المنع الآلي السبب المتوقع
“تنظيم الاتصالات” ترفع الحظر عن مدونة الكترونية آخر تحديث:الأربعاء ,22/10/2008

كتبت – حصة سيف:

رفع الحظر أمس عن إحدى أشهر المدونات الإماراتية الالكترونية التي تعرض قضايا اجتماعية بعدما تعرضت للحجب مدة أسبوع كامل ولم يعرف سبب الحظر إلى الآن.

وأكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ان الهيئة لم تحظر المدونة من قبلها، وأن محتوى المدونة التي يدعى صاحبها “مجرد إنسان” لا يدخل ضمن أنواع المواضيع المحظورة والمتفق عليها في تنظيم محتوى الشبكة الالكترونية.

وأشارت نجلاء المنصوري مديرة إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إلى ان الهيئة لم تقم بحظر مدونة المواطن الذي يطلق على اسمه “مجرد إنسان” حيث تأكدت من محتواها الذي خلا من أي سبب للحظر، موضحة أن الهيئة قامت بعد التأكد من محتوى المدونة بإخطار شركتي “اتصالات” و”دو” برفع الحظر.

وأوضحت ان محتوى المدونة وما طرح فيها من آراء ومقالات لا يدخل ضمن فئات الحظر التي أدرجت في سياسة تنظيم محتوى الانترنت، وأنه لم تردنا أسباب الحظر الفعلية من قبل شركتي “اتصالات” أو “دو”، مشيرة إلى ان برنامج حظر الموقع الآلي قد يكون السبب في حظر تلك المدونة.

وأكدت أن الهيئة بصدد التعرف إلى السبب الفعلي والمباشر للحظر والحجب حيث ستحاسب الشركتين ان حجبتا الموقع دون اللجوء إلى السياسة المتفق عليها من الهيئة حول المواضيع المحظورة.

ونوهت نجلاء بأن برنامج الفلترة الآلية يحظر بعض المواقع التي لا تدخل ضمن الحظر للآلية الالكترونية المتبعة، حيث من الصعب أن تتابع جميع المواقع بصورة يدوية، مهيبة بالمسؤولين عن تلك المواقع أو متابعيها ان يخطروا الهيئة لرفع الحظر عنها.

وأشارت إلى ان الهيئة لم تتلق قبل اتصال “الخليج” أي استفسار عن سبب حظر المدونة أو الاعتراض، مؤكدة ان الهيئة تتجاوب وترفع الحظر من أي موقع لا يدخل ضمن المواقع المحظورة.

9 thoughts on ““تنظيم الاتصالات” ترفع الحظر عن مدونة (( مجرد انسان ))

  1. وأوضحت ان محتوى المدونة وما طرح فيها من آراء ومقالات لا يدخل ضمن فئات الحظر التي أدرجت في سياسة تنظيم محتوى الانترنت، وأنه لم تردنا أسباب الحظر الفعلية من قبل شركتي “اتصالات” أو “دو”، مشيرة إلى ان برنامج حظر الموقع الآلي قد يكون السبب في حظر تلك المدونة.

    الاسباب معروفة ..العشوائية في حظر المواقع واللي قاعدين ورا الشاشة يسون حظر على مزاجهم واي شي يخالف معتقداتهم الشخصية بدون الاستناد الى السياسة المتفق عليها

  2. من متى وهي من أشهر المدونات الإماراتية !!!
    فقط عندما بدأ يهزأ بتصريحات رئيس الدولة ونائبه حفظهم الله تم حظره وعلمنا عنه !

    أتمنى أن يعود الحظر من جديد، وكما قال أخ من قبل في المنتدى ( لا لن نضحك معك )

    ما هي أشهر المدونات الإماراتية؟؟

  3. أود أن أقول للمسؤولين أن سياسة الحجب لا تأتي إلا بعكس ما يراد منها… ها هم قد حجبوا مدونة مجرد إنسان،، وكانت النتيجة هي أن الكثير بدأ يسمع عنها ويبحث عن طريقة لدخولها ومعرفة سبب الحجز.. المنع والحجب بؤدي للفضول..بينما عندنا مثل شعي يقول (الحقران يقطع المصران)…

  4. رفع الحظر أمس عن إحدى أشهر المدونات الإماراتية الالكترونية

    من متى وهي من أشهر المدونات الإماراتية !!!
    فقط عندما بدأ يهزأ بتصريحات رئيس الدولة ونائبه حفظهم الله تم حظره وعلمنا عنه !

    أتمنى أن يعود الحظر من جديد، وكما قال أخ من قبل في المنتدى ( لا لن نضحك معك )

Comments are closed.