومية التأسيسية على جميع البنود الواردة على جدول الأعمال، بما في ذلك انتخاب أعضاء مجلس الإدارة البالغ عددهم سبعة، وتعيين مدققي الحسابات في الشركة.

وصدقت الجمعية العمومية على التقرير الخاص بنفقات وتأسيس شركة(العربية للطيران)، وتقييم الأسهم، كما وافقت على عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، بالإضافة إلى إعلانها اكتمال جميع إجراءات تحول الشركة إلى مساهمة عامة.

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة (العربية للطيران) أن عقد الجمعية العمومية التأسيسية يمثل علامة فارقة في عملية التطوير المستمرة لشركة العربية للطيران كما أننا نتطلع قريبا لنصبح أول شركة طيران عامة ومدرجة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يشكل إضافة إلى نجاحات الشركة في المنطقة.

وردا على سؤال حول استثمارات الشركة في المستقبل قال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني أن الشركة تقوم حاليا بمفاوضات مع مصانع الطائرات وتوقع أن يتم الانتهاء من هذه المباحثات خلال فترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع حيث سيتم تحديد عدد ونوع الطائرات وجدول تسليمها إضافة إلى فتح خطوط جديدة وبناء فندقين لخدمة عملاء العربية للطيران علاوة على القيام باستثمارات قصيرة الأجل تحقق عوائد جيدة.

ومن جانبه، توقع عادل عبد الله علي عضو مجلس إدارة الشركة أن يتم إدراج سهم العربية للطيران في سوق دبي المالي في منتصف شهر يونيو المقبل وذلك بعد اخذ الموافقات من وزارة الاقتصاد وسوق دبي المالي.

الشارقة ـ سمير سويلم

3 thoughts on “توقعات بإدراج سهم العربية للطيران في يونيو المقبل

  1. شوفو الاختلاف في نسبة عدد الحضور في جريدة الامارات اليوم و روترز والبيان

    سبحان الله مايتفقون على خبر واحد مع انهم من نفس منظمة!!

Comments are closed.