اليوم أغلق مؤشر سوق دبي علي 845 تقريباً وهو صحح لين شبع وين بيوصل تحت ال 800 فرصة من ذهب للدخول إلي السوق وحدّه كم بيزل 750 نقطة هذه نقطة مقاومة المفروض تكون جداً قوية هذا الكلام مو من عندي من تحليل لسلوك المؤشر خلال هذه السنة.

يعني بصراحة تصحيح شبة منطقي وتغير مراكز أستثمارية وتصحيح سعري لأرتفاع جداً عالي خلال شهرين أو أقل، ولأسباب الأكتتابات ورفع رأس مال كثير من الشركات وكثرة المضاربين والأشاعات وإلخ، والله ماكان في البال النزول هذا لنا بس أسباب كثيرة خلته يصحح لهذا الحد أخواتي و أخواني ،خونا في المفيد.

لاأحد يقول لي أنهيار أرجوكم شركات مثل اللي في سوق دبي لا يمكن بأرباحها و ومشاريعها وتطورها الرهيب تنهار إن شاء الله.

الصبر أعلي نقطة للمؤشر سوف يعودر لها مرة أخري وهذا النزول إن شاء الله يكون تسخين لوصول النقطة اللي في بالي 1200 نقطة والمدي قد يكون متوسط أو خلال السنة القادمة بأذن الله.

ولي في أسواق أخري قدوة.

تحياتي وأرجو مداخلاك مفيدة لنا جميعا .

والله العالم طبعا في الغيب وهذا أجتهاد مني فقط لا غير.

ولد ديرة المليون نخلة سابقا :huh:

15 thoughts on “تحليل فني لمؤشر سوق دبي العنيد ” وين بتروح حدك 750 نقطة”

  1. السلام عليكم هل يااخوان تعديل سعر اعمار له اي تاثير على ارتفاع المؤشر او انخفاضه علما ان المتابع لحركه المؤشر يلاحظ تغير المؤشر تعتمد الى حد كبير على سعر البيع والشراء على سهم اعمار ارجو التصحيح اذا كانت وجهه نظري خاطئه

  2. نعم هذا مانحتاجه
    التحليل الفني المبني على العلم
    شكرا لك عزيزي المراغي ولك كامل الشكر على الجهد.
    طبعا الأمنيات عدم نزول السوق بشكل كبير وذلك للرغبة في عدم تضرر الكثيرين من الذين تعلقوا بأسعار عالية وقد يبيعون بخسارة لأسباب الخوف والرهبة ومن الإنهيار المزعوم.

    لي سؤال لو تفضلت أو تفضل أحد من الأخوة الكرام بالإجابة عليه وهو نقطة الدعم المتوقعة حسب التحليل أعلاه 750 ماهو المقياس الذي أخذت به في أن هذه النقطة هي نقطة دعم قوية للمؤشر؟
    فحسب مارأيته في الرسم البياني أن هذه النقطة تم إختبارها مرة واحدة وإرتد المؤشر للأعلى والتداول من حيث الفترة الزمنية حول هذه النقطة لم يتجاوز الأسبوع أو إثنين. لاعلم لي بالتحليل ولكن هذا تفسير بسيط وقراءة متواضعة مني للرسم أرجو إني توفقت في القراءة تلك.
    اتمنى التوضيح أخواني.

    شيبتكم

  3. المساهم الاماراتي أنت ماشاء الله عليك خبرة ومنك نستفيد بصراحة ، بس أخوك خلا نصف فلوسة في السوق علي شركات عليها العين والباقي علي صوب.

    بس المضاربات والحمد لله مافاتتنا وألحين بالنسبة لي عادي والسوق بيرقد لين يقول بس ويمكن في رمضان وقت جيد لدشة مرة ثانية :my:
    وبعدها بنصير زيهم نراقب من بعيد لين وقت الهجوم أما نبيع ألحين الحمد لله مو محتاج للأسهم ولا فلوسهم حاليا ولا بعد سنة.

    يعجبني ردك وأسلوبك بس السوق أحيانا غدار مثل البحر هادئ وفجئة موج وأمواح ومطر خلني ألعب علي الحبلين 😎
    أخوك صلاح

  4. تحليل رائع اخي صلاح

    واتوقع نفس الشيء ان السوق بيصحح نفسه الى ان يصل المؤشر الى 760 نقطة (نقطة دعم ممتازة)

    الهوامير واصحاب المحافظ سحبوا فلوسهم من السوق وراحوا يقضون اجازاتهم في اوربا وبعيد عن الاسهم… الى ان يمل صغار المستثمرين ويبيعون اسهمهم بخسارة وتصبح الاسهم كلها مغرية للشراء مرة ثانية… قدامنا شهر 8 بعد فيه تصحيح او ركود… انشاء الله على بداية المدارس بيرجع السوق.

    انا عن نفسي انسحبت بالكامل من السوق قبل اسبوعين…. لما شفت النزول الرهيب.

    ولاتنسون ان الهوامير يراقبون السوق من بعيد الى ان يخلص التصحيح بالكامل ويرجعون يشترون مرة ثانية

  5. اخوي مشكور على تحليلك بس انا اشوف ان وضع السوق ليس له اي علا قه بوضع الشركات بمعنى اخر ان قوه الشركات اقوى بكثير عن قوه السوق والمشكله ان حاله السوق لا تعبر عن حاله الشركات

Comments are closed.