وكالات 08/12/2009
توقع تقرير اصدرته مروغان ستانلي ان تعلن شركات اخرى مملوكة لحكومة دبي عن اعادة هيكلة نفسها على طريقة دبي العالمية مضاعفة بذلك دين دبي مبدئياً الى 46.7 مليار دولار.

والشركات الجديدة بحسب التقرير هي دبي القابضة، بورصة دبي، وصكوك دبي التي من الممكن عن تعلن عن هذه الخطوة في المستقبل القريب بحسب التقرير الذي وضعه كل من محمد جابر وباولو باتوري الذي اكد انه “من الممكن ان تعلن عن خطط لاعادة الهيكلة خلال المستقبل القريب”.

وكانت دبي العالمية قد اعلنت الاثنين عن نيتها بيع اصول في الداخل والخارج في سعي منها لدفع دينها الذي اسفر الاعلان عنه موجة من الصدمة على صعيد البورصات العالمية، مازال القطاع المالي يعيش تبعاتها، وتسبب في ان تخسر البورصة المحلية نحو 17% من قيمتها منذ اعلان دبي العالمية تجميد تسديدها لديونها في 25 نوفمبر الماضي.

واشار تقرير مورغان ستانلي ان امام دبي ثلاثة سيناريوهات لاعادة الهيكلة، الاولى تضم ديون دبي العالمية وحدها والتي تصل حتى الان الى 26 مليار دولار، والثانية هيكلة نحو 35 مليار دولار تضم ديون دبي العالمية ودبي القابضة وسيناريو ثالث يضم هيكلة نحو 47 ملياراً تعود للعديد من الشركات منها دبي العالمية ودبي القابضة.

وشركة مورغان ستانلي هي شركة خدمات مالية تأسست في عام 1935 في مدينة نيويورك الامريكية، وقد حققت عائدات العام الماضي وصلت الى 62 مليار دولار ويعمل فيها نحو 62 الف شخص.

5 thoughts on “تقرير مروغان ستانلي: شركات اخرى في دبي ستعلن عن دينها قريباً

  1. شكلها السالفة بتزيد الأخبار السلبية خلال هذه الفترة … والله أعلم .

    ياريت الأعلام لحكومة دبي (( تجمع )) الأخبار السلبية مثل هذا الخبر .

    أو غيرها من الأخبار السلبية … وتنشرها جميعها مرة وحده في وقت من الأوقات الأجازات

    حتى لا يتضرر السوق المالي وباقي المستثمرين .

Comments are closed.