في إنجاز ليس بغريب على سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

الفوز بسباق القدرة الذي أقيم في دولة سوريا الشقيقة,

والتهنئة موصولة للفارس الشيخ حمدان بن محمد (فزاع)

ولي عهد دبي

فوزه بالمركز الثاني (الوصيف)
وذلك الشبل من هذا الأسد

9 thoughts on “تهانينا للشيخ محمد بن راشد والشيخ حمدان!

  1. توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ببطولة سباق القدرة الوطني لمسافة 120 كم الذي أقيم في قرية القدرة والتحمل بوديان الربيع – ريف دمشق، من قبل نادي دبي للفروسية بالتعاون مع الاتحاد السوري للفروسية ووزارة الإصلاح الزراعي السورية، وذلك بعدما قطع مسافة السباق على الجواد “وضاح” بزمن بلغ 5،31،06 ساعة تاركا المركز الثاني لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بعدما قطع على الجواد “جولي كشمير” مسافة السباق بزمن بلغ 5،31،06 ساعة.

    وحل في المركز الثالث الفارس الاماراتي سلطان بن سليم بزمن 5،31،07 ساعة.

    وجاء مواطنه عبد الله الكتبي في المركز الرابع بزمن بلغ 5،31،08 ساعة ومواطنه محمد الشعفار في المركز الخامس بزمن بلغ 5،31،09 ساعة، وعبد الله بن هزيم في المركز السادس وبزمن بلغ 5،31،10 فيما حقق الفارس السوري خليل احمد الحمد افضل نتيجة للفرسان السوريين عندما نال المركز السابع بزمن بلغ 5،33،50 ساعة، وكانت الرئيسة الفخرية للاتحاد السوري للفروسية منال الاسد قد انسحبت في الجولة الرابعة في حين انسحب سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم في الجولة الثالثة.

    وكان السباق قد انطلق فجر امس في قرية وديان الربيع للقدرة والتحمل بمشاركة 173 فارسا وفارسة يمثلون دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية، وقد تركت مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وأنجاله أثرا طيبا في نفوس الفرسان السوريين، وكانت المرحلة الاولى من السباق قد تصدرها الفارس السوري احمد المصطاد على الفرس “سارة” بزمن بلغ ساعة واثنتين وعشرين دقيقة واثنتي عشرة ثانية تاركا المركز الثاني لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بزمن بلغ ساعة وخمسا وعشرين دقيقة وثماني وأربعين ثانية وحل الفارس الإماراتي محمد علي الشعفار في المركز الثالث بزمن ساعة وستة وعشرين دقيقة، وجاء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في المركز الخامس والثلاثين بزمن بلغ ساعة واربعاً وأربعين دقيقة وخمساً وخمسين ثانية وذلك رغبة من سموه في التعرف الى مسار السباق الذي بلغ في المرحلة الاولى 32،6 كم.

    أما في المرحلة الثانية فقد تمكن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد من انتزاع الصدارة بزمن بلغ ساعتين وخمساً وأربعين دقيقة واثنتين وعشرين ثانية تاركا المركز الثاني لمواطنه محمد الشعفار بزمن ساعتين وخمس واربعين دقيقة وست واربعين جزءاً من الثانية بيما تراجع متصدر المرحلة الاولى الفارس السوري احمد المصطاد للمركز الثالث بزمن ساعتين وتسع وأربعين دقيقة وخمس وثلاثين ثانية. في الوقت الذي تقدم فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد إلى المركز التاسع بزمن ثلاث ساعات وعشر دقائق واثنتي عشرة ثانية، وتقدم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد إلى المركز الرابع عشر.

    وفي المرحلة الثالثة واصل سمو الشيخ حمدان بن محمد الصدارة بزمن بلغ 4،00،59 ساعة، وحل مواطنه محمد علي الشعفار في المركز الثاني بزمن قدره 4،01،41 ساعة، والفارس السوري احمد المصطاد بالمركز الثالث بزمن 4،12،36 ساعة، وتقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في هذه المرحلة للمركز السادس بزمن بلغ 4،29،43 ساعة.

    وفي المرحلة الرابعة استمر سمو الشيخ حمدان بالمركز الاول بزمن بلغ 4،55،25 ساعة، ومواطنه احمد الشعفار في المركز الثاني بزمن 4،55،43 ساعة، في حين تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد للمركز الثالث بزمن بلغ 5،07،20 ساعة، قبل أن ينهي المرحلة الأخيرة في المركز الأول.

    أبدى تحفظه على كثرة السيارات المصاحبة

    نائب رئيس الدولة يشيد بالتنظيم وأداء فرسان سوريا

    أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمستوى سباق القدرة والتحمل الذي اقيم في قرية القدرة والتحمل في ريف دمشق وقال سموه للصحافيين: لقد كانت مراحل السباق ممتازة لكن ما عابها فقط كثرة السيارات التي رافقت الخيول المشاركة

    وعن الخطة التي اعتمدها فرسان الامارات قال سموه: لقد ركزنا في البداية على ان يكون فارسان في المقدمة كرأس حربة لكي نبقى نحن في الوسط للتعرف الى مسار السباق.

    وعن رأيه في الفرسان السوريين قال صاحب السمو: الفرسان السوريون هم اصلا فرسان ولا يحتاجون لكي يكونوا ابطالا في سباقات القدرة سوى التدريب المتواصل والحمد لله وجدت بانهم قد تقدموا عن السابق واصبحوا يعرفون القانون بشكل جيد.

    حضر السباق اضافة الى الحشد الجماهيري، وزير الاعلام الدكتور محسن بلال ووزيرة المغتربين الدكتورة بثينة شعبان والفنان الكبير دريد لحام والفنانون حاتم علي وجمال سليمان وطلحت حمدي والفنانة سوزان نجم الدين وصافح صاحب السمو الجميع خلال استراحة احدى المراحل.

    وزير الإعلام السوري: مشاركة محمد بن راشد رسالة محبة لسوريا

    اكد وزير الاعلام السوري الدكتور محسن بلال أن مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في سباق القدرة والتحمل المقام في سوريا ما هي الا رسالة محبة لسوريا وقال بلال ل”الخليج”: عندما يختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد سوريا للمشاركة في هذا النوع من الفروسية التي انقطع عنها عامين تقريبا وجدنا في ذلك سلفا رسالة محبة الى سوريا التي يحبها والتي ايضا بدورها تحبه لهذا احتفلت كلها بقدومه (حكومة وشعبا)، واضاف بلال: وبالطبع هذه رسالة متبادلة حيث إننا نحن والإخوة في دولة الامارات العربية المتحدة كانت بيننا دوما وشائج اهل وقربة ومحبة وعقيدة متبادلة وتاريخ مشترك، واريد ان اعرج هنا للتذكير بما كان بين المغفور له الشيخ زايد والمغفور له حافظ الاسد من وشائج وثقة متبادلة فهذه الصداقة التي ترونها اليوم لها جذورها وهذه الجذور تتعمق يوميا، كما تعلو أغصان الأشجار نحو السماء.

    واختتم بلال حديثه قائلا: نحن هنا لنعانق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ولنقول له أهلا وسهلا بك في أرضك ودارك وبين اهلك وغدا (اليوم) سيكون الرئيس بشار الاسد في ربوع الامارات منتقلا من بين اهله الى بين اهله.

    دريد لحام: جيلنا معجب جداً بمحمد بن راشد الفارس والباني

    قال الفنان الكبير دريد لحام ل “الخليج” عن مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد وفوزه ببطولة سباق القدرة والتحمل: بالتأكيد ان انقطاع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد عن ركوب الخيل لم يكن سوى جسد حيث انه كان مرتبطا بالخيل روحا، واضاف لحام: ان جيلنا معجب كثيرا بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد سواء فارسا او بانيا لبلده، ويكن له كل احترام لانه استطاع ان يجعل من بلده بلداً سبق المستقبل، كل البلاد تسعى لان تتطور في المستقبل ما عدا دبي تركت مستقبلها خلفها ونتمنى ان يستفيد كل العالم العربي من هذه التجربة وابارك له فوزه في المركز الاول واقول إن النجاح في الرياضة والسياسة هو تكامل في هذا الرجل المتكامل والرياضة هي جزء من تطور الأوطان ولها اهميتها الخاصة على مستوى العالم لهذا نحن العرب نلهث ليكون لنا موطىء قدم في ملعب ما.

    وزيرة المغتربين: محمد بن راشدأكد تقديره لسوريا

    قالت وزيرة المغتربين الدكتورة بثينة شعبان عن مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في سباق القدرة والتحمل: انا سعيدة جدا بهذه المشاركة لان وجود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في سوريا مستأنفا فيها ركوب الخيل بعد ان انقطع عنه لمدة عامين ما هي الا مؤشر على اعتزازه بسوريا واعتزاز سوريا به وقد التقى البارحة بالرئيس بشار الاسد وانا اعلم ان بينهما مودة ومحبة.

    وأضافت: انا اعتز كثيرا باهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بالحصان العربي الاصيل الذي هو جزء هام من هويتنا العربية وانا ارى ومن خلال متابعتي لما يقوم به سموه هو احياء للاصالة العربية حيث وضع العروبة في مقدمة اهتماماته كونها القيمة المثلى التي تقدم لاجيال المستقبل.

    نجم الدين: مشاركة محمد بن راشد فخر لسوريا

    الفنانة السورية سوزان نجم الدين رأت في مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في سباق القدرة والتحمل فخراً لسوريا وقالت نجم الدين ل”الخليج”: ان مشاركة هذا القائد العربي الكبير في فعله وعمله في سباق القدرة والتحمل هو فخر لجميع عشاق هذه الرياضة ولجميع السوريين الذين يكنون محبة كبيرة له كونه يبني اشياء عظيمة في بلده وفي الكثير من البلدان، واضافت نجم الدين: ان قدومه الى سوريا دليل محبة ما بين سوريا والامارات العربية المتحدة وهذه الرياضة العظيمة التي يمارسها سموه فيها اصالة وتأكيد على اخلاقه العالية والسامية

    وتمنت نجم الدين لو انها مشاركة في السباق وقالت: الحقيقة انا فكرت في المشاركة بسباق من هذا النوع لكن انشغالي في الفن حال دون تحقيق مثل هذه الامنية خاصة وان مثل هذا النوع من الرياضة يحتاج للمواظبة والتدريب المتواصل والتفرغ للخيل الذي اعشقه.

  2. أحرز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المركز الاول في سباق القدرة والتحمل الذي اقيم في قرية وديان الربيع في ريف دمشق في سوريا بمشاركة نخبة من الفرسان. وحل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ثانيا، وسيطر فرسان الامارات على المراكز الاخرى حيث حل سلطان بن سليم ثالثا وعبدالله الكتبي رابعا.

Comments are closed.