أذكار الصـــــــــــــــــــــــــــــــــباح:

1 قرآءة آية الكرسي ( سورة البقرة الآية 255 ) مرة واحدة وفضلها ( لا يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك الشيطان )

2 قرآءة المعوذات ( سورة الإخلاص – سورة الفلق – سورة الناس ) ثلاث مرات وفضلهن ( تكفي من كل شيء )

3 اللهم بك أصبحنا و بك أمسينا وبك نحيا و بك نموت وإليك النشور مرة واحدة وفضل الدعاء ( يكفيه من كل شيء )

4 أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله إلا الله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر مرة واحدة وفضل الدعاء ( يكفيه من كل شيء )

5 اللهم أنت ربي, لا إله إلا أنت , خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك ماستطعت, أعوذ بك من شر ما صنعت, أبوء لك بنعمتك علي و أبوء بذنبي فاغفر لي, فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت مرة واحدة وفضل الدعاء ( من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة )

6 بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات ( لم يضره شئ في ذلك اليوم – وفي رواية لم تصبه فجأة بلاء ‎)

7 اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي, اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي, اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي مرة واحدة وفضل الدعاء ( من قالها يحفظه الله من جميع الجهات )

8 اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك انت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك و أن محمداً عبدك ورسولك أربع مرات وفضل الدعاء ( من قالها في الصباح أو المساء أعتقه الله من النار )

568 thoughts on “تداولات يوم الاثنين الموافق 25 فبراير 2008

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

    اغلق المؤشر العام لسوق دبي عند 5,885,ولديه غدا دعم مهم عند 5,860 والمؤشر يتواجد الان عند مناطق ارتداديه.

    ذكرت في صفحة تداولات يوم الخميس قوة مستويات 5,955 وقلت للجميع انها مناطق جني ارباح واليوم ايضا لم يستطع المؤشر تجاوزها وان شاء الله اتكون الثالثه ثابته ويتم اختراقها..

    سهم اعمار ادى المهمه الاولى بنجاح ولامس مستويات 13 وذكرت اليوم انه مستويات 13 ليست بالسهل اختراقها في اول محاوله.

    المؤشر العام غدا في حال تجاوز مستويات 5,930 اول ساعه فبكون في وضع ايجابي وبتجه الى مستويات 5,955 وفي حال كسره بفوليوم عالي فسوف نتجه الى 6,090 باذن الله مرورا ب 6000

    اعمار اغلق عند 12,60 ولديه دعم عند 12,55 في حال كسرها فالسهم الى 12,40.من وجهة نظري انه اعمار اذا لم يصعد فسوف يستقر عند هذه المستويات والتجهيز لعملية صعود قادمه.

    السهم ايجابي دامه لم يغلق اسفل 12,35.

    ::سهم الدانه غاز قام باختراق ناحج للمسار الهابط اليوم وهو مرشح لمزيد من الصعود في الايام القادمه.السهم احتمال يجرب مستويات 2,50 غدا اذا استطاع تجاوزها بنجاح فسوف يعود السهم الى القمه السابقه عند 2,73.

    ::سهم السوق الى الان ايجابي وهو في وضع استراحة المحارب وفي اي لحظه السهم قابل للانفجار.والسهم يدخل في مرحلة السلبيه في حالة تراجعه اسفل 6,10.

    ::سهم راس الخيمه ايجابي ومستويات 2,85 هي مسالة وقت لااكثر وانصح بالاحتفاظ بالسهم.السلبيه بالاغلاق اسفل 2,65.

    ::سهم العربيه للطيران لاجديد والدخول باختراق 2,15 بفوليوم عالي والثبات فوقها.

    ::املاك لايخوف تراجعه اليوم وننتظر من السهم غدا العوده من جديد الى مستويات 4,95

    ::ديار اليوم كان يومه ونصحنا بالسهم في تحليل الامس والسهم قام بمجهوط طيب اليوم وعليه ان يحافظ فوق مستويات 2,62 وفي نفس الوقت الاغلاق فوق 2,73 بتكون بوابة العبور الى 2,82.

    مؤشر سوق بوظبي قام باختراق ناجح لمستويات مقاومه مهمه عند 4,800 وهو مرشح للصعود في تداولات الغد .

    الخلاصه : عمليات جني الارباح اللي حدثت في اليوم في اخر ساعه لاتخوف وهو شي طبيعي ونحن لانزال في مسار صاعد ايجابي ..

    السلبيه بتكون فقط عندما يتم اختراق 5,780 والاغلاق اسفلها ويصاحب ذالك كسر اعمار لمستويات 12,10

    اهم مناطق الدعم ليوم الغد 5,845 – 5,820 – 5,800 – 5,780

    ::::تمنياتي للجميع بالتوفيق ولاتنسونا من دعواتكم الصادقه:::
    تحليل الاخ بروكر محترف
    __________________

  2. أعلنت دانة غاز الامارتية وهي أول شركة إقليمية من القطاع الخاص تعمل في مجال الغاز الطبيعي في الشرق الأوسط، عن توقيعها اتفاقية، استكملت بموجبها الاستحواذ على غالبية الحصص في شركة «دانة غاز البحرين» بحيث تكون الشركة بموجب الاتفاقية مملوكة بنسبة 66 بالمائة من قبل دانة غاز و34 بالمائة من قبل شركاء بحرينيين مرموقين على أن تستهل هذه الشركة أعمالها بقيادة ائتلاف لتطوير مشروع بناء وتملك وتشغيل مصنع خليج السويس لسوائل الغاز في مصر . وقام بتوقيع الاتفاقية عن الجانب البحريني الشيخ حمد بن إبراهيم آل خليفة مع الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة دانة غاز حميد ضياء جعفر .
    ويتضمن مشروع مصنع خليج السويس لسوائل الغاز أعمال الهندسة والتركيب والتشغيل لتصنيع واستخلاص سوائل الغاز ذات القيمة الاقتصادية العالية، مع مرافق تصنيع منفصلة مجاورة بالقرب من رأس شقير، على الساحل الغربي لخليج السويس في مصر. وسيكون المصنع قادرا على معالجة نحو 55 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي سنويا وسينتج نحو 120 ألف طن متري من البروبان والبيوتان السائل سنويا. وسيتم تنفيذ المشروع من قبل شركة مشاريع مشتركة تحت اسم: «الشركة المصرية البحرينية لمشتقات الغاز»(ebgdco) تملكها كل من دانة غاز البحرين والشركة المصرية للغاز الطبيعي القابضة ‏(egas) بنسبة 40 بالمائة في حين تتملك الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) 20 بالمائة. وستتولى الشركة أيضا أعمال التصدير والتسويق لمنتجات السوائل من المصنع.
    وفي معرض تعليقه على الاتفاقية الجديدة قال السيد راشد سيف الجروان، مدير عام دانة غاز : «نحن في غاية السرور بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركائنا في مملكة البحرين، وستمثل هذه الخطوة توسعا إَضافيا لدانة غاز في المنطقة وتعزيزا لدورنا كشركة غاز طبيعي إقليمية»،
    وتابع: «سيكون مشروع مصنع خليج السويس للغاز الأول في سلسلة مشاريع مشتركة من شأنها تعظيم تواجدنا الاستراتيجي في مصر، ودعم استطاعتنا الإقليمية في قطاع معالجة الغاز الذي يحظى بأهمية كبيرة في المنطقة، لاسيما وأننا نملك عدة مصانع معالجة غاز وذلك في مصر والإمارات العربية المتحدة ومصنعين آخرين تحت الإنشاء في شمال العراق».
    وتم الانتهاء من إبرام جميع الاتفاقيات المتعلقة بإتمام المشروع وتتضمن عقدا طويل الأمد لتوريد الغاز الطبيعي مع المؤسسة المصرية العامة للبترول (egpc)، واتفاقيات تخصيص الأراضي والمرسى البحري لتصدير المنتجات. وتم تأسيس شركة المشاريع المشتركة (ebgdco) كشركة منطقة حرة طبقا لقوانين ضمانات وحوافز الاستثمار في مصر. وسيبدأ تنفيذ المشروع حالا، ومن المتوقع أن يستغرق إنجازه 18 شهرا. وسيتم إنجاز أعمال الهندسة المدنية والتركيب من قبل مقاولين محليين. وسيستخدم المشروع تقنيات متوافقة مع أعلى المعايير الدولية المتقدمة والمطبقة في مشاريع مشابهة في العديد من مناطق العالم.
    وسيعمل المصنع بنسبة استخلاص عالية الكفاءة، حيث ستبلغ نسبة استخلاص البروبان 99 بالمائة من الغاز المعالج وتصل إلى 100 بالمائة من البيوتان. ونظرا لطبيعة توريد الغاز للمشروع فسينتج المصنع ما يقارب 110 طن سنويا من البروبان بمواصفات التصدير المعتمدة دوليا، وتمثل هذه الكمية ما يعادل 90 بالمائة من إجمالي منتجات سوائل الغاز المنتجة في المصنع.
    وتعتبر مصر مُصدِّرا صافيا للبروبان ومستوردا صافيا للبيوتان للاستهلاك المحلي. وسيتم تصدير البروبان المنتج من هذا المشروع بحرا إلى البلدان الأوروبية التي تستورد كميات ضخمة من هذه المادة مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا، بالإضافة إلى إمكانية التصدير إلى بلدان المحيط الهندي مستقبلا. ويستعمل البروبان للوقود الصناعي، والتدفئة، ووقود السيارات، وكخامات تغذية للبتروكيماويات، وسيتم بيع البيوتان المنتج ويقدر بنحو 10 آلاف طن متري سنويا من المصنع وبموجب عقود طويلة الأمد إلى الشركة العامة المصرية للبترول، للمساعدة على تلبية حاجات السوق المحلية في مصر.
    وتعتبر دانة غاز سادس أكبر منتج للغاز الطبيعي في مصر، وتمتلك برامج تنقيب وحفر واستكشافات فعالة نتج عنها الإعلان مؤخرا عن اكتشافات للغاز هناك. وقد ضاعفت مصر مخزونها الاحتياطي من الغاز الطبيعي إلى 70 ترليون قدم مكعب خلال السنوات الخمس الماضية.

  3. بارك الله فيك يأخي اوميجا …. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ….اتمنى من الاخوان بروكر محترف أو بوشهاب تحليل سهم السوق مع العلم تم شراء السهم اليوم على 6.18 وماذا تتوقعون له غدا واتمنى لكم التوفيق

  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    يقول تعالى:
    ((وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ 89 فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ 90)). <<الأنبياء :89,90

    ((وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ 83 فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ 84)) <<الأنبياء :83,84>

    ((وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ))
    << البقرة :186>>

    ((وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمَّْ)) <<غافر :60>>

    ((قُل ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى)) <<الإسراء :110>>

    دعاء إبراهيم علية السلام

    • ((رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ . رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ .)).

    • ((رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء . رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ .)).

    • ((رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ . وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ . وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ)).

    • ((رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ . رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)).

    دعاء محمد علية الصلاة و السلام

    • ((قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 26 تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ))

    • ((وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا))

    دعاء زكريا علية السلام

    • ((رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء ))

    • ((رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ))

    دعاء موسى علية السلام

    • ((رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي . وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي . وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي . يَفْقَهُوا قَوْلِي))

    • ((رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي))

    • ((رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ))

    دعاء سليمان علية السلام

    • ((رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ))

    دعاء آدم علية السلام

    • ((رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ))

    دعاء نوح علية السلام

    • ((رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ))

    دعاء ذى النون علية السلام

    • ((لاَّ إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ))

    دعاء المؤمنين

    • ((رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ))

    • ((رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ . رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ . رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ . رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ))

    • ((رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ . وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

    • ((رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ))

    • ((رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ))

    • ((رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ))

    • ((رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ . رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ))

    • ((رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ))

    • ((رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا))

    • ((ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

    دعاء بعض الصحابة رضى الله عنهم

    • ((رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

    دعاء الحواريين
    • ((رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ))

    دعاء الملائكة
    • ((رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ 7 رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 8 وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ))

    دعاء أصحاب الكهف
    • ((رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا))

    فضل أسماء الله الحسنى:
    قال تعالى : (( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا)) <<الأعراف :180>>

    قال رسول الله صلى الله علية وسلم((إن لله تسعة وتسعين اسما, مائة ألا واحدا, من حفظها دخل الجنة, وهو وتر يحب الوتر))

    فضل أسم الله الأعظم:
    عن بريده رضى الله عنة قال: سمع النبي رجل يدعو وهو يقول: (( اللهم أنى أسألك بأنك أنت الله لا اله ألا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد )).

    قال, فقال صلى الله علية وسلم: ((والذي نفسي بيده لقد سال الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى))

    قال صلى الله علية وسلم اسم الله الأعظم فى هاتين الأيتين:
    ((وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ)). <<البقرة: 163>>

    ((الم . اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ)) . << فاتحة آل عمران>> .

    ———————————————————————————————————-

    اصبحنا واصبح الملك لله ، والحمد لله لا شريك له ، لا اله الا هو واليه النشور
    اصبحنا على فطرة الاسلام ، وكلمة الاخلاص ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة ابينا ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين
    اللهم اني اصبحت منك في نعمة وعافية وستر ، فاتم علي نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة يا ارحم الراحمين
    اللهم ما اصبح بي من نعمة او من احد من خلقك فهي منك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر حتى ترضى
    اللهم يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    اللهم اني رضيت بك ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا
    سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

    ———————————————————————————————————

    دعاء أبى الدر داء رضى الله عنه
    قيل لأبى الدرداء رضى الله عنه قد احترقت دارك-وكانت النار قد وقعت في محلته فقال :ما كان الله ليفعل ذلك .ثم أتاه آت فقال : يا أبا الدرداء أن النار حين دنت من دارك أطفئت !!قال أنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :من يقول هؤلاء الكلمات في الليل أو النهار لم يضره شئ و قد قلتهن فمن قالها لم يصبه في نفسه ولا في أهلة و لا ماله شئ يكرهه و هي:

    ((اللهم أنت ربى لا اله ألا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ,ما شاء الله كان ,و ما لم يشأ لم يكن ,لا حول ولا قوه ألا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شئ قدير ,و أن الله قد أحاط بكل شئ علما ,اللهم أعوذ بك من شر نفسي ,ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم)).

    ————————————

Comments are closed.