الســـــلام عليكم ورحــــــمه الله وبركـــــــــاته

في تحديث فني للمسار العام لسوق دبي بعد الاحداث الاخيره والنزيف المتواصل ومكملا للمواضيع السابقه التي تم طرحها نحاول بتوفيق من المولى عز وجل ان نطرح رؤيتنا الفنيه في هذا الوقت لعل وعسى ان نصل لمفهوم فني لنوع واهداف التصحيح القائم.

1. مؤشر سوق دبي المالي

بعد دراسه النمط التصحيحي القائم من خلال 3 موجات تصحيحيه ذكرت سابقا, تجدر الاشاره ان وجه نظرنا الفنيه تصب على قرب انتهاء التصحيح بناء على شروط فنيه ظهرت مؤخرا واهداف سفليه لا تبعد كثيرا عن المستويات الحاليه.

– نــــــوع الموجــــــــــــــــــــه

الموجه الحاليه بعد تجاوز الموجه B مستويات 61.8% من طول الموجه A السابقه لغت اي احتمال باستمرار الموجه المتعرجه ZZ وتحول التصحيح الى نوع تصحيحي مركب Complex Correction من الممكن ان يكون معقدا بعض الشىء ولكن يبشر بنهايه التصحيح بالقرب من القاع السابق عند 5000 كاقصى احتمال ممكن.

بالاضافه الى ذلك ومن خلال الموجه الفرعيه B والتي وقعت نسبه تصحيحها بين 61.8% و مستوى 81% من طول الموجه A, والنسبه الاخيره تم احلالها سابقا ضمن المواضيع السابقه بمستويات التحليل الايقاعي او الهارمونيك وهي نسبه 78.6% لتاكيد قوه الارتداد وقياس قوه السوق بشكل عام فشل بالوصول اليها مما أكد سابقا على حدوث ضعف مؤكد على المسار المتكون….

على العمـــــــوم, يتضح جليا من وقوع الموجه ضمن تلك النسب حدوث فشل للموجه B مما يوحي بان الموجه الهابطه C لا بد ان تصحح طول الموجه B كاملا او اقل من ذلك بما يعرف ب Double failure Category.

– أهداف الموجــــــــــــــــــه

– مستوى 5200 تقريبا في حاله حدوث فشل للموجه الفرعيه.
– مستوى 5160 كدعم سابق تاريخي ونقطه مهمه.
– مستوى 5000 وهو قاع الموجه السابقه.

نقــــــاط مهمــــــــــه

من المحتمل ان يستمر التصحيح قليلا بناء على احتمال تكون تركيب اضافي بسيط للموجه الهابطه في حاله فشل الارتداد القائم, وصولا الى المستويات بين 5200- 5000..وهي تعتبر مناطق مهمه واستراتيجيه للدخول الجزئي.

ومن خلال الرسم المرفق يتضح ان الدخول السليم ونقطه تغيير الاتجاه تتمثل بتغير الاتجاه الهابط والمرسوم بالون الاصفر وهو مستوى متغير هابط تدريجيا ولكن لا يمنع من بعض المناورات من نقاط متدنيه عند مستوى 5500 تقل عن مستويات الترند الهابط مع مراعات تدفق السيوله النقديه واحجام التداول لتاكد من الايجابيه التامه…

78 thoughts on “تحليــــــــــــــــــــــل الخبــــــــــــــــــــــــــــــراء 2

  1. يعني تشوف ان الدخول عند 5400 زين ولا ننتظر اكثر شوي

    زين ان شاء الله اخي الكريم حتي من الان الدخول علي بعض الاسهم جيد لاننا بامر الله لا زال لدينا علي اقل تقدير موجة صاعده اخري بعد التصحيح البسيط الذي سيحدث ولنسميه جني ارباح اكثر منه تصحيحا والله اعلي واعلم

  2. الشكر كل الشكر للاخوة المحللين على عطائهم الرائع والمفيدز

    ويبدو ان هتاك شبه اجماع على اننا مقبلين على تصحيح (غير مؤلم ان لم يتجاوز النقاط التي اشار اليها الاخوة) وهنا بيت القصيد: التنبيه والحذر

    ولعلي ارى ان التحسن في الاسواق المجاورة والعالمية واننا الان في شهر اعلان النتائج (والتي ستعمل الشركات كل جهدها لاضفاء الايجابية عليها) ستساعد على امتصاص الصدمة وابقاء الحركة اقرب الى الايجابة

    والتحية للجميع

  3. تحديث لما اتصوره حتي اللحظة بعد اذن صاحب الموضوع الزعيم ترند بريكر
    كما بالشارت :-
    1- اتصور اننا انهينا الموجة الصاعده a او لنقل اننا علي وشك انهائها
    2- نبدأ قريبا وربما يوم الاحد الموجة الصغيرة b متوقع ان تنتهي عند 5400 وهي كما ذكرنا فرصة دخول ثانية استعدادا للموجة الاخيرة الصاعده c وصولا لمستوي 5612

    اتصور اننا اذا تجاوزنا 5612 بحجم تداول عالي مع الثبات فانني ساقوم باعادة الترقيم للموجات السابقة وهو ما لا اتوقعه حتي اللحظة

    مؤشر ال ADX حتي اللحظة لا يزال يخبرنا اننا لم نتخلص من ضغط الهبوط وهو ما يؤكد ان الموجات الحالية ليست دافعة اي انها تصحيحية للمسار الهابط الكبير السابق

    عموما دعونا نستفيد من الموجات الحالية حتي منتهاها
    والله تعالي اعلي واعلم

    يعني تشوف ان الدخول عند 5400 زين ولا ننتظر اكثر شوي

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

    أرفق لكم شارتات تم تحليلها إليوتيا عن طريق برنامج ELWAVE 7.1 ولكن هل من محلل لشرح النتيجة على المدى القريب والبعيد؟

    وشكرآ

Comments are closed.