السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يقول تعالى:
((وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ 89 فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ 90)). <<الأنبياء :89,90

((وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ 83 فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ 84)) <<الأنبياء :83,84>

((وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ))
<< البقرة :186>>

((وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمَّْ)) <<غافر :60>>

((قُل ادْعُواْ اللّهَ أَوِ ادْعُواْ الرَّحْمَـنَ أَيًّا مَّا تَدْعُواْ فَلَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى)) <<الإسراء :110>>

دعاء إبراهيم علية السلام

• ((رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ . رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَآ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ .)).

• ((رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء . رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ .)).

• ((رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ . وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ . وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ)).

• ((رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ . رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)).

دعاء محمد علية الصلاة و السلام

• ((قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 26 تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ))

• ((وَقُل رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا))

دعاء زكريا علية السلام

• ((رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء ))

• ((رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ))

دعاء موسى علية السلام

• ((رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي . وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي . وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي . يَفْقَهُوا قَوْلِي))

• ((رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي))

• ((رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ))

دعاء سليمان علية السلام

• ((رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ))

دعاء آدم علية السلام

• ((رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ))

دعاء نوح علية السلام

• ((رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ))

دعاء ذى النون علية السلام

• ((لاَّ إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ))

دعاء المؤمنين

• ((رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ))

• ((رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ . رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ . رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ . رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ))

• ((رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ . وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

• ((رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ))

• ((رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ))

• ((رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ))

• ((رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ . رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ))

• ((رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ))

• ((رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا))

• ((ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

دعاء بعض الصحابة رضى الله عنهم

• ((رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ))

دعاء الحواريين
• ((رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ))

دعاء الملائكة
• ((رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ 7 رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُم وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 8 وَقِهِمُ السَّيِّئَاتِ وَمَن تَقِ السَّيِّئَاتِ يَوْمَئِذٍ فَقَدْ رَحِمْتَهُ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ))

دعاء أصحاب الكهف
• ((رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا))

فضل أسماء الله الحسنى:
قال تعالى : (( وَلِلّهِ الأَسْمَاء الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا)) <<الأعراف :180>>

قال رسول الله صلى الله علية وسلم((إن لله تسعة وتسعين اسما, مائة ألا واحدا, من حفظها دخل الجنة, وهو وتر يحب الوتر))

فضل أسم الله الأعظم:
عن بريده رضى الله عنة قال: سمع النبي رجل يدعو وهو يقول: (( اللهم أنى أسألك بأنك أنت الله لا اله ألا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد )).

قال, فقال صلى الله علية وسلم: ((والذي نفسي بيده لقد سال الله باسمه الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى))

قال صلى الله علية وسلم اسم الله الأعظم فى هاتين الأيتين:
((وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ)). <<البقرة: 163>>

((الم . اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ)) . << فاتحة آل عمران>> .

———————————————————————————————————-

اصبحنا واصبح الملك لله ، والحمد لله لا شريك له ، لا اله الا هو واليه النشور
اصبحنا على فطرة الاسلام ، وكلمة الاخلاص ، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى ملة ابينا ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين
اللهم اني اصبحت منك في نعمة وعافية وستر ، فاتم علي نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة يا ارحم الراحمين
اللهم ما اصبح بي من نعمة او من احد من خلقك فهي منك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر حتى ترضى
اللهم يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم اني رضيت بك ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

———————————————————————————————————

دعاء أبى الدر داء رضى الله عنه
قيل لأبى الدرداء رضى الله عنه قد احترقت دارك-وكانت النار قد وقعت في محلته فقال :ما كان الله ليفعل ذلك .ثم أتاه آت فقال : يا أبا الدرداء أن النار حين دنت من دارك أطفئت !!قال أنى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :من يقول هؤلاء الكلمات في الليل أو النهار لم يضره شئ و قد قلتهن فمن قالها لم يصبه في نفسه ولا في أهلة و لا ماله شئ يكرهه و هي:

((اللهم أنت ربى لا اله ألا أنت عليك توكلت و أنت رب العرش العظيم ,ما شاء الله كان ,و ما لم يشأ لم يكن ,لا حول ولا قوه ألا بالله العلي العظيم أعلم أن الله على كل شئ قدير ,و أن الله قد أحاط بكل شئ علما ,اللهم أعوذ بك من شر نفسي ,ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم)).

————————————

313 thoughts on “تداولات الأسهم ليوم الثلاثاء 13 – 05 – 2008 و على بركة الله

  1. تأكيداً على مساهمتها في تحقيق رؤية أبوظبي المستقبلية
    الدار العقارية تستعرض أحد أبرز مشاريعها التطويرية خلال سيتي سكيب أبوظبي

    أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 12 مايو، 2008: تستعد الدار العقارية، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في أبوظبي، لاستعراض مشروع شاطئ الراحة، أحد مشاريعها التطويرية المتميزة، وذلك خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي 2008 الذي تشارك فيه كراع بلاتيني، وسيقام في الفترة من 13 ولغاية 15 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

    وستستعرض الدار العقارية خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2008 أحد مشاريعها الرائدة أمام حشد من رواد قطاع التطوير العقاري من كافة أنحاء العالم. ويجسد هذا المشروع التزام الدار العقارية بالمساهمة في تنمية إمارة أبوظبي من خلال تطوير مجتمعات متكاملة مستدامة.

    وفي هذا الصدد، قال رونالد استيفن باروت، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: “حققت الدار العقارية العديد من الإنجازات الهامة هذا العام، نذكر منها إطلاق مشروع موتور وورلد، وتقدم أعمال الإنشاء في مضمار سباق فورمولا ون ومدينة فيراري الترفيهية في أبوظبي ضمن مشروع جزيرة ياس وذلك استعداداً للافتتاح في 2009. ومن ناحية أخرى فإن العديد من مشاريع الدار العقارية الأخرى تحرز تقدماً طيباً، وبخاصة مشروع شاطئ الراحة، المشروع المتميز الذي سيسهم بشكل كبير في النهضة التنموية لإمارة أبوظبي.”

    وأضاف رونالد باروت: “تسعى الدار العقارية، من خلال مشاركتها في هذا المعرض، إلى تأكيد التزامها بالاسهام في تحقيق الرؤية المستقبلية لإمارة أبوظبي. إن معرض سيتي سكيب يستقطب اهتماماً محلياً وعالمياً كبيراً يتمثل في حضور أبرز الرواد والمستثمرين في هذا القطاع، بالإضافة إلى وسائل الإعلام من أنحاء المنطقة والعالم. ولذا فهو يعد منصة مثالية لتسليط الضوء على العلامة التجارية للدار العقارية والمبادئ التي تحكم عملها، كما يتيح فرصة لعرض مشاريع الدار العقارية أمام المستثمرين العالميين.”

    ومن الجدير بالذكر أن الدار العقارية قد استعرضت خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي 2007 عدداً من أهم مشاريعها ومنها مشروع شاطئ الراحة، ومشروع تطوير جزيرة ياس، ومشروع إعادة تطوير السوق المركزي.

  2. أن شـــــــــــــــــــــــــــــــاء الله اليوم الســــــــــــــــــــــــــــــــــــوق أخضر

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    صباح الخير علي الجميع
    يومكم اخضر ومع يوم جميل من التداول والله يوفق الجميع

  4. من كلمات المبدع النجم الواثق
    ————————————

    الاخوه الاعزاء , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , والحمد لله على هذا العطاء والذى سيستمر بفضل كرمه ان شاء الله .

    وفقنا الله هذا اليوم جميعا , واصبنا معا كل التوقعات والاهداف , فاغلق على الايجاب والحمد لله , وقد كان لاعمار سبب فى هذا الارتفاع , وهذا ما كنت اقوله لكم !!! ولكن يا اخوان , المؤشر قد اعطى دخول وبقيت بعض الاسهم لم تعط دخول بعد !!! كاعمار , وتمويل , واملاك , وسهم السوق , ودبى الاسلامى ,,, وكلها اسهم قياديه !! والبعض الاخر قد اعطى دخول , ولكن سرعان ما تمت عليه عمليات جنى ارباح , بسبب انعدام الثقه بالمؤشر وهبوطه المفاجىء !!! كاياك , وتبريد , والاتحاد العقاريه !!!!

    نستطيع القول الان , ومن خلال تداول اليوم , ان المؤشر اصبح فى مراحل الصعود , وهذا لايعنى ان يعطى خروج غدا لا قدر الله اذا كسر حاجز 5755 , ولكن المؤشرات لحد الان ايجابيه والحمد لله .

    ليوم غد ان شاء الله , قد يفتح المؤشر على هبوط بعض الشىء , لكى تتم عمليات الشراء من جديد على مستوى 5780 5772 ,,, وبعدها يتابع الصعود وسيكون ان شاء الله بفضل اعمار الى مستويات اعلى 5848 5862 باذن الله ,,, ولكن ان فتح على غاب لاعلى , واستمر فى الصعود الى 5836 5848 , فانتبهوا من التصريف المفاجىء , وحاولوا على هذه المناطق جنى ارباحكم ..

    مناطق الدعم للغد : 5780 5772 5762 .

    مناطق المقاومه : 5836 5848 5862 وقد يتجاوزها الى 5871 ان شاء الله .

    نظره على بعض الاسهم :

    اعمار : قارب على اعطاء اشارة دخول ان شاء الله , وهى تجاوزه 11.90 , وكان السببب اليوم فى ارتفاع المؤشر , والبيع للغد على 11.95 12.10 ان شاء الله . وان سالتم عن مناطق الشراء وللمضاربه فعلى 11.70 11.65 ,, وتذكروا , اذا لم يتجاوز 11.90 , فهو ما زال فى الهبوط الى 11.30 لا قدر الله .

    ديار : لم يعط اشارة دخول بعد , الا اذا تجاوز 2.37 , والبيع للغد على 2.33 2.35 .

    املاك : لم يعط ايضا اشارة دخول 5.03 ,,,, والبيع للغد ان شاء الله على 4.98 5.01

    الاتحاد العقاريه : اعطت دخول والحمد لله , ولكن سرعان ما تمت عمليات جنى ارباح سريعه ,, والشراء للغد على 4.74 4.72 , مع وضع stop loss لا قدر الله على 4.65 ,,, والبيع على 4.86 4.90

    الخليج للملاحه : عليه ان يتجاوز 1.85 , حتى نكون فى السليم , ونقطة 1.75 جدا مهمه ,,, والبيع للغد على 1.85 1.87 ,, وقد تتساءلون : اذا تجاوز 1.85 نكون فى السليم , فكيف نبيع على 1.86 او 1.87 ؟؟؟ لانه اخوانى بعدها ستتم جنى ارباح ويعود الى 1.82 !!! ولكن اول مراحله ان شاء الله الى 1.92 , وبعدها 1.98 .

    اركان : اللعب مع الكبار ومع الدار !!! وهو الى 5.56 اولا , مرورا بمناطق مضاربه 5.35 5.45 ,, والشراء للغد على 5.24 5.21 , مع وضع stop loss لا قدر الله , اذا كسر حاجز 5.10 ,,, والبيع على 5.36 5.41

    سهم السوق : لم يعط دخول بعد , الا اذا تجاوز 5.10 ان شاء الله ,,, واذا لم يصل اليها , فسيهبط الى 5.80 لا قدر الله ,, والبيع للغد على 6.09 6.12

    اخوانى الاحباء , قد اصيب وقد اخطىء , ولكننى اجتهد بفضل الله وكرمه ,,, والامر اولا واخيرا لكم ,,, والله يوفق الجميع ….

    وتقبلوا تحياتى .

Comments are closed.