تمويل”: احتمال الاندماج مع “أملاك” في الربع الأول

——————————————————————————–

خالد بن زايد: رأسمال الكيان الجديد يبلغ 3.5 مليارات درهم
“تمويل”: احتمال الاندماج مع “أملاك” في الربع الأول

دبي – رويترز

أكد رئيس مجلس إدارة شركة “تمويل” الشيخ خالد بن زايد آل نهيان أن عملية دمج شركتي “تمويل” و”أملاك” لا تزال ممكنة في الربع الأول من العام الحالي.

وقال “إننا من جهتنا نرى بعض التقدم” في إطار حديثه عن ملف دمج الشركتين المجمّد منذ نوفمبر 2008.

وأضاف أن “القلق يساورنا نظرا لأن البت في الموضوع قد استغرق وقتا طويلا. والأمر مهم للاقتصاد الوطني لذا فإنني أعتقد أن الدمج لا يزال ممكنا في الربع الأول”.

يذكر أن أسهم كِلا الشركتين معلقة عن التداول منذ عام 2007.

وتعكف لجنة حكومية برئاسة وزير الاقتصاد الإماراتي على دراسة ملف اندماج “أملاك” و”تمويل”. وقد اعتبر آل نهيان أن الحكومة بإمكانها تقوية المركز المالي للشركة، قائلا “إن رأسمال الكيان الناتج عن الاندماج يبلغ 3.5 مليارات درهم، ويمكن للحكومة رفده بمليار أو ملياري درهم إضافية وذلك يعتمد على مدى استعداها لذلك”.

وحول نسبة التعثر لدى شركة تمويل ، قال الشيخ خالد بن زايد آل نهيان إن نسبة التعثر تزيد على 3% مؤكدا “أن النسبة تراجعت بنهاية العام الماضي لكنها عادت وارتفعت بشكل طفيف حاليا”

وكان وزير الاقتصاد الإماراتي قد اقترح في أكتوبر الماضي دمج كل من شركتي أملاك وتمويل في مصرف إسلامي واحد وان يتم ذلك في بدايات العام الجديد

9 thoughts on “تمويل”: احتمال الاندماج مع “أملاك” في الربع الأول

  1. ابر مهدئة جديدة…الابر القديمة خلص مفعولها…اليوم ابر مزدوجة….من تمويل و صحيفة الاتحاد….عقبال التنويم المغناطيسي الدائم

Comments are closed.