السلام عليكم أخواني

لا يخفى على الجميع أن الإمارات تشهد حدث رياضي عالمي لأول مرة على أراضيها يتمثل في كأس العالم للأندية ، هذا الحدث الرياضي العالمي شهد تنافس العديد من البلدان للظفر بشرف تنظيمه على أرضها ….. و الحمد لله أن نالت الإمارات شرف التنظيم لمدة سنتين بعد أن كانت البطولة لخمس سنوات مضت تنظم في اليابان ، و الآن و نحن في خضم فعاليات هذه المسابقة ، وبعد مضي ثلاث مباريات من البطولة نواجه تحديات جليلة تتمثل في تقييم البطولة على أرض الإمارات من حيث جودة التنظيم و معايير أخرى ، من أهمها الحضور الجماهيري .

لقد كانت الإمارات و مازالت في عون القريب و الغريب ، فلقد عشنا على أرضها و في كنفها و أكلنا من خيراتها ، و الآن آن الأوان لنرد جزء بسيط من الدين الذي ندين لهذا الوطن المعطاء الذي لم يبخل علينا و بذل الغالي و النفيس لأجل رفعت أبنائه في شتى المجالات .

كلنا نعلم و نرى المواضيع التي تملأ المنتديات و المواقع الأخرى لبيع التذاكر الخاصة بالمباريات الباقية و نرى الأسعار الخيالية لشرائها فهل هذا هو جزاء الوطن ؟؟؟ الكثير سيرد و يقول لماذا أخلط بين البطولة و الوطنية …. الوطنية ليس في لبس الزي الرسمي فقط …. الوطنية ليس بتزيين السيارات و الخروج بالمسيرات للإحتفال بالعيد الوطني فقط …. الوطنية ليس بالشعارات فقط … الوطنية لها أوجه عده … منها حضور المباريات … نعم يا أخوتي حضور المباريات … أنا أقول للأخوه الذين يبيعون التذاكر بالسوق السوداء … هل فكرتم بتبعات أفعالكم … هناك الكثير من الأشخاص لن يقوموا بشراء التذاكر لإرتفاع أسعارها … و بالتالي لن يحضر المباراة عدد غفير من الجماهير … وبالتالي حصول الإمارات على نتائج ضعيفه في ما يخص الحضور الجماهيري …. هل تعتقدون حصول اليابان على تنظيم البطولة لأكثر من سنة لأجل سود عيونهم … لا بل إن أحد الأسباب الحضور الجماهيري ….. هل قرأتم عدد اليوم من جريدة الإتحاد … علامات إستفهام كثيره حول الحضور الجماهيري …. هناك العديد من الشباب الذي يفتخر بكونه وحداوي أو عيناوي أو جزراوي أو أهلاوي أو نصراوي … ولكن لا يعرف إتجاه و لا مكان الملعب ،، ولا حتى أسماء بعض اللاعبين ….. أنا أستغرب من تصريح خالد حرية في جريدة اليوم عن أن الجماهير لن تعود أبداً … و السبب هو نظام الحضور في البطولة وهو قيام اللجنة بتطبيق نظام المقاعد المحجوزة … لماذا كل هذا …. لماذا نزعل … هذا نظم حضاري يكفل لكل فرد الحصول على مقعده المفضل … هل تفضلون نظام العشوائي ؟؟؟

لقد أطلت الحديث ، ولكن للضرورة أحكام ، هناك الكثير من المنتقدين لكلامي … لكن لا يهمني أحد ، و خصوصاً تجار التذاكر ،، وحجتهم أن التذاكر ملكاً لهم وهم أحرار في ممتلكاتهم .. صحيح أنتم أحرار ولكن … الإسلام حرم إحتكار البضائع ، و مفهوم الإحتكار في الإسلام هو إخفاء البضاعة عن الناس حتى تنفذ من السوق و يقوم البائع ببيعها بأضعاف سعرها لعدم توفرها إلا عنده … أوليست تذاكر البطولة بضاعة ؟؟؟؟؟ لقد أصبحنا في زمن لا يخشى فيه الناس من الرزق الحرام …..

و أختم بحديث الرسول صلى الله عليه و سلم إن الحلال بَيِّن وإن الحرام بَيِّن، وبينهما أمور مشتبهات، لا يعلمهن كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام، كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه، ألا وإن لكل ملك حمى، ألا وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب

وَعَنْ مَعْمَرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ -رضي الله عنه – عَنْ رَسُولِ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم – قَالَ : (( لا يَحْتَكِرُ إلَّا خَاطِئٌ )) رَوَاهُ مُسْلِمٌ .

و السلام ختام

9 thoughts on “تنبيه بخصوص كأس العالم للأندية الرجاء الدخول للمهتمين

  1. جزااااااااااااااك الله خير يا أخوي

    وهذا جزء من موضوعي قبل شوي

    السلااااااااااااااام عليكم

    شحالكم يا الربع ؟؟؟ عساكم بخير ان شاء الله

    اللي يبا التذاكر متوفرة في مركز بيع التذاكر اللي في المارينا

    قبل شوي ياي وشاري التذاكر … بس الفاينل سولد آآآآوت

    تحيااااتي

Comments are closed.