تعيين القبيسي رئيسا لمجلس إدارة شركة آبار

Sep 17, 2008 – 08:31 –

أبوظبي في 17 سبتمبر/ وام / أعلنت شركة آبار للاستثمارِ عقب اجتماع عقده مجلس ادارتها اليوم عن تعيين خادم القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية ”آيبيك” بمنصب رئيس مجلس إدارة الشركة خلفا لعبد الحميد سعيد .

وأشاد القبيسي بالدور الذي قام به عبد الحميد سعيد وبما تمتع به من قيادة ممتازة خلال فترة توليه منصب رئيس مجلس إدارة آبار مما كان له الدور الكبير في المساهمة في بناء الشركة والوصول بها الى ماهي عليه الآن. وعبر القبيسي عن ثقته بأن أمام الشركة مستقبلا باهرا.. مؤكدا تطلعه للعمل مع “آيبيك” وسائر الشركاء بهدف تحقيق عائدات ممتازة لكافة المساهمين في شركة آبار خلال الأعوام المقبلة.

من جانبه قدم عبد الحميد سعيد الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة آبار لدعمهم الكبير له خلال توليه منصب رئيس مجلس الإدارة خاصة خلال فترة الأشهر الأخيرة التي كانت فيها الشركة تتفاوض مع “آيبيك” فيما يتعلق باستثمار الأخيرة المزمع في الشركة … متمنيا لشركة آبار وكافة أعضاء مجلس إدارتها كل التوفيق والنجاح.

كما تم تعيين اليازية علي صالح الكويتي مديرة تقييم وتتنفيذ الاستثمارات في آيبيك عضوا في مجلس ادارة آبار لتكون أول مواطنة إماراتية تعمل في مجلس إدارة الشركة.

وفي هذا السياق رحب القبيسي بتعيين اليـازية بهذا المنصب الجديد…

مشيدا بما تتمتع به من معرفة ممتازة في مجال الاستثمارات الدولية وقطاع الطاقة .. مؤكدا أن قدراتها التعاقدية ستكون واحدا من أهم أصول الشركة خاصة خلال المرحلة المقبلة التي تشهد دخول آبار للعديد من الفرص الاستثمارية المحتملة ولتعزز بالتالي دورها المتميز في تحقيق قيمة للمساهمين في عدة قطاعات إقليمية بما فيها الطاقة.

يذكر إن التغييرات على مجلس إدارة آبار تأتي في أعقاب الاعلان بداية هذا الشهر عن تحالف استراتيجي بين آبار وآيبيك والذي يهدف إلى الارتقاء بقدرات الشركة في مجال الاستثمارات العالمية.

وتهدف آبار من خلال هيكلية الشراكة إلى إصدار سندات قابلة للتحويل لصالح “آيبيك” بقيمة 684 ر6 مليار درهم حيث ستكون هذه السندات قابلة للتحويل إلى 228 ر2 مليون سهم عادية في الشركة بسعر تحويل قدره 3 دراهم للسهم .

وستملك “آيبيك” بعد إتمام عملية التحويل أغلبية الأسهم في شركة آبار وسوف يكون تاريخ الاستحقاق النهائي للسندات في 30 نوفمبر من عام 2009 . / ش / هج / وام/هج/ز

3 thoughts on “تعيين القبيسي رئيسا لمجلس إدارة شركة آبار

Comments are closed.