كشفت نتائج دراسة أجريت على الفئران أن الأكل منتصف الليل قد يكون له عواقب سيئة على الجسم بشكل أكبر من عسر الهضم، حيث تعزز هذه النتائج نظرية أن موعد تناول الطعام يؤثر على ما إذا كان السعرات الحرارية ستخزن او تحترق.
ووجد فريد تريك من جامعة نورث ويسترن في ايلينوي وزملاءه ان الفئران التي اطعمت خلال النهار – وهو الوقت الطبيعي لنومها اكتسبت وزنا اكبر من الفئران التي اطعمت خلال الليل.

واوضحوا في الدراسة التي نشرت الجمعة في الدورية الدولية للبدانة ان الفئران التي اطعمت خلال النهار زاد وزنها بنسبة 7.8%- مقارنة بالفئران التي اطعمت خلال الليل. وجاءت هذه النتيجة رغم ان الفئران اطعمت كميات متطابقة من الطعام واتيح لها نفس القدر من التمرينات.واضافو ان تغيير وقت الطعام وحده يمكن ان يؤثر بشكل كبير على وزن الجسم.
فالفئران التي اطعمت وجبة عالية الدهون فقط خلال وقت الطعام المناسب خلال الظلام على سبيل المثال جاء وزنها اقل كثيرا من الفئران التي اطعمت فقط خلال الوقت الذي تنخفض فيه التغذية بشكل طبيعي خلال النهار على سبيل المثال.

واشار الباحثون ان هذه النتائج يمكن ان تساعد الاشخاص الذين يحاولون انقاص وزنهم ، مبينا انه ربما يمكن ببساطة تعديل وقت الوجبات والوجبات الخفيفة. وهذا قد يعني تناول قدر اكبر من الطعام في النهار وتقليص تناول الايس كريم في وقت متأخر من الليل.

7 thoughts on “تناول الطعام ليلاً يزيد الوزن بنحو 10%

  1. بالنسبة للأيام العادية أنا لاحظت إن فعلا الوزن يزيد

    لكن في رمضان .. حتى إن كان السحور متقدّم قليلـًا

    فالوزن غالبايثبثت سبحان الله

  2. ربما تكون الدراسة صحيحة لكن نحن نتناول السحور في منتصف الليل أو أواخره ..
    والحمد لله لا زيادة وزن ولا نقصان

    شكرا على الموضوع

Comments are closed.