السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبداء موضوعي بوضع بعض البحوث التي قمت بالبحث عنها وبعناية :-

الوضع المتوقع للسوق الاماراتي في الايام المقبله, اعتقاد ان يتحرك السوق في نطاق سعري ضيق حتى اعلانات الربع الثالث بدايه شهر 9 ومن بعدها من الممكن رؤية قفزات سعريه اكثر حده .

وبما ان عملة الامارات تقيم بالدولار في المبادلات التجاريه البينيه فمن الواجب رؤية تحرك الدولار في تعاملاتنا واتخاذ القرار الاستثماري. فمنذ بداية هبوط الدولار عام 2006 شهر 4 تحديداً واستمرار الهبوط الحاد حتى شهر 11 / 2007ً مقابل العمله الرئيسه نجد انعكاس ذلك الاثر بشكل عام على معظم التعاملات التجاريه الدوليه ومنها دول مجلس التعاون باستثناء دولة الكويت التى تاثرت بشكل بسيط نسبياً.

حدة ارتفاع مواد البناء كانت متوافقه مع حدة انخفاض الدولار بداية 2008 تحديداً فالتضخم في دولة الامارات بلغ ذروته من بداية 2008 وبالمقابل نجد ان محافظ للبنك المركزي الاماراتي يطمن بأستقرار التضخم في عام 2008.
ولكن هل سيظل العقار (سواء من حيث الايجار او تكلفه البناء) مرتفع ؟؟؟ و ماذى ستكون حجة الموردين لمواد البناء في حالة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل العملات الاخرى؟؟؟

هل ستتضرر الشركات العقاريه بانخفاض بيع عقاراتها او استثماراتها العقاريه التي تقوم بها؟؟؟ شخصيا لاعتقد لان الشركات العقاريه الاماراتيه تمتلك خبراء يحسنون التصرف بالموجودات المجوده عندهم او بمايسمى تفريخ العقار والاستثمار في محيط اقليمي اخر خارج الوطن الام.

ولكن هل ستترك الدول التي لديها تبادل تجاري مع اكبر بلد مستهلك وهي الولايات المتحده الامريكيه بسقوط عملتها علما بان البنوك المركزيه الاوربيه مكدسه بالدولارات الامريكيه..!!! فى بدايه التعامل التجاري مع الولايات المتحده الامريكيه لعبت امريكا في عهد نيكسون لعبتها مع الدول الاوربيه واوهمتها بأن كل ورقه دولار مغطاه بالذهب, الا ان الدول الاوربيه لاحظت كثرة طباعة الولايات المتحده الامريكيه للدولار علما بان امريكا كانت في مبادلتها التجاريه مع الدول الاوربيه تطلب الذهب في التبادلات التجاريه ولكن حين ماطالبت الدول الاوربيه بتبديل الدولار الامريكي بالذهب اصدر الرئيس الامريكي الاسبق نيكسون قرار بفصل الدولار عن الذهب وتقيم الدولار بقوة امريكا وسيطرتها على التجاره العاليه ..الخ
3.2 تروليون دولار تغطية العملات الخليجيه بالدولار

2 thoughts on “تحليل شامل للاسواق

  1. أخى الكريم السهم الذهبى

    عنوان الموضوع ” تحليل شامل للأسواق ” و بمطالعة ما جاء به و جدت ثلاثة أسئلة تبدأ ” هل ” فهل هى أسئلة إقرارية تقر بالوضع أم هى أسئلة إستنكارية أم هى بالفعل أسئلة إستفسارية و تحتاج إلى إجابة .

    عزيزي لم تكن استفساريه كانت تخاطبيه مع القارى وضع الارقام وتوقعات والاحتمالات للقارى ينير له الطريق في خياراته الاستثماريه دون توصيه يالشراء اوببالبيع

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أبداء موضوعي بوضع بعض البحوثات التي قمت بالبحث عنها وبعناية :-

    الوضع المتوقع للسوق الاماراتي في الايام المقبله اعتقاد ان يقفز اسوق في نطاق سعري ضيق الى اعلانات الربع الثالث بدايت شهر 9 من بعدها من الممكن رؤيت قفزات سعريهاكثر حده واكبر محيط ن قبل شهر تسعه.
    بما انا عملت الامارات تقيم بدولار في المبادلات التجاريه البينيه ودوليه فمن الواجب رؤايت تحرك الدولار في تعاملاتنا وتخاذ القرار الاستثماري لايخفى عليكم بدايت هبوط الدولار من عام 2006 شهر 4 تحديداً وامتداد الهبوط والحده الي عام 2007 شهر 11 تحديداً مقابل العمل الرئيسسيه اثر بشكل عام على معظم التعاملات التجاريه الدوليه لمجلس التعاون معدى دولة الكويت تاثرت بشكل بسيط نسبياً
    حدت ارتفاع مواد البناء كانت متوافقه معا حدت انخفاض الدولار بدايت سنة 2008 تحديداً التضخم في دولة الامارات بلغ ذروته في بدايت السنه من 2008 المحافظ للبنك المركزي الاماراتي يطمن بأستقرار التضخم في منتصف عام 2008.
    هل سيظل العقار او ايجاره او بناءه مرتفع ان ارتفاع الدولار مقابل العمل الرئيسيه الاخرى ماذى سيكون حجت الموردين لمواد البناء في حالة ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل العمل الاخرى

    هل ستتظرر الشركات العقاريه بنخفاظ بيع عقاراتها او استثمارات العقاريه التي تقوم بها لاعتقد لان الشركات العقاريه الاماراتيه تمتلك خبراء يحسنون التصرف بالموجودات المجوده عندهم بميسمى تفريخ العقار والاستثمار في محيط اقليمي اخر خارج وطن الام.
    هل ستترك الدول التي لديها تبادل تجاري معا بلد اكبر مستهلك عالمي وهيه الولايات المتحده الامريكيه بسقوط عملتها وهيه البنوك المركزيه الاوربيه مكدسه بدولارات الامريكيه من بدا التعامل التجاري معا الولايات المتحده الامريكيه عندما لعبت امريكا في عهد نيكسون لعبتها اماد الدول الاوربيه واوهمت الدول الاوربيه بأن كل ورقه دولاريه مغطاه بذهب الا ان احست الدول الاوربيه بكثرة طباعت الولايات المتحده الامريكيه اوراق دولارات بكثره وكانت امريكا في مبادلتها التجاريه معا الدول الاوريه تطلب الذهب في التبادلات التجاريه حين مطالبت الدول الاوربيه بتبديل الدولار الامريكي بالذهب اصدر قرار الرئيس الامريكي الاسبق نيكسون بفصل الدولار عن الذهب وتقيم الدولار بقوة امريكا وسيطرتها على التجاره العاليه ..الخ
    3.2 تروليون دولار تغطيت العملات الخليجيه بدولار.

    أخى الكريم السهم الذهبى

    عنوان الموضوع ” تحليل شامل للأسواق ” و بمطالعة ما جاء به و جدت ثلاثة أسئلة تبدأ ” هل ” فهل هى أسئلة إقرارية تقر بالوضع أم هى أسئلة إستنكارية أم هى بالفعل أسئلة إستفسارية و تحتاج إلى إجابة .

Comments are closed.