السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت في استعراضات العين الجويه 2008
وقلت بصور لاعضاء صقور زايد الاجواء في المعرض
ملخص عن استعراضات العين الجويه 2008
تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة عقدت هيئة ابوظبي للسياحة واللجنة العليا المنظمة لبطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية مؤتمرا صحفيا للكشف عن استعدادات مدينة العين لاحتضان البطولة الجوية لعام 2008 والتي تنطلق غداً وتستمر حتى الأحد المقبل.

الفرق المشاركة
يتصدر فريق الصقور السعودية بطائرات الهوك قائمة الفرق المشاركة لهذا العام إلى جانب فريق الصقور الملكية الأردنية بطائرات (الاكسترا 300)، فيما سيكون ضيف شرف البطولة كل من فريق (بيونير) الإيطالي بطائراته المروحية وفريق جنوب أفريقيا حيث يشاركان لأول مرة.
ويقدم فريق ”ويزردز” من جنوب أفريقيا مجموعة من العروض الجوية المبهرة والفقرات المميزة باستخدام طرازين من الطائرات ”بيتي سبيشال س2، وهي من عقد الستينات وطائرة حديثة من طراز ”أكسترا س.300 حيث تتضمن الفقرات تشكيلات تتميز بخطورة بالغة ، تشهد قفز اثنين من أعضاء الفريق من الطائرة ”بيتي” أثناء مناورتها، والسباحة في الجو، وتقديم عرض قفز مظلي مزدوج يعتبر الوحيد من نوعه في العالم.
وتشارك في البطولة الروسية ”سفيتلانا كابانينا ” بطلة العالم لخمس مرات متتالية والحائزة على لقب أفضل سيدة تؤدي استعراضات جوية حيث حصلت على خمسين ألف دولار من البطولة الماضية عن فئة الاستعراضات الجوية الفردية، كما ستشهد البطولة ثماني مشاركات فردية بعروض منوعة تكشف مهارات الطيارين وخبراتهم التي تأتي من مختلف دول العالم أبرزها مشاركة الطيار المجري ”زولتن فيرز” الذي أضاف الى رصيد البطولة رقماً قياسياً جديداً عندما حقق 408 إلتفاته بطائرته.
كما يشارك في البطولة أربعة طيارين بعروض منفردة تعتمد على العروض المثيرة والحركات البهلونانية من قبل طيارين محترفين، إلى جانب عرض المتفجرات الذي يأتي من ضمن عروض البطولة ولكن بحلة جديدة بما يضمن التنوع والتجديد في البطولة، حيث أكدت اللجنة المنظمة تحفظها على أسماء المشاركين وطبيعة مشاركاتهم بهدف تقديم المفاجآت للجمهور المتوقع أن يسجل هذا العام رقماً كبيرا في الحضور والمشاركة.

واتمنى انها تعجبكم الصور
يمكن مب واضحه لانها تصوير تلفون
بخليكم مع الصور











طائرة الفائز بالمركز الاول في الاستعراضات الجويه





طائرات لاسلكيه من فريق ريد بول

الفريق السعودي


وهذا شعار السعوديه النخله وسيفين


الاستعراض الختامي



توزيع الجوائز
صورة المشاركين فالاستعراضات 8 الاوائل

بعد توزيع الجوائز صوره ختاميه مع الهيئه المنظمه

فاز الطيار الاسباني رومان الونزو ببطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية 2008 بعد يومين من المنافسة الحامية مع الروسية سفيتلانا كابانينا. وأحرز الونزو (103،26 نقطة) تاركا جمهوره على أعصابه في انتظار اعلان النتائج النهائية التي جاءت لمصلحته أمام منافسته التي نالت (94،6 نقطة). وكان الونزو قد حل أول أمس في المركز الأول بمجموع نقاط (88،73) ونال البطل الرابح شيكا بقيمة 50 ألف دولار.

واتمنى انها اعجبتكم
تحيتي
حكومة الشويهي

9 thoughts on “تغطية اللاستعراض الجوي فالعين 2008

  1. اول شي مشكووور على المرور

    ليش سامحين لي
    لاني انا كنت في فريق التنظيم يعني احنا الي نكون قدام المصورين وونتظمهم
    اخوي ما شاء الله الاستعراضات دام اربع ايام
    وعدد الاجماهير وصل 100 الف
    والحمدالله الاستعراض نجح نجاح كبير

  2. تغطية رائعة ..

    بس سامحني فرق شاسع بينهم وبين معرض دبي الجوي ..

    بعدين كيف سامحين لك تدخل داخل المدرج والطيارات شغالة؟

    مافي منصة رئيسية؟
    مأشوف بوكيمونات خخخ أقصد جماهير أو وفود

  3. يا سلام

    مع انه الاستعراض عدالنا بس ما صارت لي فرصه اسيره هالسنه

    اسميه طااافني

    شكرا اخويه ع التقرير

Comments are closed.