ضمن برنامجي “خطط كي تتملك” و”استأجر كي تتملك”
تسهيلات تمويلية من “إعمار” تصل إلى 25% والسداد بعد تسلم العقار آخر تحديث:الخميس

دبي “الخليج”:

أطلقت “إعمار العقارية” برنامج “كي تتملك” المبتكر الذي يهدف إلى تزويد العملاء بخيارات أكثر سهولة لشراء العقارات في دبي . وتطلق “إعمار” من خلال هذه المبادرة برنامجين مبتكرين هما: “خطط كي تتملك” و”استأجر كي تتملك” اللذان يتيحان للعملاء شراء عقارات فاخرة ضمن مختلف مشاريع “إعمار” التطويرية في دبي، وبطرق أكثر مرونة وخيارات تمويلية متنوعة . وتعكس هذه المبادرة عمق التزام “إعمار” بدعم عملائها وتسهيل عمليات شراء العقارات في سوق دبي، الذي ما زال حجم الطلب فيه متفوقاً على العرض . وتستفيد البرامج الجديدة التي تطلقها “إعمار” من الطلب المتنامي على الشراء في سوق العقارات في دبي، والذي يشهد اهتماماً كبيراً من العملاء الأفراد في المرحلة الراهنة .

يقدم برنامج “خطط كي تتملك” خدمات وتسهيلات تمويلية للمشترين تصل إلى 25% من قيمة العقار يبدأ سدادها بعد استلام العقار وعلى ما يزيد على خمسة أعوام . وتساهم هذه الحلول المبتكرة في ملء الفراغ الذي سببه انخفاض حجم القروض التمويلية التي تقدمها المصارف والمؤسسات المالية في المرحلة الراهنة .

أما برنامج “استأجر كي تتملك” فقد تم إعداده لتسهيل المعاملات العقارية الخاصة بمجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة ضمن مشروع “وسط برج دبي” من خلال منح العملاء فرصة اختبار أنماط الحياة العصرية الراقية التي يحفل بها مشروع “إعمار” الكبير قبل اتخاذ قرار الشراء .

وتستفيد كلتا المبادرتين من موقع “إعمار” على مستوى قطاع التطوير العقاري، ويأتي إطلاقهما في إطار مساعي الشركة الرامية إلى تقديم تسهيلات مالية للعملاء من خلال توفير خيارات تمويلية بأقساط موزعة على ما يزيد على خمسة أعوام .

وقال عصام كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار العقارية”: “يعتبر الطلب المحلي من أهم محركات النمو في سوق دبي العقارية، ونسعى من خلال إطلاق مبادرة “كي تتملك” إلى الاستفادة من المكانة التي تحتلها “إعمار” لدعم عملائنا وتزويدهم بخيارات عملية ومبتكرة تشجعهم على شراء العقارات في دبي” .

وأضاف كلداري: “تم إطلاق مبادرتي “خطط كي تتملك” و”استأجر كي تتملك” بهدف دعم القطاع العقاري من خلال تقديم تسهيلات وخدمات تشجع العملاء والمستثمرين على الشراء . ومن خلال توفير خدمات تمويلية تصل إلى 25% من قيمة العقار، تساهم “إعمار” بتسهيل المعاملات العقارية وتعزيز الطلب على الشراء الأمر الذي يعكس عمق التزام الشركة أمام عملائها” .

ومن خلال برنامج “خطط كي تتملك”، ستقدم “إعمار” للراغبين بشراء الوحدات السكنية والمستثمرين المؤهلين للحصول على قروض مصرفية وتسهيلات تمويلية متميزة من خلال تمديد فترة السداد . ويتم دفع 25% كحد أقصى من قيمة العقار إلى “إعمار” عبر دفعات سنوية لمدة تزيد على خمس سنوات يبدأ سدادها بعد عام من تاريخ الانتقال إلى الملكية .

أما بموجب برنامج “استأجر كي تتملك”، فيتم اعتبار القيمة الكاملة لإيجار العام الأول دفعة أولى من سعر الملكية، في حال رغب المستأجر بشراء المنزل الذي يقيم فيه خلال 10 أشهر من تاريخ مدة الإيجار . ويتيح هذا البرنامج للعملاء فرصة استئجار العقار وتقييمه واتخاذ قرار مدروس ومبني على تجربة الإقامة في المنزل قبل شرائه .

وسيتم تثبيت سعر العقار لمدة عام كامل، وسيكون للعملاء الخيار في الإنضمام في برنامج “خطط كي تتملك” في حال قرارهم بشراء العقار . ووفق البرنامج، يتم منح الأولوية في شراء العقار لمستأجريه، كما يمكن للمستأجرين غير الراغبين في الشراء تجديد عقد الإيجار . ويجب ألا تقل مدة استئجار العقار عن عام كامل .

ولدى إعمار مراكز مبيعات في مجمع إعمار للأعمال في وسط برج دبي أو مركز في أبوظبي تتيح المزيد من التفاصيل والتعرف إلى خيارات الشراء والتأجير المتاحة