تعيين سيدتين إماراتيان لاول مرة في منصب سفير للدولة بالخارج

وام / ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في قصر الرئاسة عصر اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء.

وقد وافق على مذكرة سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية التي تضمنت حركة التعيينات والترقيات والتنقلات الجديدة لسفراء الدولة في الخارج والتي تعد الاكبر والاوسع في تاريخ الدبلوماسية بوزارة الخارجية.

وشملت حركة التشكيلات الجديدة تعيين وترقية ونقل اكثر من 26 سفيرا ورئيس بعثة دبلوماسية من بينهم تعيين سيدتين تقلدتا لاول مرة منصب سفير.

وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بالتحاق اول سيدتين من بنات الامارات كسفيرتين للدولة في الخارج ما يعزز مشاركة الفتاة الاماراتية بفاعلية في مختلف مواقع العمل والواجب الوطني.

واكد سموه دعمه وتشجيعه لهذه الخطوة التي اعتبرها تجسيدا لرؤية القيادة الحكيمة المتمثلة بوجوب الاعتراف بالنصف الاخر من مجتمعنا كشريك كامل للرجل لها ما عليها من حقوق وواجبات وطنية ودينية واخلاقية.

واطلع مجلس الوزراء في جلسة اليوم على مذكرة المجلس الوطني الاتحادي التي تضمنت المحاور الرئيسية لسياسات وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف واتخذ بشانها القرارات المناسبة.

كما ناقش المجلس مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم الانشطة الاعلامية في الدولة ووافق على انضمام الدولة الى عضوية النظام العالمي للبحث والانقاذ وعلى انضمام الدولة الى اتفاقية النقل البري الدولي للركاب والبضائع بين الدولة والجمهورية اليمنية والموقعة في 28 مايو الماضي.

واطلع مجلس الوزراء اخيرا على الموقف المبدئي لتنفيذ الميزاينة العامة للاتحاد خلال الربع الثاني من العام الجاري.

31 thoughts on “تعيين سيدتين إماراتيان لاول مرة في منصب سفير للدولة بالخارج

  1. هل المرأه الإماراتية تشعر بالنقص؟؟؟؟

    ليش هالتركيز على المرأه الإمارتيه؟ هل اشتكت من شي؟ هل في هالوظائف رفعه لها أم …؟؟

    ” وليس الذكر كالأنثى ”

    وأحنا غصب نقول ” الأنثى كالذكر ” … الله المستعان …

  2. نجلاء القاسمي سفيرة للدولة لدى السويد وحصة العتيبة لدى إسبانيا

    علمت «البيان» بأن حركة التشكيلات الجديدة في الخارجية التي وافق عليها مجلس الوزراء في جلسته أمس برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي شملت تعيين الشيخة نجلاء محمد سالم القاسمي سفيرة للدولة لدى مملكة السويد، والدكتورة حصة العتيبة سفيرة للدولة لدى اسبانيا.

    وأعربت الشيخة نجلاء القاسمي في تصريح لـ «البيان» عن اعتزازها وامتنانها العميق بالثقة الغالية التي منحها إياها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ـ رعاه الله ـ بأن تكون أول سفيرة للدولة في الخارج، مؤكده أنها ستبذل قصارى جهدها لتأكيد هذه الثقة الغالية.

    وأكدت أن هذه الخطوة المباركة من قبل القيادة السياسية الرشيدة للدولة تأتي لدعم وتعزيز دور المرأة الإماراتية في المجتمع ومشاركتها في التنمية الشاملة والنهوض بمسؤولياتها إلى جانب الرجل في مختلف مجالات العمل.

    مشيرة إلى أن ذلك كله يأتي ثمارا طيبة للجهود الحثيثة التي بذلتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات على مدار السنوات الماضية لصالح المرأة الإماراتية ومنحها المزيد من الثقة والدعم للترقي في مختلف المناصب والقيادات السياسية والدبلوماسية.

    وقد عملت الشيخة نجلاء القاسمي في مركز الإمارات للدراسات والبحوث، ثم انتقلت إلى العمل في وزارة الخارجية في مكتب الشؤون الأميركية ثم نائبا لمدير مكتب وكيل الوزارة، ثم انتقلت للعمل كسكرتير أول في البعثة الدائمة للدولة لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف.

Comments are closed.