السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة:

.
سبق أن طرحت موضوع حول جدوى الاستثمار في شركة تمويل عندما كان سعره (6,57) وذلك بتاريخ 21/2/2008 وتوقعنا خلالها تحقيق السهم لربح يعادل 100% للمستثمرين كحد ادنىء .. على هذا الرابط:
ارتفع السهم حتى وصل اعلى مستوياته عند سعر (8,72) درهم وذلك بتاريخ 4/6/2008 يضاف الى السعر الذي وصل اليه السهم الربح الذي جرى توزيعه على المستحقين ويعادل (21,8%) .
أي أن السهم حقق لمستثمريه ارتفاع لمن اخذ بالتوصيه يعادل (2,36) وبالنسبه حقق ربح يعادل (35,92%) وذلك قبل أن تباغتنا اخبار الفساد والاختلاس الحاصل في الشركه .
.
وقد قام احد الاخوه() بتذكيرنا بذلك الموضوع من باب الاستهزاء .. وحتى تتضح الرؤيه والصوره حول تلك التوصيه (( التي اشرنا فيها تحديداً انها خاصه بالمستثمرين وليس المضاربين الى نهاية عام كامل )) .

وقد كان السهم مهيىء في ذلك الوقت للوصول للارقام المستهدفه ولكن الاخبار حول تلك القضيه قد اطاحت بالسعر السوقي للسهم .
.
حالياً يفصلنا عن التاريخ المحدد لتلك التوصيه ((6 اشهر)) أي نهاية التوصيه بتاريخ 21/2/2009.
.

اغلق السهم بعد تداول اليوم الاثنين الموافق 22/9/2008 عند سعر

( 3,99 ) وبمكرر (5,46) .

.
الآن وبصوت عالي اعلنها وعلى قولة الاخ (بوهزاع) جزاه الله كل خير قسماً بالله في حال لم يحقق السهم الهدف المتمثل بربح 100% من السعر السابق وهو (6,57) أي يكون السهم عند سعر ( 13) درهم فأنه ستكون آخر مشاركة لي بهذا المنتدى وغيره من المنتديات هي ذلك التاريخ .
.

لماذا اقول هذا الكلام (الجميع) يعلم بأن السهم جيد اساسياً ويمكن أن ندقق في اعلان الشركه السابق (( تلقت “تمويل” دعم مؤكد من حملة الأسهم المؤسسين، على وجه الخصوص , والشروع في اتخاذ تدابير جديدة لضمان اعتماد أعلى معايير حوكمة الشركات وفقا لأفضل الممارسات الدولية)) اذاً وبالعربي (( لن تكون احرص من الكبار على اموالهم)) .

.
وبناءاً لذلك كان رد فعل الكبار من حملة الاسهم المؤسسين بنك دبي الإسلامي ش . م. ع بأن قاموا بزيادة حصتههم السابقه والبالغه (19,90%) بحيث اصبح يمتلك حالياً (20,77) وكذلك مجموعة دبي للإستثمار ش ذ م م التي كانت حصتها تبلغ (5,70%) وزادتها الى (6,79) .
.
ماطرح مبني بالاساس على اداء الشركه التي ارتفعت في عام 2007 الى 451 مليون درهم أي أن ارباحها كادت تقترب من نصف راس المال وقد كانت النظره المستقبليه للسهم كالتالي : حيث أن الشركة خلال العام الماضي حققت نسبة نمو بالارباح تعادل 200% مع مراعاة أن اداء الشركة في نمو مستمر , ولكن سوف نتشائم قليلاً ونقول بانها ستحقق خلال هذا العام 2008 نسبة نمو بالارباح تعادل 100% فقط وستكون تلك الارباح بمقدار

(902,000,000) أي بربحية تقدر ( 0.90 ) فلس للسهم , علية تكون الاسعار المتوقعة للسهم كالتالي :

أ- عند مكرر 11 السعر المتوقع هو ( 9,90).
ب_ عند مكرر 13 السعرالمتوقع هو (11,70).
ج_ عند مكرر 15 السعر المتوقع هو ( 13,50) .
تحياتي

62 thoughts on “تمويل….. سهم التحـــــــــــــــــــدي

  1. – فى أكثر من مداخلة تم إيضاح أن التحليل الخاص بالشركات أو فيما يطلق عليه تحليل المؤشرات Ratio Analysis هو جزء من التحليل الأساسى Fundmental Analysis و قد يعطى تحليل المؤشرات إشارات دخول بينما نجد أن التحليل الأساسى ككل لا يعطى تلك الإشارات .

    – التحليل الأساسى علم أكاديمى معترف به فى جميع أنحاء العالم و أفنت أجيال بأكملها حياتها فى وضع أسسه و نظرياته و هو يصلح لجميع الأسواق إذا أحسن تطبيقه و إستخدامه كوحدة متكاملة .

    – تخضع جميع التنبؤات و التوقعات المستقبلية إلى النظرة الشخصية للمحلل و من ثم نجد إختلافاً ما بين المحللين الفنيين عند قراءة ذات الشارت و سنجد إختلافاً بين المحللين الأساسيين عند تحليل ذات البيانات و المعطيات .

    – من الممكن أن نقول مجازاً أن البيئة و المناخ الإستثمارى لا يخضع لنوع معين من التحليل و هى وجهة نظر نحترمها و نجلها و لكن لا يمكن إلقاء علم معترف به فى صفيحة القمامة فهل إذا عجز الطب عن علاج حالة لمريض نقبل أن نقوم بإلقاء العلوم الطبية فى صفيحة القمامة .

    – التحليل الأساسى أعطى إشارات خروج اكيدة من السوق منذ وقت بعيد و هو دليل على صلاحيته للإستخدام فى هذا السوق .

    هذه المشاركة هى دفاعاً عن العلم و مجهود البشر و ليس التحليل الأساسى بحد ذاته .

  2. شو سالفتكم و يا القسم هالأيام ..

    يا جماعه القسم شي عظيم مب على كل شارده و وارده نحلف .. !!

    تسجيلات الشبكة الإسلامية – قوله تعالى: (واحفظوا أيمانكم) .. عبد الله بن محمد الغنيمان- Islamweb.net

    صدقت والله اخي يوسف
    .
    الفكره بأنني عندما اقسمت رغبت بايضاح انني اعترف بمقولتي السابقه ولا انكرها … وليس بان كلام الليل يمحوه النهار او العكس .
    .
    فهو اعترف مني بطرح تلك التوصيه .. واتحمل تبعاتها حتى وان كانت خاظئه.
    .
    تحياتي لك مرة اخرى

  3. كله من عكرمة ……. هيخلى الناس ترمى يمين الطلاق قريبا …….

    اذا لم يجردهم من العصمه…..كما جردهم من فلوسهم
    العفو من صاحب الموضوع لخروجنا عن النص (موقتا)….

  4. شو سالفتكم و يا القسم هالأيام ..

    يا جماعه القسم شي عظيم مب على كل شارده و وارده نحلف .. !!

    اوافقك الراى….فلا يجوز ان نقسم بالله على كل امر وخاصه من امور الدنيا التى لا تقدم ولا تؤخر فارجو من الاخوه ان ولا يجعلوا الله عرضه لايمانهم…

    تحياتى لك

  5. شو سالفتكم و يا القسم هالأيام ..

    يا جماعه القسم شي عظيم مب على كل شارده و وارده نحلف .. !!

    كله من عكرمة ……. هيخلى الناس ترمى يمين الطلاق قريبا …….

Comments are closed.