تحليل سوق دبي المالي وما حدث (1/2/2007 ) وما المتوقع حدوثه :

بسم الله الرحمن الرحيم,
خلينا نشوف شو صار في السوق يوم الخميس الماضي , أفتتح المؤشر العام عند النقطة 4120 وإبتدأ في الهبوط ليصل إلى أقل قيمة له في ذلك اليوم وهي 4019 وسط ذهول الجميع وتسجيل الكثير من الأسهم أدنى حد لها ومن ثم قريبا من الساعة 12 بدأ الإرتداد وما شاء الله إغلاق عند أعلى نقطة للمؤشر وهي 4153 , ما الذي حدث ؟؟؟؟؟ وكيف كان من الممكن التنبؤ بما سوف يحدث ؟؟؟

تابع الرسم :

http://i15.tinypic.com/357r9z9.png

التحليل لما حدث :
1) في بداية التداول كان حجم التداول ضعيف في السوق وكنا نشهد سقوط سريع وذلك شكك في مصداقية هذا السقوط.

2)دعم المؤشر الممثل في ال Trend الصاعد الواضح للجميع والذي إرتد منه السوق ثلاث مرات سابقة, طبعا في التحليل الفني أي خط دعم أو مقاومة إرتد منه السهم ثلاث مرات يتم إعتماده , يعني لو رسمت خط دعم وإرتد منه السهم مرتان فلا يجوز إعتماد هذا الخط كخط دخول , لكن هنالك بعض المحترفيين الذين لديهم رؤية شاملة لحركة السوق وأصحاب خبرة طويلة يستطيعون التنبؤ في الإرتداد, وهذه العملية وهي الدخول على سهم هابط ومتجه نحو خط دعم صاعد تسمى Catching a falling knife ومن المعنى الواضح فهي كالسكين وسف تتضرر في الدخول إذا أخطأت لأن طبيعة النزول تكون سريعة وقوية لذلك من المفضل إعتماد خط صاعد إرتد منه السهم ثلاث مرات.
إذا لاحظت الرسم فسوف تجد الإرتداد ثلاث مرات متتالية عند النقطة 2, 3 , 4, وهي واضحة للجميع ولا يمكن التشكيك بها , إذن ما الذي حدث : بسبب الوضوح الكبير اخط الدعم تم فحص الخط بصورة قوية جدا وعمل Spike Down والهدف منه إخراج المضاربين اليوميين من السوق وخلق حالة من الهلع بين المستثمرين متوسطين المدى و متداوليين ال Swing وإخراجهم كليا من السوق ولقد تم ذلك وبجدارة وأحترم الإحترافية الذي تم بها هذا الأمر.
طبعا لكل متداول طرقه الخاصة في تحدبد ال Stop loss والحمد الله لم أصل إلى نقطة وقف الخسارة .

3) هنالك القاع المتكون عند النقطة 1 والثلاث قيعان الصاعدة 2, 3, والقاع الدائري 4 , ومن الصعب كسر ودك هذه القيعان مرة واحدة وبضربة واحدة والحمد الله لم يتم كسرها .

4) كسر القمة السابقة للمؤشر والوجودة عند النقطة A , والذهاب إلى مستوى 4344 خاقت نوع من التفاؤل على المدى القصير.

5) المتابع للتحليلات اليومية للسوق لقد ذكرت في تحليل يوم الأربعاء بأننا ننتظر الإرتداد يوم الخميس ولقد نوهت بأن المؤشر بعد كل طلوع يعود ليخسر جميع مكاسبه مع تكوين سهم إعمار القيادي قيعان متصاعدة , الإستنتاج كان بأن إعمار يصعد والسوق يهبط بإستثناء سهمين أو ثلاثة أسهم في الوقت الحالي.

6) لاحظ سهم إعمار وتداول السهم في الوقت الحالي وهو فوق متوسط تداول 200 يوم البسيط الملون في اللون التركوازي  وعودة السهم لفحص هذا المستوى يوم الخميس والإرتداد منه وهذه تعتبر إيجابية للسهم والإغلاق أسفل هذا المستوى تعتبر أول إشارة تحذير للخروج نهائيا من السوق في هذه الفترة ومراقبة ما سوف يحدث لكن والحمد الله تم الإرتداد والثبات فوقها , لاحظ الرسم:

http://i9.tinypic.com/2cdbndi.png

هنالك الكثير من التفسيرات الخاطئة والتي أحدثت عملية من الإرباك والشك بين امتداولين وهي كسر نقطة الدعم أثناء التداول لسهم إعمار القيادي عند النقطة 12.5 , ونحب أن نوضح أنه عندما يتم التحدث عن نقاط الدعم والمقاومة اليومية فيقصد بها الإغلاق فوق هذه النقطة أو أسفلها ولا نقصد بذلك كسر هذه النقطة أثناء التداول , فالتحليل الفني كان صحيح ولم يتم الإغلاق أسل ال 12.5 , الإغلاق أسفل هذه النقطة كلن سوف يهوي في السهم والحمد لله تم الإغلاق فوقها.

ما هو المتوقع حدوثه الأيام القادمة ؟؟؟؟؟
أول نقطة مقاومة لسهم إعمار وهي 13.4 , تجاوزها سوف يذهب بالسهم لفحص المستوى السابق 13.7 وتجاوزها سوف يذهب بالسهم إلى الترند الهابط ما بين 13.7 وال 14 درهم , لاحظ الرسم :

http://i18.tinypic.com/2m3pkqr.png

كسر الترند العلوي الهابط بتداول مرتفع سوف يقلب معادلة السوق , وسوف نحدد الأهداف القادمة وقتها. كسر خط الترند الصاعد من الأسفل والإغلاق أسفله سوف يهوي في السهم وهي إشارة خروج من السهم .

بالنسبة للؤشر العام :

الإغلاق فوق الترند الهابط وتجاوز 4370 بتداول مرتفع سوف يقلب معادلة السوق , الإغلاق أسفل 4000 نقطة خروج من السوق .

لاحظ الرسم :

http://i9.tinypic.com/35m1jxh.png

الرؤية الشخصية :

أعتقد والله أعلم وهي نظرتي الخاصة للسوق بأننا ن نذهب لكسر ال 4000 نقطة , على ما أعتقد والله أعلم بأننا سوف نرى جولة أخرى أو جولتين هدفها إسقاط الأسهم إلى أدنى مستوباتها مع صعود لإعمار في النهاية إلى قيمة قريبة من ال 15 درهم. طبعا عندما تسقط الأسهم إلى قيمها المتوقعة أتوقع أن نرى إرتفاع يقارب ال 20 % من عند هذه القيم والله أعلم .

النصيحة : الإبتعاد النهائي عن المضاربة , الإبتعاد النهائي عن الأسهم التي ليست مرتفعة بقيمة أقلها 20 % عن لأقل نقطة لها ولا لشراء أي سهم يقوم بتسجيل 52 أسبوع كأقل قيمة له .

عندما سوف نصل للأسعار المتوقعة سوف تجد السوق ينكلق للأعلى سنسبة 20% ومن بعدها قد نشاهد فترة الركود الشهيرة التي يتكلم عنها محللنا الغالي والقدير Trend XP , وهي معروفة لدى الجميع , وهي تحضير لعودة سوق الثيران وهي دورة سوقية جديدة. والأيام القادمة كافية على إجابة الأسئلة واانظريات المختلفة للسوق.

إخواني نحن قريبين جدا جدا من أسعر الإستثمار المثالية , الأن وقت إستثمار, الإستثمار في الشركات الكبيرة والقطاعات القوية. إخواني زمن المضاربة إنتهى من زمان.
.نشكر محللنا القدير trend xp على عرض فكرته ونظرته وخارطته والتي هي أهم وأكبر حدث تم فيها إظهار إتجاه السوق وبدقة شديدة , نشكر الملل القدير والفنان بشر على تواجده معنا في صفحة التداول اليومية لإعطاء النصيحة للمضاربين اليوميين والتفاؤل بأوضاع السوق ومنقول له فعلا أثبتت أنك مضارب محترف, نشكر محللنا القدير بروكر العين لتواجده اليومي معانا دقيقة بدقيقة وعرضه شارتات ال Intraday , وفي النهاية نشكر درهم بن دينار أكبر محلل في منتدانا الغالي ومنقول له نحن نعلم ما هو الفرق بين المحلل المحترف والمحلل الفني ونشكره شكر خاص للعلم الذي لم يبخل به على أي فرد وعلى النصائح التي قام بها خلال كل مشاركاته معنا ونتمنى أن يعود بتحليلاته على الصفحة اليومية, ونشكر جميع محللين المنتدى على تفاعلهم الإيجابي معنا وقت الشدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

37 thoughts on “تحليل سوق دبي المالي وما حدث (1/2/2007 ) وما المتوقع حدوثه (زمن المضاربة إنتهى):

  1. جزاك الله خير ما قصرت والله يبارك لكل من يخدم اخوانه وهي ان شاء الله علم ينتفع به

    تسلم يا لأبو الوليد وجميع الأشخاص خير وبركة
    :dgg4546:

Comments are closed.