السلام عليكم،
سأقوم بنشر التقرير اليومي الخاص بدويتش بنك، وانشاء الله ينال اعجاب الجميع لمواصلة النشر يوميا،

أخوكم علاء.

ترجمة خاصة ب www.fxboursa.com

الدولار /ين (108.80) توقع معظم المحللون تقلص الاقتصاد الياباني خلال الفصل الثاني، ولذلك لم يشكل اعلان اليوم أية مفاجأة. وتبدو البيانات الاخرى الصادرة في اليابان (باستثناء بيانات المنازل) افضل من المتوقع، ولكن ليس محركة للاسواق. وبدلا من ذلك، فقد نسبت تحركات التعاملات في سوق فوائد العملات، مقابل كل من الدولار الكندي والاسترالي، الى قوة الين الأخيرة. واذا كانت هذه هي الحال فعليا، فقد حافظ متعاملو الاسواق على انضباط تام واكتفوا بمراقبة تكبد الخسائر. نندب ايضا فشل استراتيجيتنا التصاعدية الاخيرة؛ وقد تم تقويض عتبة المخاطر في هذه العملية. انشأ الزوج الآن منطقة توطيد ما بين 107.30 و110.50، مع تسجيل طلبات شراء مؤقتة عند 109.30.

للحصول على النص الكامل أنقر على الرابط التالي:
http://www.fxboursa.com/openwebapp/T…AnalysisID=712

15 thoughts on “ترجمة للتقرير اليومي الخاص بدويتش بنك

  1. اليورو/دولار: (1.4750) تخلت الخزينة الاميركية عن مصرفي “فاني” و”فريدي” يوم امس، مكررة انه ليس لديها أية مخططات لاعادة تشكيل رأس مال أي من الكيانين المدعومين من الحكومة على شكل اسهم او من خلال قروض جديدة. وقد هبطت اسهمها الى ادنى مستوى لها منذ 18 عاما كما ارتفعت قروض حماية محافظها التي ناهزت 3,500 مليار دولار بمقدار 300 نقطة. ويبدو وكأن المستثمرين الاجانب يستعدون لخسارة ما يزيد عن 1,500 مليار دولار من مقتنياتهم في حال تم تأميم الكيانين، الامر الذي سيدفع بعض المعلقين الى عزو الخسائر الكبرى الى الخارج. الا ان الخسائر الاكبر ستكون في الولايات المتحدة، ومع ذلك لا يزال الدولار غير متأثر بذلك.

    يبدو في الآونة الاخيرة أنه يمكن لمضاربي العملات تحويل أي وضع الى حجة داعمة للدولار. وأيا كان المحللون، سواء اقتصاديون ام محللون فنيون للرسوم البيانية، فان آفاق الزوج تميل نحو اتجاه واحد: بيع اليورو. ولا يجب التغاضي عن هذا التوافق المؤقت للآراء ما بين جماعات المحللين المتناحرة غالبا. اما الاتجاه من وجهة النظر السيكولوجية، فهو ليس الا سلسلة من المواقع المتقطعة التي وضعت في وقت ما كمراهنات مقابل اتجاه السوق. ولهذا السبب، تتسم عادة نهاية هذا الاتجاه بالاستسلام. وقد تلا هذا الاتجاه تحركا شبيها بالاستسلام، الا انه وبشكل غريب، بدد المكاسب المحققة خلال الاتجاه السابق. كما لو انه حصل على بعض المساعدة عند نشوئه. ولهذا السبب، يبدو هدفنا المحدد عند 1.4500 استراتيجية متواضعة. تم تخفيض عتبة المخاطر مجددا اليوم، الى 1.4815. وسيتم تحقيق الاستقرار اولا فوق مستوى 1.5095.

    للحصول على النص الكامل أنقر على الرابط التالي:
    Daily Advice

  2. اليورو/دولار: (1.4750) بدأ المحللون الآن بالتماس نهاية مخاوف التضخم، مشيرين الى هبوط اسعار النفط والذهب كدليل على ان المضاربين يراهنون على الامر نفسه. ومع تداول المعلقين لنظريات جديدة حول الركود الاقتصادي، يستثنى الاقتصاد الاميركي، ويعود ذلك الى حد كبير الى اتخاذ بنك الاحتياطي الفدرالي التدابير الملائمة لتحقيق نمو اقتصادي خلال الدورة الاخيرة. ويبدو انه يمكن للمواطن الاميركي الآن الخروج من قمقمه للبحث في الأفق عن بصيص نور. وبالحديث عن المصارف المتخاذلة، يتبادر الى ذهننا البنك المركزي الاوروبي، التي يتوجب عليها بدء تخفيض معدلات فائدتها في حال ارادت توفير أي أمل على الاطلاق لاقتصادياتها. ويتوقع احد المصارف الاستثمارية لجوء البنك المركزي الاوروبي الى تخفيض معدلاته بمقدار 0.75 نقطة خلال العام المقبل للحد من التباطؤ الحاد لاقتصاده. كما يفيد احد المصارف الاستثمارية انه لا يتوقع ان تعاني منطقة اليورو فقط من تشدد سياسة مصرفها المركزي، ولكن في “ظل هذه الظروف” سيكون تأثير أي من تعليقاته المتشددة محدودا. وعلى أية حال، فقد اعتبر المعلقون مستويات الدولار الحالية قاعا للاتجاه الانخفاضي الذي دام سبع سنوات، اذ اعتبروا اليورو احد العملات الرئيسية التي ستتحمل عبء ركود الاقتصاد العالمي.

    استكمل الدولار مكاسبه مقابل اليورو للاسبوع الخامس على التوالي، يساعده تحت مستوى 1.47$ بيانات الناتج الصناعي الايجابية الصادرة يوم الجمعة وقراءة مسح امباير التي كانت افضل من المتوقع. نحافظ على استراتيجيتنا التصاعدية مع استهداف سعر 1.4500. وقد تم تخفيض عتبة المخاطر مجددا اليوم، الى 1.4850. سيتم تحقيق الاستقرار اولا فوق مستوى 1.5150.

    للحصول على النص الكامل أنقر على الرابط التالي:
    Daily Advice

  3. الدولار /ين (110.15) تحرك الدولار يوم امس ضمن النصف الاعلى لمنطقة التوطيد المحددة ما بين 107.30 و110.50. وهو يتماسك صباح اليوم بالقرب من الحاجز الاعلى. وقد اجمع الموردون اليابانيون على بيع الين. ويقود الاخضر غالبا استطلاع تنكان الاخير لوكالة رويترز، الذي سجل اضعف نتائج له منذ خمس سنوات. وقد تباطأ الاقتصاد بسبب ارتفاع اسعار السلع وضعف طلبات شراء المستهلك، مما ادى الى ازدياد التخمينات ازاء انتهاء فترة طويلة من النمو. اما في حال تم تجاوز الحد الاعلى لهذا النطاق، فسنفتتح استراتيجية تصاعدية مع استهداف مستوى 113.50 (وسيتم تحديد عتبة المخاطر في حينها عند 110.10).

    اليورو /ين (162.70) تتم معاقبة اليورو في الوقت الراهن، كبعض العملات المرتفعة الفوائد. ومقابل الين، سيتم تحقيق الاستقرار قريب الأجل اولا بعد صراع باتجاه مستوى 165.10. ولكن قبل ذلك، تتوافر امدادات البيع عند 163.85. تتواجد امكانية انخفاضية للزوج عند سعر 162.00، وتحت المستوى المذكور حتى 160.75.

    للحصول على النص الكامل أنقر على الرابط التالي:
    Daily Advice

Comments are closed.