تم ضبط أول حالة مخالفة
شرطة الشارقة تنظم حملة لمحاربة ملصقات طمس لوحات السيارات

آخر تحديث:الثلاثاء ,07/10/2008

الشارقة – عايدة عبد الحميد:

أوقفت شرطة الشارقة مؤخرا العربي المدعو (أ-أ- العنيني) كأول حالة مخالفة للتوجيهات التي اصدرتها في وقت سابق للسائقين وأصحاب المركبات بعدم وضع شعارات أو ملصقات أو رسوم على لوحات أرقام مركباتهم بغرض طمس معالمها، بعد أن قام بوضع ملصق لشعار دولة الإمارات العربية على الرمز الخاص بلوحة أرقام سيارته (الكود) من نوع تويوتا كورولا، بصورة أدت إلى طمس معالم اللوحة وأرقامها.

وأوضح المقدم يوسف موسى النقبي مدير ادارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة ل “الخليج” من خلال التحقيق مع المذكور لم يتمكن من تبرير قيامه بطمس لوحة السيارة، وادعى أن أحد محلات زينة السيارات والذي كلفه بتلوين زجاج سيارته قد قام بوضع الملصق من دون علمه، وبناء عليه فقد تم إحالة المذكور مع المركبة الى الجهات القضائية.

وأضاف المقدم النقبي أن ما قام به المذكور يعد مخالفة لأحكام قانون المرور الاتحادي مبينا أن طمس معالم لوحة المركبة ينطوي على مخالفة مرورية صريحة وخطورة أمنية بالغة في حالة تعقب المركبات المطلوبة حيث يؤدي الى تضليل رجال الضبط القضائي أو المروري وقد يؤدي الى ضبط احدى المركبات الأخرى أو توقيف الأبرياء بصورة خاطئة.

وأشار الى ان معظم مرتكبي الجرائم التي تستغل فيها السيارات غالبا ما يبدأون تنفيذ خططهم الإجرامية بالتلاعب بأرقام المركبات من خلال تغيير لوحة الأرقام أو طمس معالمها بهدف عرقلة جهود البحث الجنائي لتعقب هذه السيارات.

وجدد مدير إدارة البحث الجنائي تحذيره للسائقين وأصحاب المركبات من طمس معالم لوحات السيارات أو تغييرها بأي حال من الأحوال.

8 thoughts on “تم ضبط أول حالة مخالفة ف الشارجة

  1. وادعى أن أحد محلات زينة السيارات والذي كلفه بتلوين زجاج سيارته قد قام بوضع الملصق من دون علمه،

    رد حلو ويدل على صدقه الشديد هههههه

Comments are closed.