حقيقة أكره إعطاء التوصيات نظراً لأنه لو خالفك التوفيق فستلقى الكثير من التوبيخ ولكن هذه المرة المؤشرات القوية تتحدث عن نفسها وأصحاب التحليل الفني سيفهمون كلامي بالتأكيد بالنظر إلى الشارت الذي يشرح نفسه بنفسه ..
وحقيقة المؤشرات الايجابية القوية التي وجدتها في السهم هي ما أجبرتني على كتابة التوصية حتى تعم الفائده علينا جميعا وبالله التوفيق .

السهم في حالة UP TREND واعتقد انه لازال في بداية الترند الصاعد والفرصة كبيرة للإستفادة منه وقد اعطى إشارة دخول يظهرلها لنا مؤشر الماكد والهيستوجرام وأكدها حجم التداول العالي والاقفال بشمعه كبيرة خضراء .
كل هذه المؤشرات الايجابية حقيقة تعطيء إشارة للدخول في السهم مع مراعاه ان نقطة الدعم هي 3.57 لذلك ينصح بمراقبة التداول للتأكد من اتجاه السوق والسهم والدخول به حسب الاسعار المبينه في الشارت .
للمضاربين الذين يستخدمون اسلوب وقف الخسارةويختلف تحديده من شخص لآخر فانا حددته 3.30

هناك نقطة مقاومة للسهم عند سعر 4.07 ولكن حجم التداول وباقي المؤشرات تفيد ان السهم في طور الصعود والارتفاع اما لتسرب أخبار ايجابية عنه في الخفاء او بفعل المضاربين وحال كسر هذه النقطة ستكون الاسعار المستهدفه للفترة القريبة سهلة التحقيق بإذن الله تعالى .

تمنياتي للتوفيق لمن سيدخل بالسهم والمعذره ان اخفقنا . والرجاء من الاخوة المحللين من له وجهه نظر ان يعرضها بكل سرور حتى نستفيد جميعاً

63 thoughts on “(( تــــوصـــيـــة شـــراء Strong By ))

  1. هلا اخي الحبيب الفارس1000 وتسلم على ردك الطيب

    بالنسبة لهذه التوصية حقيقة وضعتها للمضارب والمستثمر على المدى البسيط فترة ( اسبوع لشهر ) لذلك لم أتطرق للتحليل الأساسي ولكن للمعلومات حول الشركة الرجاء مراجعة الرابط التالي
    http://sca-wb1.sca.ae/arabic/compani…ny=AGTHIA.ADSM
    وبالنسبة للأرباح على حد علمي لم تعلن الشركة حتى الآن وقد يكون هذا الخبر الايجابي المتسرب والله اعلم
    ==========================
    اخوي بروكر العين
    هناك نظريات ثمانية للشارتات بحيث حين تصل خطوط الترند للسهم بين القمم والقيعان غالبا يتشكل معاك احد الاشكال الثمانية المتعارف عليه ( كالمثلث الصاعد والهابط والمتناظر والكوب والعروة والوتد والرأس والكتفين الخ)
    ولمزيد من التفاصيل تفضل هذا الرابط ستجد كتب عن التحليل الفني مشروح فيها هذه النظريات وكذلك الشموع اليابانية تقدر تحملها من الموقع وتدرسها وستسفيد ان شاء الله
    http://www.musahimlist.com/index.php…=show_cat&id=6

  2. اخي الغالي روبرتو كارلوس

    اتمنى ان تزودني بشرح عن موضوع النماذج الثمانية التي تحدثت عنها

    لاني اريد ان اتعلم كل ما يخص التحليل الفني

    جزاك الله خيراً

  3. اخوي روبرتو واخوي بروكر العين
    يعطيكم العافية وماقصرتوا توصية في محلها ولا ننسى بداية التداول والاسعار السوقية التي وصلت لها
    بودنا تزويدنا بالبيانات المالية لها وهل اعلنت ارباح الربع الثاني

    تقبلوا خالص التحية والتقدير

  4. هلا اخوي العزيز بروكر العين

    هي وجهة نظرك نفس وجهة نظري انما الاختلاف في نقطة بداية الترند وانما اخترت القمم الأقرب لان هذا ما يهم المضارب أكثر من المستثمر .
    فالمضارب يهمه الاتجاهات الحديثة للسهم لا يهمه حالة السهم قبل ثلاثة او سته اشهر على سبيل المثال وحقيقة الشارت لا يشكل اي نموذج من النماذج الثمانية المتعارف عليه حاله حال العديد من الاسهم بعد النزول الحاد الفترة الماضية ارجو تكون فهمتني .
    وحقيقة انت لفت نظري اخي الحبيب انه كان هناك تجميع على السهم منذ ثلاث أيام فانا اليوم فقط كنت اراجع الشارتات لبعض الاسهم وشفت المؤشرات القوية فحطيته كتوصية . ولكن كلامك هذا انك لاحظت ان هناك تجميع فهذا يقوي ويعزز احتمال الارتفاع أكثر وأكثر .
    واعتقد والله اعلم اخي العزيز ان هناك تسريب لاخبار ايجابية فللأسف تعودنا ان تفاجأنا الشركات باخبار جيدة بعد ان تطير الطيور بارزاقها ولكن هذه المرة نريد ان نصطاده وندخل في وقت مبكر معهم . حتى بدون بروز الاخبار حتى الآن فوضع السهم ما يخوف .

    ملاحظة نسيت ان اذكرها : لا يشترط ان يكون سعر الدخول حسب المحدد في الشارت فلو فاجأنا السهم بارتفاع عن سعر الدخول كثيرا فممكن ندخل فيه بين ( 4 ) و ( 4.10 ) فاعتقد ان هناك محفزات قوية في الطريق . وهذا يعتمد على ملاحظتنا للتداول غداً(30-7-2005 ) ومحاولة اقتناصه بسعر مناسب
    اشكرك جدا اخي الحبيب بروكر العين على اثرائك للموضوع وان شاء الله تتحقق الاهداف المرجوة من هذا السهم

  5. اهلا اخوي روبرتو كارلوس

    شاكر لك هذا التحليل الجميل

    وان شاء الله تكون فرصة متحققة

    بالرغم من انها اعطت اشارة مبكرة اليوم اثناء التداول للمضاربين

    ولكن عندي استفسار بسيط

    لماذا اعتبرت الترند الهابط بالشكل الذي رسمته

    الاحظ ان نقاط التماس متقاربة ،، وهذا على حسب علمي ،، انها لا تعطي اشارة قوية للترند

    سوف احاول ارفاق تشارت بالأسفل

    رسمت به ترنداً وهو يصل بين رؤوس شمعات متباعدة بصورة اكبر وقد تعطي اشارة اقوى على الترند

    ونلاحظ فيه ان السهم اقفل فوق الترند الهابط ،، واغلق بشمعة بيضاء كاملة

    مع الإشارة إلى ان السهم تعرض لعميات تجميع للثلاث ايام السابقة

    اتمنى ان تصحح لي ،، فما انا إلى مبتديء يحاول التعلم اكثر واكثر

    تحياتي

Comments are closed.